اخبار العراق

اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في ظروف غامضة

من هو الدكتور أحمد طلال المدفعي

أفادت مصادر محلية مساء اليوم الأربعاء باغتيال طبيب استشاري معروف في محافظة ديالى في ظروف غامضة. وقال أحد المصادر لشبكة عراق الخير ,، إن الدكتور الاستشاري أحمد طلال المدفعي “اُغتيل” أمام عيادته في بعقوبة الجديدة، وهو ما أكدته مصادر أخرى. وقتل المدفعي، الاختصاصي في الأمراض القلبية، بعد الخروج من عيادته من دون معرفة الأسباب. وتأتي هذه الحادثة بعد نحو يومين من مقتل نحو 10 أشخاص في بلدة الخالص التي لا تبعد كثيراً عن بعقوبة. ولا تزال دوافع تلك العملية غامضة.

أقرأ ايضا : مسيح علي نجاد .. سيرتها الذاتية ومحاولة الاغتيال

اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في ظروف غامضة
اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في ظروف غامضة

وقالت النقابة في بيان ورد ، إن المدفعي قُتل “إثر عمل غادر و جبان”، لافتة إلى “تعرض الأطباء في ديالى الى وضع مقلق خلال الأيام القليلة الماضية من خطف وتهديد وقتل يستوجب على الجهات التنفيذية المسؤولة عن الأمن أن تتحمل مسؤوليتها فيه بأكبر قدر من الجدية والحزم” ودعت إلى أن “لا يغيب حضور الأجهزة الأمنية والقضائية عن المشهد وسط تردي الوضع وتمادي المجرمين”

شاهد ايضا : مقتل مدني واصابة آخر في بغداد ومحاولة اغتيال 3 ناشطات بحقوق المرأة في البصرة

اغتيال طبيب قلبية شهير بهجوم مسلح في بعقوبة

أفاد مصدر أمني في ديالى، يوم الأربعاء، باغتيال طبيب وسط بعقوبة مركز المحافظة .  وأبلغ المصدر الشبكة ، أن مجهولين اغتالوا الطبيب احمد طلال المدفعي بعد خروجه من عيادته في شارع الطابو وسط بعقوبة. وأضاف، أن قوة أمنية حضرت إلى مكان الحادث وفتحت تحقيقا بملابسات الحادث الغامضة.

يذكر ان شارع الطابو في بعقوبة يعد مركزا للعيادات الطبية والمولات التجارية، يشهد تواجدا مكثفا للأجهزة الأمنية. من جانبها استنكرت دائرة صحة ديالى اغتيال الدكتور أحمد طلال المدفعي اختصاصي القلبية المنسوب الى مستشفى بعقوبة التعليمي، أمام منزله وسط مدينة بعقوبة .

وأكدت الدائـرة، وفق بيان ورد , ان مقتـل المدفعي جريمة جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم التي تستهدف الأطباء وخاصة في محافظة  ديالى ، وهي محـاولة القـوى الضلالة والجهل وأن الجريمة هدفها إستهداف الكفاءات والعقول العراقية لمنعها من أداء دورها الإنساني .

اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في ظروف غامضة
اغتيال الدكتور احمد طلال المدفعي في ظروف غامضة

وطالبت دائرة صحة ديالى بجميع عناوينها، الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لكشف ملابسات الجريمة الجديدة والجهات التي تقف وراءها والاقتصاص مـن الايـدي الاثـمة الموغلة في الجريمة ليكون هـذا القصاص عـبرة لأولئك الذين  يخططون في الزوايا المظلمة للوقوف بوجه إرادة الشعب وتطلعاته.

شاهد ايضا : لعبة “كول اوف ديوتي” الجديدة اغتيال سليماني وتحاكي حرب العراق

مراسم تشييع الدكتور احمد طلال المدفعي الذي اغتيل وسط بعقوبة

بالصور..بدء مراسم تشييع الدكتور احمد طلال المدفعي الذي اغتيل وسط بعقوبة

بالصور..بدء مراسم تشييع الدكتور احمد طلال المدفعي الذي اغتيل وسط بعقوبة
الدكتور احمد طلال المدفعي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights