اخبار رياضية

البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

فينيسيوس جونيور هو فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور (مواليد 12 يوليو 2000) المعروف بـ فينيسيوس جونيور (تلفظ برتغالي/viˈnisjus ˈʒũɲoʁ/)، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب البرازيلي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بمهاراته في المراوغة والسرعة العالية والتسديد.

اقرأ أيضا : مانشستر سيتي يكتسح الريال ويضرب موعداً مع إنتر في النهائي

ولد فينيسيوس في مدينة ساو غونسالو بولاية ريو دي جانيرو، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي فلامنغو، حيث شارك لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2017، في سن السادسة عشر عام.بعد بضعة أسابيع، كان فينيسيوس موضوع انتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، الذي وقع من معه في صفقة بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي وطني للاعب تحت 18 عامًا.  أصبح الانتقال ساريًا بعد عيد ميلاده الثامن عشر، مع ظهور فينيسيوس لأول مرة للنادي في موسم 2018–19. بحلول موسمه الرابع، أثبت فينيسيوس نفسه كعضو بارز في فريق ريال مدريد، وساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الإسباني 2021–22 وسجل هدف فوز ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021.

البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

بدايته المبكرة

بدأ فينيسيوس جونيور مسيرته في كرة القدم في عام 2006 عندما أخذه والده إلى أحد مكاتب فلامنغو الفرعية في حي موتوا في ساو غونسالو حيث كان يعيش. وصفته وثيقة النادي الخاصة به بأنه ظهير أيسر. ينحدر فينيسيوس من عائلة برازيلية من أصول أفريقية فقيرة، وذهب للعيش في أبوليساو مع عمه يوليسيس، لتقصير المسافة إلى مقر التدريبات الخاص بنادي فلامنغو. بدأ في تلقي المساعدة المالية من فلامنغو وكذلك المساعدة من رجال الأعمال

بين عامي 2007 و2010، حضر فينيسيوس دروس كرة القدم داخل الصالات في مدرسة فلامنغو في ساو غونزالو في كانتو دو ريو، وهو نادٍ مشهور يقع في وسط نيتيروي. في عام 2009، عندما كان فينيسيوس في التاسعة من عمره، خاض تجربة كرة الصالات مع فلامنغو. لاحظ النادي إمكاناته، ولكن نظرًا لصغر سنه، طُلب منه العودة في العام التالي. ومع ذلك، قرر أنه يريد لعب كرة القدم، وليس كرة الصالات، ولم يعد. في أغسطس 2010، اجتاز فينيسيوس اختبارات كرة القدم في فلامنغو.

فينيسيوس على خطى كرويف أمام ليفربول

واصل البرازيلي فينيسيوس جونيور تألقه مع ريال مدريد، بعدما قاده لقلب تأخره أمام مضيفه ليفربول، لانتصار 5 / 2، الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وتقدم ليفربول بثنائية نظيفة بعد مرور 14 دقيقة فقط على البداية، غير أن فينيسوس رد بهدفين، فاتحا الطريق أمام الفوز العريض للميرنجي. وذكر الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي “يويفا”، أنه للموسم الثالث على التوالي يتمكن فينيسيوس من زيارة مرمى ليفربول في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

أقرأ أيضا : مانشستر سيتي يسحق الريال برباعية في دوري الابطال

وأوضح أن نجم السامبا الشاب، هز شباك ليفربول في ربع نهائي 2020 / 2021، ونهائي النسخة الماضية، ثم واصل هوايته مجددا هذا الموسم. وأضاف أن فينيسيوس، 22 عاما بات أصغر لاعب زائر يسجل هدفين أمام ليفربول، على ملعب آنفيلد في إحدى المسابقات الأوروبية الكبرى، منذ الهولندي الراحل يوهان كرويف. وفعل كرويف الأمر ذاته مع أياكس في 1966، حينما كان يبلغ من العمر 19 عاما و233 يوما.

البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

فينيسيوس: سأبقى في ريال مدريد لصنع التاريخ

وقال فينيسيوس في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو عبر صفحته بموقع فيسبوك، عقب اللقاء: “سيداتي وسادتي، هذا هو ريال مدريد”. وأضاف: “أريد أن أبقى هنا، وأواصل صنع المزيد من التاريخ. هذا هو بيتي”. ويمتد تعاقد فينيسيوس مع ريال مدريد، حتى صيف 2027. وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 2-2، سجلها داروين نونيز ومحمد صلاح للريدز وفينيسيوس (هدفان) للريال، قبل أن يحرز الميرنجي 3 أهداف في الشوط الثاني عبر إيدير ميليتاو وكريم بنزيما (هدفان).

وسوف تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وليفربول يوم 15 مارس/آذار المقبل في ملعب سانتياجو برنابيو. وقال فينيسيوس في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو عبر صفحته بموقع فيسبوك، عقب اللقاء: “سيداتي وسادتي، هذا هو ريال مدريد”. وأضاف: “أريد أن أبقى هنا، وأواصل صنع المزيد من التاريخ. هذا هو بيتي”. ويمتد تعاقد فينيسيوس مع ريال مدريد، حتى صيف 2027. وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل 2-2، سجلها داروين نونيز ومحمد صلاح للريدز وفينيسيوس (هدفان) للريال، قبل أن يحرز الميرنجي 3 أهداف في الشوط الثاني عبر إيدير ميليتاو وكريم بنزيما (هدفان). وسوف تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وليفربول يوم 15 مارس/آذار المقبل في ملعب سانتياجو برنابيو.

البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

فينيسيوس يلامس إنجاز أسطورة الريال بدوري الأبطال

حقق البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، رقما مميزًا خلال مواجهة ليفربول، مساء اليوم الثلاثاء، بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل الريدز ملعب “أنفيلد”.واستقبل حارس ليفربول أليسون بيكر كرة عائدة من الدفاع، لكنه سدد في قدم فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، فارتدت في الشباك، وسط دهشة من لاعبي الريدز، في الدقيقة 36.

اقرأ المزيد :مجلة “فور فور تو” : تعد قائمة بأفضل 100 لاعب أحدثوا أكبر تأثير في تاريخ لعبة كرة القدم

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن فينيسيوس جونيور بعمر 22 عاما و224 يوما بات ثاني أصغر لاعب يسجل في 3 مباريات متتالية لريال مدريد في دوري الأبطال بعد راؤول جونزاليس في ديسمبر/كانون الأول 1999 بعمر 22 عاما و163 يوما.
يذكر أن آخر لقاء قاري جمع بين ريال مدريد وليفربول كان في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وحينها فاز الميرنجي في ملعب دو فرانس 1-0، حيث توج باللقب القاري.

فينسيوس يستفز صلاح ورفاقه بعد خماسية ريال مدريد

تغلب فريق ريال مدريد الإسباني بخماسية مقابل هدفين على فريق ليفربول صاحب الأرض والجمهور، والمحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وذلك في لقاء الذهاب بدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا. وكتب فينسيوس عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلاً، بعد هزيمة صلاح ورفاقه: “سيداتي سادتي، هذا هو ريال مدريد”.

وسجّل محمد صلاح، هدفاً وصنع آخر في خسارة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 2-5، في إطار ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وبهذا الهدف تصدَّر محمد صلاح قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي برصيد 8 أهداف.

من هي زوجة فينيسيوس جونيور

من هي زوجة فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد وخليفة اللاعب نيمار، اللاعب البرازيلي، فينيسيوس جونيور، أحد أبرز الوجوه الرياضية الصاعدة في الأندية الأوروبية، من هي زوجة فينيسيوس جونيور، ذلك ما سنتعرف عليه في شبكة عراق الخير

أقرأ ايضا : إمام عاشور لاعب صاعد في ميتيلاند الدنماركي

اللاعب فينيسيوس جونيور

يعد اللاعب البرازيلي من الأصول الأفريقية جونيور من أبرز اللاعبين في نادي ريال مدريد حالياً، حيث يمتلك فينيسيوس اللمسات المميزة في المباريات الرياضية التي يخوضها، والتي أبهرت الجميع من منافسين ومحبين حول العالم، ومن المعلومات الخاصة باللاعب جونيور:

  • الاسم الكامل: فينيسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Vinícius José Paixão de Oliveira Júnior.
  • الاسم باللغة البرتغالية:  viˈnisjus ˈʒũɲoʁ.
  • اسم الشهرة: فينيسيوس جونيور.
  • تاريخ الميلاد: في الثاني عشر من شهر يوليو لعام 2000م.
  • مكان الميلاد: مدينة ساو غونسالو  البرازيلية.
  • الأصول يحمل فينيسيوس الأصول الأفريقية.
  • الإقامة الحاليّة: يقيم في مدينة مدريد الأسبانية.
  • الجنسية: يحمل الجنسية البرازيلية والإسبانية.
  • الحالة الاجتماعية: مرتبط من البرازيلية ماريا جيليا.
  • اللغات: يجيد اللغة البرتغالية والأسبانية والإنجليزية.
  • العمل: محترف كرة قدم.
  • النادي الحالي: ريال مدريد الأسباني.
  • مركز اللعب: يلعب رأس حربة.
  • رقم القميص: يحمل القميص رقم 20.
  • بداية النشاط: بدأت مشوار الإحتراف منذ العام 2018م.
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد
البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

من هي زوجة فينيسيوس جونيور

ارتبط اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور بالفتاة البرازيلية ماريا جيليا، والتي تعرف عليها أثناء خضوعه لفترة استشفاء بعد الإصابة التي تعرض إليها أثناء مباراة فريقه ضد أياكس أمستردام، في أوائل العام الحالي أثناء لعبه في دوري الإياب لنهائي أبطال القارة العجوز.

اقرا ايضا :شاهد هاتريك محمد صلاح في مرمي رينجرز بدوري أبطال أوروبا

وكان اللاعب البرازيلي فينيسيوس قد نشر صورة تجمعه مع حبيبته ماريا جيليا والتي تكبره بخمس سنوات، في منزله الكائن في العاصمة مدريد الأسبانية، حيث كانت ترتدي قميصاً أبيض اللون، عليه شعار علامة أديداس الشهيرة، وقد تم التقاط الصورة أمام المرأة الخاصة بالحمام.

اقرأ أيضاً: مستقبل “مقلق” للاعب كرة القدم المصري محمد صلاح

وكيل أعمال فينيسيوس جونيور لا يستبعد رحيله عن ريال مدريد!

تحدث وكيل فينيسيوس جونيور السابق عن الخطط المستقبلية للنجم البرازيلي مؤكدًا على إمكانية انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل، مشيرًا إلى أنه إذا كان سيغادر ريال مدريد في يوم ما، فلن يكون هناك معنى لذلك إلا أن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

فينيسيوس يتحسن باستمرار مع ريال مدريد حيث سجل 23 تمريرة حاسمة و 21 هدفًا هذا الموسم، وترددت بعض الشائعات حول مستقبله في ظل عدم إعلان ريال مدريد تجديد عقده الذي ينتهي عام 2025، ولكن وكيل أعماله أكد أنه قريب جدًا من البقاء في ريال مدريد وأنه سعيد جدًا هناك.

وقال فيديريكو بينا لصحيفة “تلجراف” البريطانية: “فيني قريب جدًا من ريال مدريد وهو سعيد جدًا هناك إنه مرتاح للغاية ويحب النادي، لقد قضى فترة طويلة هناك وتحول ونضج ولكن هل سيغادر الريال يومًا؟ فينيسيوس يمكن أن يكون من النوع الذي يبقى في ناد واحد ويصنع التاريخ هناك ويبقى هناك لمدة تزيد عن 15 عامًا”.

اقرا ايضا : إقرار مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي

عند الضغط عليه بشأن ما إذا كان فينيسيوس يمكنه التوجه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل، قال: “لا أستطيع أن أتوقع أن يحدث ذلك حقًا الآن ولكن من يدري هذه الأشياء تتغير في كرة القدم وهناك أشياء لن تتخيلها أبدًا عند حدوث ذلك سيقول فقط إذا كان سيغادر ريال مدريد يومًا ما فلن يكون من المنطقي أن يكون في مكان آخر غير الدوري الإنجليزي”.

وأضاف وكيل أعمال فينيسيوس مؤكدًا إن البرازيلي ينتمي إلى نفس فئة نجوم كرة القدم مثل مبابي وهالاند قائلًا: “أعتقد أن حقبة رونالدو وميسي كانت فريدة من نوعها للغاية لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا التفكير في منافسة لمضاهاة ذلك على مدى فترة طويلة من الزمن على سبيل المثال، يلعب هالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي لديه أكبر وصول عالمي وهذا سيلعب دورًا في شعبيته، لكن هالاند يلعب للنرويج الذين لا يقاتلون من أجل كأس العالم، لذلك أعتقد أننا سنعود إلى وقت صحي مثل عندما كان هناك رونالدو وزيدان ورونالدينيو وغيرهم من اللاعبين”.

وأتم قائلًا: “فينيسيوس رياضي محترف ومنضبط للغاية، أعتقد أنه سيكون على هذا المستوى خلال العقد المقبل وأكثر، لكن لا أعتقد أن المستقبل سيكون فقط هؤلاء اللاعبين الثلاثة (فينيسيوس وهالاند ومبابي) أعتقد أنه سيتطور بشكل مختلف”.

اقرأ ايضا : جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022-2023

راتب اللاعب فينيسيوس جونيور

رغم الطموحات العالية لمديري أعمال اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور والتي توقعت أن يحصل اللاعب جونيور على راتب يتجاوز سقف الـ 12 مليون يورو، إلا أنه أُعلن أن الراتب الذي سيتم دفعه إلى اللاعب فينيسيوس مقابل اللعب في نادي ريال مدريد الأسباني هو ما بين الثمانية إلى التسعة ملايين يورو صافي بعد الضرائب، مع وجود وعوداً من النادي برفع الراتب خلال المواسم القادمة، وكان اللاعب جونيور قد وقع عقد احتراف في نادي ريال مدريد لمدة خمس سنوات قادمة.

حساب فينيسيوس على الإنستقرام

يملك اللاعب البرازيلي فينيسيوس حساباً خاصة على منصة التواصل الإجتماعي الانستقرام وبلغ عدد المتابعين على حسابه أكثر من 22.3 مليون متابع من أنحاء العالم، حيث يشارك اللاعب مع متابعيه أخر أخباره ونشاطاته الرياضية، و للوصول للحساب الخاص به على منصة الانستقرام إضغط هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ في موقع الخليج برس نكون قد بينّا من هي زوجة اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، إضافة لعرض نبذة عن اللاعب البرازيلي جونيور المحترف في نادي ريال مدريد البرازيلي.

سرعة فينيسيوس جونيور في أحد الهجمات ضد سيلتا فيغو في الدقيقة 67 بلغت 35.1 كيلومتر/الساعة .. قليلون في العالم من لديهم هذه القدرة في الجري بالكرة بأقصى سرعة مع سهولة في ترك المنافسين خلفه. واحنه محتاجين حصان لو مهاجم ؟

اقرا المزيد : برعاية الامير وليام وحضور محمد صلاح توزيع أرقى جائزة بيئية “إيرث شوت”

هو فينيسيوس دي أوليفيرا جونيور لاعب برازيلي من مواليد 12 يوليو عام 2000. يلعب فينيسيوس في الوقت الحالي في مركز الجناح الأيسر لنادي ريال مدريد الملكي وأيضاً مع المنتخب البرازيلي.

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

فينيسيوس جونيور وزوجته
اين كان يلعب فينيسيوس جونيور قبل ريال مدريد
فينيسيوس جونيور بالانجليزي
هل فينيسيوس جونيور مسلم
زوجة فينيسيوس جونيور انستقرام
فينيسيوس جونيور وزوجته واولاده
ديانة فينيسيوس جونيور
فيديوهات فينيسيوس جونيور

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights