اخبار رياضية

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023 الموعد والتشكيلة وتاريخ المواجهات

ريال مدريد أمام ليفربول نهائي مبكر.. هذا الوصف ينطبق على المواجهة التي ستجمع فريقَي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ستاد أنفيلد، معقل الليفر، في ذهاب ثُمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا رغم صدام عملاقَي القارة العجوز في هذه المرحلة من البطولة القارية المرموقة، التي تشهد امتلاك الفريقين كل ما هو مشرِّف في منافساتها على مر تاريخها.

الريال معنويات وطموح كبير

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

ويؤدي ريال مدريد المواجهة في ظل حالة معنوية مرتفعة، فالمارينجي الإسباني تُوج قبل أيام باللقب الخامس لكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الملكي، يراهن أيضاً على الدفعة المعنوية التي حصل عليها فريقه عقب الفوز على أساسونا بهدفين دون رد، في الجولة الماضية من عمر منافسات الليجا المحلية الإسبانية.

أقرأ أيضا : قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2023

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

القوة والسرعة والمهارة أبرز أسلحة الريال

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

يتمتع الملكي بجاهزية القوة الضاربة التي يعتمد عليها أنشيلوتي وجميعهم يمثلون القوة الضاربة لمنتخبات بلادهم خاصة الأسلحة التهديفية الممثلة في ماركو أسينيسو والثنائي البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور ورودريجو داسيلفا، ومهاجم وهداف منتخب جمهورية الدومنيكان ماريانو دياز، بجانب أن متوسط الميدان للملكي يضم أيضا مجموعة من أفضل لاعبي العالم وهم تحديداً: الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والأوروجواني فيدريكو فالفيردي، مع عودة الفرنسي فيرلاند ميندي المدافع الأيسر، وعدم تأثير نزلة البرد التي تعرَّض لها مواطنه ماكينة الأهداف كريم بنزيمة على اللحاق بلقاء الريدز، وهؤلاء لديهم القدرة على ترسيخ عقدة المارينجي لدى الفريق الإنجليزي التي جسَّدها الفريق الإسباني أكثر من مرة كما حدث في نهائي نسختَي البطولة عامَي 2018 بكييف و2022 في باريس.

شاهد ايضا : شاهد هاتريك محمد صلاح في مرمي رينجرز بدوري أبطال أوروبا

ليفربول

ورغم ذلك فإن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز الإنجليزي يتسلح أيضا بقوة لا يستهان بها، مثل الثنائي الخطير محمد صلاح، رصاصة منتخب مصر القاتلة وأحد أساطير ليفربول والقارة الإفريقية، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، وهما قوة تهديفية خطيرة بالفعل.. كما أن وسط ليفربول مازال محتفظا بقوته من خلال هندرسون وفابينيو وستيفن باتيتش..

مشوار ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

احتل نادي ريال مدريد الإسباني صدارة المجموعة السادسة لدوري ابطال اوروبا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن لايبزيج الألماني. حقق الفريق الملكي 4 انتصارات وتعادلا وحيدا، وتعرض للهزيمة في مباراة وحيدة أمام لايبزيج خلال مشوار الفريق بمرحلة المجموعات.

تأهل نادي ليفربول في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن نابولي الإيطالي صاحب الصدارة. استطاع ليفربول تحقيق 5 انتصارات وتعرَّض لخسارة وحيدة أمام نابولي خلال مشواره بدوري المجموعات.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

يلتقي فريق ليفربول بمنافسه ريال مدريد غدًا الثلاثاء 21 فبراير 2023 في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد، في ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2022/2023، فإن مجموعة قنوات بين سبورت القطرية، هي الحاصلة على حقوق بث كافة المباريات، في المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي، وبالتالي سوف يتم بث مباراة ليفربول ضد ريال مدريد مباشرة، على قناة beIN Sports 1 HD Premium،

اقرأ المزيد : برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

حكم مباراة ليفربول وريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إدارة مواجهة ليفربول وريال مدريد فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى ابطال أوروبا إلى الحكم الروماني استفان كوفاكس.

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

تشكيلة ريال مدريد أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا ، حيث بدأ الاستفسارات بالظهور على محركات البحث، حول التشكيلة المتوقعة التي سيدخل بها الملكي، أمام فريق ليفربول ضمن دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. حيث ستكون المباراة على أرض الأنفيلد، معقل الريدز. سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع خبرني، على تشكيلة ريال مدريد أمام ليفربول، إضافة إلى تشكيلة الريدز المتوقعة، وأبرز الغيابات في التشكيلة الأساسية للفريقين. إليك تشكيلة الملكي ريال مدريد، الموضحة في الجدول، على لنحو التالي:

 

المركز أسماء اللاعبين
مركز حراسة المرمى أليسون بيكر.
خط الدفاع ترينت ألكسندر أرنولد – جو غوميز (جول ماتيب) – فيرجيل فان دايك – أندري روبيرتسون.
مركز خط الوَسَط جوليان هيندرسون – فابيينو – نابي كيتا (ميلنر).
خط الهجوم محمد صلاح – كودي جاكبو – داروين نونيز

تشكيلة ليفربول أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

 

المركز أسماء اللاعبين
مركز حراسة المرمى تيبو كورتوا (بعد العودة من الإصابة والمشاركة في المباراة الأخيرة أمام أوساسونا).
خط الدفاع ناتشو – ميليتاو – أنطونيو روديجير – ديفيد ألابا.
مركز خط الوسط لوكا مودريتش – ادوارد كامافينجا – داني سيبايوس.
خط الهجوم فريدريكو فالفيردي – روديريغو غوس – فينيسيوس جونيور.
تشكيلة ريال مدريد أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا

أما قائمة البدلاء، فتتمثل بكل من:

  • أندري لونين.
  • داني كارفخال.
  • ثم خيسوس فاييخو.
  • ماركو اسينسيو.
  • كما ألفارو أودريوزولا.
  • لوكاس فاسكيز.
  • ثم ماريو مارتين.
  • ألفارو.

تشكيلة ليفربول أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

إليك تشكيلة الريدز المتوقعة، أمام ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، على النحو التالي:

قصة فوز وحيد لليفربول على ملعبه ضد ريال مدريد

عُرف ملعب أنفيلد بكونه حصنا قويا لفريق ليفربول الإنجليزي، ينتصر به على أعتى عمالقة أوروبا، غير أن الأمر لم يكن كذلك ضد ريال مدريد الإسباني. وتتجه أنظار جماهير كرة القدم العالمية إلى ملعب أنفيلد رود، يوم الثلاثاء المقبل، لمتابعة قمة ليفربول وريال مدريد، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد :هاي كورة برشلونة قادش نقل مباشر

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

وتقول أرقام مواجهات ليفربول وريال مدريد إن “الميرينجي” يتفوق بشكل واضح على أصحاب الرداء الأحمر، بعد تحقيق 5 انتصارات مقابل 3 لـ”الريدز”، بينما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل.

أقرأ ايضا : بنزيما وريال مدريد وأنشيلوتي هم الأفضل بالعالم في جلوب سوكر دبي 2022

علماً بأن انتصارات ريال مدريد كلها جاءت في آخر 6 لقاءات بين الفريقين، بينما حسم ليفربول الفوز في أول 3 مواجهات، وسجل لاعبو “الريدز” 8 أهداف، بينما أحرز نجوم “الميرينجي” 11 هدفاً.

ما هو أكبر انتصار في تاريخ لقاءات ريال مدريد وليفربول؟

رغم أن ريال مدريد فاز 5 مرات على ليفربول، لكن أكبر انتصار في لقاءات الفريقين كان انتصار “الريدز” الأخير، والذي جاء بنتيجة 4-0 يوم 10 مارس/آذار 2009 في ملعب أنفيلد، في إياب دور الستة عشر. المواجهة كانت الأولى في ملعب أنفيلد الذي سيحتضن مباراة الفريقين يوم الثلاثاء، وحملت كذلك الانتصار الوحيد لـ”الريدز” في ملعبهم ضد الميرينجي.

اقرأ المزيد : ثمن النهائي لابطال اوروبا: ليفربول & ريال مدريد وباريس سان جرمان & بايرن ميونيخ

وبعدها التقى الفريقان في نفس الملعب مرتين، ففاز ريال مدريد 3-0 في دور المجموعات لموسم 2014-2015، وتعادلا سلبياً في إياب ربع نهائي موسم 2020-2021.

فوز ليفربول على ريال مدريد في 2009
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

ما هي أكبر خسارة في تاريخ ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا؟

يقول تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا إن خسارته ضد ليفربول 0-4 في 2009 كانت الأسوأ له في البطولة بنظامها الحديث الذي بدأ في موسم 1992-1993.

اقرا ايضا : صلاح : أريد أن ألعب ضد ريال مدريد لقد هزمونا سابقا لذا أريد مواجهتهم ثانيا

ولكن بشكل إجمالي كانت هذه الخسارة هي ثاني أكبر هزيمة لأصحاب الزي الأبيض أوروبياً بعد الخسارة 0-5 من ميلان الإيطالي في إياب نصف نهائي نسخة 1988-1989. علماً بأن الريال خسر كذلك بفارق 4 أهداف ضد بنفيكا البرتغالي في مرحلة الذهاب بربع نهائي موسم 1964-1965، بنتيجة 1-5.

ميلان وريال مدريد في 1989
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

عقدة ريال مدريد

لكن بعد مرور 14 سنة على الخسارة 0-4، تحول ريال مدريد إلى عقدة لليفربول بشكل عام وللجيل الحالي بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب بشكل خاص. وفشل ليفربول في الفوز في آخر 6 مواجهات مع ريال مدريد، والتي كان منها 4 لقاءات في عهد المدرب الألماني، ومباراتين في آخر موسم قبل مجيئه 2014-2015 مع المدرب الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز.

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ستاد “آنفيلد” معقل الريدز والذي يستضيف مواجهة ليفربول ضد ريال مدريد وذلك ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2023. ويدخل فريق ليفربول هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في المباراة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي. على الجانب الآخر لايختلف الوضع كثيراً بالنسبة لريال مدريد الذي حقق الفوز في آخر مباراة له في الدوري الإسباني قبل تلك المواجهة أمام أوساسونا بهدفين دون رد.

أقرأ أيضا :دوري أبطال أوروبا .. المجاميع والنقاط والترتيب وقائمة الهدافين

موقف ليفربول في الدوري الإنجليزي

يحتل فريق ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة من خلال الفوز 10 مباريات والتعادل في خمس بينما تلقى 7 هزائم.

موقف ريال مدريد في الدوري الإسباني

يحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة جمعهم من الفوز في 16 مواجهة والتعادل في ثلاثة وتلقى ثلاثة هزائم.

موعد مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تقام مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ضمن منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا في تمام العاشرة مساءاً بتوقيت القاخرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

حكم مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

عيّن الاتحاد الأوروبي، الروماني سيتفان كوفاتش حكمًا لإدارة قمة ليفربول ضد ريال مدريد بعد غدًا الثلاثاء، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

تذاع مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ضمن منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

معلق مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

أسندت مجموعة قناوت بي إن سبورتس مهمة التعليق على مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ضمن منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا للمعلق حفيظ دراجي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights