اخبار رياضية

مشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد بث مباشر

مباراة ليفربول وريال مدريد يستضيف ملعب “أنفيلد” مباراة ثقيلة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في تمام الساعة العاشرة صباحًا اليوم الثلاثاء ، والتي ستجمع الفريقين معًا في معقل الريدز. دوري أبطال أوروبا 2022-23 في دور الستة عشر ، حيث يتطلع الفريقان للتأهل إلى ربع نهائي المسابقة. وستقام مباراة الإياب للفريقين يوم 24 مارس على ملعب سانتياغو برنابيو. يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2022-2023 في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

مشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد بث مباشر

تأهل ريال مدريد للدور السادس من دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة ، متقدما على لايبزيغ وصيف دوري أبطال أوروبا. أما ليفربول ، فقد تأهل إلى أدوار خروج المغلوب بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى ، حيث جمع 15 نقطة ، لكنهم تراجعوا عن نابولي بفارق الأهداف.

أقرأ أيضا : ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023 الموعد والتشكيلة وتاريخ المواجهات

مشاهدة مباراة ليفربول ضد ريال مدريد مباشر

المواجهة بين ريال مدريد وليفربول هي إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 و 2018 ، حيث فاز أفراد العائلة المالكة في المباراتين ، وترك الريدز يبحثون عن الانتقام من ريال مدريد. بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد بهدفين دون إجابة في المباراة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، يدخل فريق ليفربول هذه المباراة بروح عالية ، ليكون الريدز في المركز الثامن من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 نقطة من 10. يفوز. و 5 تعادلات مع 7 هزائم.. بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 51 نقطة من 16 فوزًا وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم ، وتغلب مؤخرًا على أوساسونا 2-0.

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023 الموعد والتشكيلة وتاريخ المواجهات
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023 الموعد والتشكيلة وتاريخ المواجهات

مشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول بث مباشر

أكد كارلو أنشيلوتي ، المدير الفني لريال مدريد ، صعوبة مواجهة ليفربول ، المقرر عقدها في تمام الساعة العاشرة صباحًا غدًا الثلاثاء ، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023. الدوري. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص باللعبة “بشغف ورغبة في القيام بذلك مثل العام الماضي. نتحدث عن مباراة فاصلة صعبة للغاية”.

وأضاف مدرب ريال مدريد: “لدي ذكريات جيدة لتلك الليلة ، لكن ليفربول تغير. الآن هم أقوى وأكثر جودة. من الصعب للغاية ويكاد يكون من المستحيل تكرار تلك المباراة بالسلوك والنتائج”. رداً على سؤال ، من أكثر ما يقلقك في ليفربول؟ قال أنشيلوتي: “لا يمكنني إخبارك لأن لديهم لاعبين مثل محمد صلاح وفان ديك وداروين نونيس ، لذا سأخبرك ليفربول. أكثر ما يقلق مدريد هو ليفربول ، أكثر ما يقلق ليفربول بشأنه هو مدريد. هذا عليه “.

مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد ليفربول مباشر

وأضاف أنشيلوتي: بنزيمة سيكون أساسيا غدا ، أراه جيدا وسيعطي حماسا كبيرا لدوري أبطال أوروبا لأن ذكرى الأخير لا تزال حية. وتابع: “لم نتغير ونعرف ما الذي ينتظرنا. ليس هناك وقت للتنفس. ليفربول سوف يضغط عليك ويضغط عليك. نحن جاهزون”. تأهل ريال مدريد للدور السادس من دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة ، متقدما على لايبزيغ وصيف دوري أبطال أوروبا.

أقرا أيضا : أسماء الرعاية الاجتماعية ورابط التقديم 2023

ما هو تاريخ المواجهة بين ريال مدريد وليفربول؟

جميع المواجهات السابقة بين ليفربول وريال مدريد كانت في دوري أبطال أوروبا ، وتقابلوا في جميع مراحل البطولة ما عدا نصف النهائي.. وبلغ عدد المباريات السابقة بين ريال مدريد وليفربول 9 ، 3 مباريات في نهائي دوري أبطال أوروبا ، ومباراتان في دور المجموعات ، ودور آخر من 16 مباراة ومباراتين في ربع النهائي.. ودخلت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2009 بين الريدز والرويالز ضد بعضهما البعض ، حيث فاز ليفربول بعد ذلك بمباراة الذهاب دون رد ليختم مباراة الإياب في أربعة.

انتظر ريال مدريد 6 سنوات للرد حيث وضعهم قرعة دوري أبطال أوروبا 2014-15 في مجموعة مع الريدز وفاز الفريق الملكي بمباراة الذهاب بثلاثة أهداف وفازوا بهدف واحد في مباراة الإياب.. عادت مباراة ريال مدريد وليفربول مرة أخرى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 وأنهى الريدز عملهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب وعادوا من الأنفيلد بالتعادل السلبي في مباراة الإياب. جعلهم إلى الدور نصف النهائي.. فيما يتعلق بالمواجهات الأخيرة ، كان هذا اللقاء في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 ومرة ​​أخرى تمكن أفراد العائلة المالكة من الفوز بهذه المباراة ورفع كأسهم المفضل. المواجهة بين ريال مدريد وليفربول هي إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022 و 2018 ، حيث فاز أفراد العائلة المالكة في المباراتين ، وترك الريدز يبحثون عن الانتقام من ريال مدريد.

بث مباشر مباراة ريال مدريد وليفربول يلا شوت

كما أصدر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) التشكيلة التي طال انتظارها للريدز والرويالز ، والتي تضم مجموعة من النجوم من بينهم محمد صلاح وكريم بنزيمة ومودريتش وفينيسيوس جونيور.

اقرأ المزيد : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تشكيل ليفربول المتوقع امام ريال مدريد

حارس المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد ، ماتيب ، فان ديك ، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون ، فابينيو ، باتيك.

خط الهجوم: محمد صلاح ، كودي جاكوبو ، فيرمينو.

تشكيل ريال مدريد المتوقع امام ليفربول

حارس المرمى: كورتوا.

الدفاع: كارفاخال ، ميليتاو ، روديجر ، ألابا.

خط الوسط: لوكا مودريتش ، كامافيغا ، سيبايوس.

خط الهجوم: كريم بنزيمة ، فالفيردي ، فينيسيوس جونيور.

برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس
برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

ريال مدريد أمام ليفربول نهائي مبكر.. هذا الوصف ينطبق على المواجهة التي ستجمع فريقَي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ستاد أنفيلد، معقل الليفر، في ذهاب ثُمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا رغم صدام عملاقَي القارة العجوز في هذه المرحلة من البطولة القارية المرموقة، التي تشهد امتلاك الفريقين كل ما هو مشرِّف في منافساتها على مر تاريخها.

الريال معنويات وطموح كبير

ويؤدي ريال مدريد المواجهة في ظل حالة معنوية مرتفعة، فالمارينجي الإسباني تُوج قبل أيام باللقب الخامس لكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الملكي، يراهن أيضاً على الدفعة المعنوية التي حصل عليها فريقه عقب الفوز على أساسونا بهدفين دون رد، في الجولة الماضية من عمر منافسات الليجا المحلية الإسبانية.

أقرأ أيضا : قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2023

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

 

القوة والسرعة والمهارة أبرز أسلحة الريال

 

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

يتمتع الملكي بجاهزية القوة الضاربة التي يعتمد عليها أنشيلوتي وجميعهم يمثلون القوة الضاربة لمنتخبات بلادهم خاصة الأسلحة التهديفية الممثلة في ماركو أسينيسو والثنائي البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور ورودريجو داسيلفا، ومهاجم وهداف منتخب جمهورية الدومنيكان ماريانو دياز، بجانب أن متوسط الميدان للملكي يضم أيضا مجموعة من أفضل لاعبي العالم وهم تحديداً: الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والأوروجواني فيدريكو فالفيردي، مع عودة الفرنسي فيرلاند ميندي المدافع الأيسر، وعدم تأثير نزلة البرد التي تعرَّض لها مواطنه ماكينة الأهداف كريم بنزيمة على اللحاق بلقاء الريدز، وهؤلاء لديهم القدرة على ترسيخ عقدة المارينجي لدى الفريق الإنجليزي التي جسَّدها الفريق الإسباني أكثر من مرة كما حدث في نهائي نسختَي البطولة عامَي 2018 بكييف و2022 في باريس.

شاهد ايضا : شاهد هاتريك محمد صلاح في مرمي رينجرز بدوري أبطال أوروبا

ليفربول

ورغم ذلك فإن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز الإنجليزي يتسلح أيضا بقوة لا يستهان بها، مثل الثنائي الخطير محمد صلاح، رصاصة منتخب مصر القاتلة وأحد أساطير ليفربول والقارة الإفريقية، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، وهما قوة تهديفية خطيرة بالفعل.. كما أن وسط ليفربول مازال محتفظا بقوته من خلال هندرسون وفابينيو وستيفن باتيتش..

مشوار ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

احتل نادي ريال مدريد الإسباني صدارة المجموعة السادسة لدوري ابطال اوروبا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن لايبزيج الألماني. حقق الفريق الملكي 4 انتصارات وتعادلا وحيدا، وتعرض للهزيمة في مباراة وحيدة أمام لايبزيج خلال مشوار الفريق بمرحلة المجموعات. أهل نادي ليفربول في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن نابولي الإيطالي صاحب الصدارة. استطاع ليفربول تحقيق 5 انتصارات وتعرَّض لخسارة وحيدة أمام نابولي خلال مشواره بدوري المجموعات.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

يلتقي فريق ليفربول بمنافسه ريال مدريد غدًا الثلاثاء 21 فبراير 2023 في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وريال مدريد، في ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2022/2023، فإن مجموعة قنوات بين سبورت القطرية، هي الحاصلة على حقوق بث كافة المباريات، في المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي، وبالتالي سوف يتم بث مباراة ليفربول ضد ريال مدريد مباشرة، على قناة beIN Sports 1 HD Premium،

اقرأ المزيد : برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

حكم مباراة ليفربول وريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إدارة مواجهة ليفربول وريال مدريد فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى ابطال أوروبا إلى الحكم الروماني استفان كوفاكس.

ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023
ريال مدريد أمام ليفربول دوري الأبطال 2023

تشكيلة ريال مدريد أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا ، حيث بدأ الاستفسارات بالظهور على محركات البحث، حول التشكيلة المتوقعة التي سيدخل بها الملكي، أمام فريق ليفربول ضمن دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. حيث ستكون المباراة على أرض الأنفيلد، معقل الريدز. سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع خبرني، على تشكيلة ريال مدريد أمام ليفربول، إضافة إلى تشكيلة الريدز المتوقعة، وأبرز الغيابات في التشكيلة الأساسية للفريقين.

شاهد من هنا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights