اخبار العراق

ما حقيقة خبر استشهاد الملازم ليث حسين الخيكاني؟

الملازم ليث حسين الخيكاني أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، باستشهاد 3 ضباط برتبة مقدم ونقيب واصابة 7 اخرين اثناء إحباط مخطط لاستهدف الزائرين شمالي العاصمة بغداد.

وقال المصدر للشبكة ، إن “الملازم الأول ليث حسين الخيكاني، و3 ضباط برتبة مقدم ونقيب واصابة 7 اخرين اثناء التصدي لحزام ناسف كان ينوي استهداف زائري الإمام موسى بن جعفر في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”.

اقرا ايضا : تركيا قلب واحد اكبر حملة يطلقها نجوم الفن

وأشار إلى إصابة “5 جنود آخرين ولا زالت الاشتباكات مستمرة مع عناصر من داعش في بساتين زراعية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إحباط “مخطط إرهابي” لاستهداف زائري الإمام الكاظم.

الملازم ليث حسين الخيكاني
الملازم ليث حسين الخيكاني

وقال سليم في بيان تلقته الشبكة  إنه “بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة من قبل قسم استخبارات وأمن قيادتنا، ومن خلال العمليات الاستباقية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية، تمكنت قوة من لواء المغاوير في قيادتنا، من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الطارمية شمال بغداد”.

أقرأ ايضا : بروس ويليس .. رحلة نجم سطع في هوليوود وهوى بمرض خطير

وأشار إلى “قتل 3 إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً”.

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده “استشهاد الملازم اول ليث حسين الخيكاني اثناء التصدي لحزام ناسف كان ينوي استهداف زوار موسى بن جعفر عليه السلام”.

وزير الدفاع يزور الملازم اول ليث الخيكاني

ما حقيقة خبر استشهاد الملازم ليث حسين الخيكاني
وزير الدفاع يزور الملازم ليث حسين الخيكاني؟

زار وزير الدفاع ثابت العباسي، اليوم الجمعة ، الجريح البطل الملازم أول ليث الخيكاني الراقد في مستشفى مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبية، للاطمئنان على حالته الصحية بعد تعرضه للإصابة يوم أمس الخميس أثناء تنفيذه عملية بطولية ضد العناصر الإرهابية في الطارمية.

واستمع الوزير ، الى شرح مفصل من الأطباء عن الحالة الصحية للجريح البطل، واوعز بتذليل المعوقات وتنفيذ جميع ما يحتاجه الجريح البطل، متمنياً له الشفاء

التقنية من اجل السلام توضح

على الرغم من التعرض الذي اصاب القوات الأمنية أثناء الواجب الأمني في ناحية الطارمية بتأريخ اليوم 16 شباط 2023، وراح ضحيته خلال الاشتباك ضابط ومقاتلين اثنين، إلا أن الملازم (ليث حسين الخيكاني) لم يستشهد وهو الآن يتلقى العلاج في المشفى إثر تعرضه للإصابة أثناء الواجب الأمني.

كما وتم تداول مقطع فيديو وهو يُظهر (الخيكاني) داخل المشفى أثناء تضميد جراحه.

وقد أعلنت وزارة الدفاع عن استشهاد آمر الفوج الثالث واثنين من الجنود، وإصابة خمسة آخرين بجروح نقلوا على إثرها للمشفى.

أقرأ المزيد : المدن الملعونة في الأديان

يذكر أن قائد عمليات بغداد الفريق الركن (أحمد سليم) أعلن عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف زائري الإمام الكاظم (عليه السلام)، مبينًا أنه “تم قتل مفرزة من ثلاثة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في الطارمية”.

وأضاف (سليم) “المعلومات تشير إلى أن هؤلاء كانوا ينوون استهداف زائري الإمام الكاظم (ع)”، مشيراً الى ان “القطعات مازالت تبحث وتفتش داخل البساتين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights