اخبار رياضية

برشلونة ضد مانشستر يونايتد في إياب دوري أبطال أوروبا 2023

برشلونة ضد مانشستر يونايتد : ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية مباراة في دوري أبطال أوروبا في إطار إياب الملحق للدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الأسباني في ملعب أوترافورد وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

المباراة لاتقبل للأسف القسمة على إثنين فنحن مضطرين لمتابعة خروج أحدهما وتأهل الآخر في ثمن نهائي الدوري الأوروبي لذلك فإن المنتصر سيخرج بفوائد عظيمة بينما الخاسر سيتعرض لخيبة أمل كبيرة .

تاريخيا برشلونة لديه الأفضلية على حساب يونايتد فقد التقى الفريقان من قبل في 14 مباراة رسمية، فاز برشلونة في 6 مباريات، بينما فاز مانشستر يونايتد 3 لقاءات وانتهت5 مباريات بنتيجة التعادل. سجل لاعبو برشلونة 26 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد واستقبلت شباكه 17 هدفًا فقط ولكن هذا التاريخ لن يكون المتحكم في نتيجة المباراة المقبلة بل سيتحكم فيها ذكاء المدربين وبراعة اللاعبين .

اقرا المزيد: دانييل ألفيس دا سيلفا Daniel Alves da Silva

ويستضيف الملعب التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي “أولد ترافورد”، مباراة الفريق مع برشلونة الإسباني، مساء اليوم الخميس، بإياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في مدينة برشلونة، قد انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

تابع المباراة من هنا:

يستهدف برشلونة العودة لمنصات التتويج الأوروبية، والتي غاب عنها في السنوات الأخيرة، ويضع النادي الكتالوني التتويج بالدوري الأوروبي كأولوية له هذا الموسم.

وتتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، نحو معقل مانشستر يونايتد الإنجليزي “أولد ترافورد”، الذي يستضيف برشلونه الإسباني، مساء اليوم الخميس، بإياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في مدينة برشلونة، قد انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

برشلونة ضد مانشستر يونايتد
برشلونة ضد مانشستر يونايتد

وسيكون اللقاء بمثابة مواجهة خصوصا بين اثنين من أفضل المهاجمين في أوروبا هذا الموسم، روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد.

يدخل الثنائي المباراة، وكل منهم في جعبته 24 هدفا خلال هذا الموسم حتى الآن.

ليفاندوفسكي هو “البيتشيتشي الحالي” هداف بطولة الدوري الإسباني برصيد 15 هدفا حتى الآن، بجانب 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الملك، وهدفين في السوبر الإسباني.

أما راشفورد، فسجل 14 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب 4 أهداف في الدوري الأوروبي، و5 أهداف في كأس الرابطة، وهدفا في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتفوق البولندي في معدل التسجيل، حيث تمكن من تسجيل الـ24 هدفا خلال 29 مباراة بمتوسط (0.83) هدفا في المباراة، بينما راشفورد سجل هذا العدد خلال 36 مباراة بمتوسط (0.67) هدفا لكل مباراة.

وخلال لقاء الذهاب في ملعب “كامب نو” أظهر راشفورد بصماته، حيث سجل هدفا، بينما غاب ليفاندوفسكي عن زيارة الشباك الإنجليزية.

اقرا ايضا: افضل سباحة في العالم ومن الاجمل؟

ويعيش راشفورد حالة غير عادية من التألق في الأسابيع الأخيرة، جعلته أهم سلاح في خط هجوم مانشستر يونايتد، حيث يخشاه جميع الخصوم.

على الجانب الآخر، غاب ليفاندوفسكي عن التسجيل محليًا وأوروبيًا في الأسابيع الأخيرة، لكنه عاد لهز شباك قادش في الجولة 22 من الليجا، والتي فاز بها البلوجرانا بهدفين دون رد.

فمن يحسم الصراع بين الثنائي، ويقود فريقه للتأهل إلى الدور التالي ومواصلة المشوار نحو لقب الدوري الأوروبي؟

برشلونة ضد مانشستر يونايتد

التشكيلة المتوقعة للفريقين:

برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: كوندي – أراوخو – كريستينسن – بالدي.

الوسط: كيسي – بوسكيتس – دي يونج – سيرجي روبرتو.

الهجوم: رافينيا – ليفاندوفسكي.

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا.

الدفاع: وان بيساكا – فاران – ليساندرو مارتينيز – شاو.

الوسط: كاسيميرو – فريد – برونو فرنانديز.

الهجوم: سانشو – فيجهورست – راشفورد.

برشلونة ضد مانشستر يونايتد

موعد مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في إياب الدوري الأوروبي:

موعد المباراة بين برشلونة ومانشستر يونايتد في مباراة الإياب من الدوري الأوروبي هو الخميس 23 فبراير 2023.
هذا هو في (11:00) بتوقيت مكة المكرمة وبغداد ، في حين أن الوقت من الدول العربية الأخرى على النحو التالي:
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد امام برشلونة هو الساعة (11:00) بتوفيت العراق والسعودية وسوريا.
  • ثم موعد مباراة مانشستر يونايتد امام برشلونة هو الساعة (10:00) مساءً بتوقيت مصر وفلسطين، كذلك السودان.
  • بينما موعد مباراة مانشستر يونايتد امام برشلونة هو الساعة (9:00) مساءً بتوقيت الجزائر وتونس، كذلك المغرب.
  • كذلك موعد مباراة مانشستر يونايتد امام برشلونة هو الساعة (12ك00) منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ومانشستر يونايتد:

يمكنك مشاهدة مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد في مباراة الإياب من الدوري الأوروبي عبر قناة beIN Sports 1 Premium على التردد التالي:

  •  القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11013.
  • كذلك الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • ثم معدل تصحيح الخطأ: 3/4.

معلق مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد:

يعلق على المباراة، عصام الشوالي، عبر قناة beIN sports 1 HD premium

تين هاج يفرض أحكامه 

أشاد نجم مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز، بالمدرب إريك تين هاج، لفرضه النظام على اللاعبين، منذ وصوله إلى ملعب أولد ترافورد الصيف الماضي.

اقرا هنا: كارلو أنشيلوتي تاريخ وألقاب

وتولى تين هاج تدريب يونايتد في يوليو/تموز الماضي، بعد حملة مخيبة للشياطين الحمر جعلت الفريق يحتل المركز ال6 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 13 نقطة عن المراكز ال4 الأولى.

واعترف فرنانديز بأنهم كانوا غير متأكدين في البداية من مدى صرامة مدرب أياكس السابق، ولكن سرعان ما أصبح واضحا أنه سيطالب بسلوك مثالي داخل وخارج الملعب لتغيير حظوظ الفريق.

وقال فرنانديز في مقابلة مع نجم يونايتد السابق ريو فرديناند: “وصل أولا وذهبنا في جولة وجلسات التدريب التي أجريناها، وبدأ يطالب.. ستفعل ذلك أو تخرج.. أنت لن تلعب”.

كريستيانو رونالدو

وأضاف: “كان الجميع يمرون بمشاعر متشابهة قليلا في البداية.. هل سيفعل ذلك أم لا؟ إذا لم يقم اللاعب الكبير بما يريد، فهل سيعاقبه أم لا؟ وقد قام بذلك عدة مرات، مع كريستيانو (رونالدو)، مع جادون (سانشو)، مع ماركوس (راشفورد)”.

وتعامل تين هاج بالفعل مع عدد من القضايا البارزة في الأشهر ال6 الأولى له في “أولد ترافورد”، واعتاد أن يترك رونالدو خارج التشكيلة الأساسية، واستبعده من فريقه بعد أن رد النجم البرتغالي بغضب عندما طلب منه المشاركة كبديل في وقت متأخر ضد توتنهام.

لكن الطريقة التي تعامل بها تين هاج مع ماركوس راشفورد في أواخر ديسمبر/كانون الأول، هي التي أثارت إعجاب فرنانديز حقا.

وبعد عودته من كأس العالم، سجل راشفورد في مباريات متتالية ضد بيرنلي ونوتنجهام فورست، لكنه غاب عن رحلة يونايتد ليلة رأس السنة الجديدة إلى وولفرهامبتون، بسبب التأخر في الحضور إلى اجتماع الفريق.

برشلونة ضد مانشستر يونايتد

خطأ راشفورد

ويعتقد فرنانديز أنه كان من السهل على تين هاج التغاضي عن خطأ راشفورد، لكن الهولندي قرر إقصاء اللاعب الدولي الإنجليزي من التشكيلة الأساسية.

وادعى فرنانديز أن راشفورد تفهم موقف تين هاج، وأوضح: “ربما كان ماركوس في أفضل حالاته ضد وولفرهامبتون، لقد فعل شيئا خاطئا وسحبه المدير الفني”.

وتابع: “من الوهلة الأولى اعتقدنا أنه نجمنا الرئيسي، نحن بحاجة إليه، ولكن في اللحظة الثانية كنت جالسا مع دافيد (دي خيا) وقل: يجب أن يكون الأمر على هذا النحو، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك فإن الأصغر سنا سيفكرون.. وإذا لم يفعل شيئا لهم فلن يصدر قرارات بشأني أيضا”.

وأردف: “طالب راشفورد بأن يكون متسقا في كل شيء، ليس فقط في المباريات والأهداف والأداء ولكن أيضا خارج الملعب. ماركوس في البداية كان غير مرتاح لأنه أراد اللعب، ولم يفعل شيئا خاطئا، لقد تقبل الأمر، وشارك كبديل وسجل وفزنا، وفي النهاية يضحك هو والمدرب”.

وختم: “في بعض الأحيان عليك أن تضع القواعد في منزلك وإلا سوف يتخطونك ويصبحوا أصحاب البيت”.

اقرا كذلك: إمام عاشور لاعب صاعد في ميتيلاند الدنماركي

ويجد برشلونة نفسه مجبرًا على خوض منافسات الدوري الأوروبي،للموسم الثاني على التوالي، بعد السقوط المبكر في دوري أبطال أوروبا.

حيث ودع برشلونة منافسات دوري الأبطال من مرحلة المجموعات هذا الموسم، باحتلاله المركز الـ3 في المجموعة الـ3، خلف المتصدر بايرن ميونخ ووصيفه إنتر.

وانتقل برشلونة لمنافسات الدوري الأوروبي لمرحلة خروج المغلوب المؤهلة لثمن النهائي، ولم تكن القرعة رحيمة به بعد أن وضعته أمام أحد عمالقة القارة، مانشستر يونايتد.

وتعثر برشلونة في لقاء الذهاب على ملعبه كامب نو الأسبوع الماضي، بالتعادل (2-2) وهي النتيجة التي تعد إيجابية لمانشستر يونايتد قبل خوض لقاء الإياب على ملعبه أولد ترافورد اليوم الخميس.

ومع ذلك يتسلح برشلونة بمشاركته الوحيدة السابقة في الدوري الأوروبي بمسماه الحديث، والتي أتت في الموسم الماضي، لتخطي عقب الشياطين الحمر اليوم.

وودع برشلونة الموسم الماضي منافسات دوري الأبطال من دور المجموعات أيضًا، باحتلال المركز الـ3 في المجموعة الـ5 خلف الثنائي بايرن ميونخ وبنفيكا.

وانتقل للدوري الأوروبي من مرحلة خروج المغلوب، وفي كل مرة خاض فيها البارسا لقاء الذهاب على ملعبه كامب نو، لم ينجح في تحقيق الانتصار واكتفى بالتعادل قبل أن يحسم الأمر بالإياب خارج أرضه.

وكانت البداية من مرحلة خروج المغلوب المؤهلة لثمن النهائي، وحينها واجه برشلونة نظيره نابولي، وتعادل ذهابًا في كامب نو (1-1)، وحسم التأهل في الإياب بإيطاليا بنتيجة (4-2).

وكرر برشلونة الأمر في ثمن النهائي، بالتعادل في لقاء الذهاب سلبيًا أمام جالطة سراي في كامب نو، قبل الفوز إيابًا في تركيا (2-1).

وتوقفت تميمة الحظ في ربع النهائي عندما خاض برشلونة لقاء الذهاب خارج أرضه هذه المرة أمام آينتراخت فرانكفورت ليتعادل (1-1)، قبل أن يسقط إيابًا على أرضه في كامب نو بنتيجة (3-2).

ويأمل برشلونة في استعادة تلك التميمة أمام مانشستر يونايتد اليوم، بحثًا عن التأهل لثمن النهائي ومواصلة مشواره في البطولة.

تين هاج: نجم يونايتد يغيب عن لقاء برشلونة:

 

برشلونة ضد مانشستر يونايتد
برشلونة ضد مانشستر يونايتد

 

تحدث إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، عن مواجهة برشلونة غدا الخميس، في إياب دور خروج المغلوب المؤهل لثمن لنهائي الدوري الأوروبي.

واستهل تين هاج المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، اليوم الأربعاء، بالحديث عن إصابات اللاعبين: “هناك حصة تدريبية سنجريها، ولكن أتوقع عودة ماجواير وأنتوني، أما مارسيال فلن يكون متاحا”.

وحول وجود أي مشاكل لديه بشأن كيفية إنفاق الأموال في في كرة القدم الحديثة، قال: “الوضع يتطور، هناك ضوابط يجب على الجميع الالتزام بها”.

اقرا موضوع: البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

أما عن توقعه لخوض مباريات كبرى مبكرا في حقبته مع مانشستر يونايتد، فرد: “بالطبع، كلنا يرغب في ذلك، هو حلمنا منذ أن كنا صغارا، نحن نستمتع بذلك، ونتطلع لها وسنقدم أفضل ما لدينا”.

وتطرق إلى جلوسه مع السير أليكس فيرجسون: “من الهائل أن أحظى بدعمه، أستمتع بالحديث إلى أشخاص يملكون خبرة، هو يرغب في المشاركة وتقديم المساعدة”.

وأضاف “مانشستر يونايتد هو ناديه ويشعر بالالتزام تجاهه، كما أنه يريد أن نبلي البلاء الحسن، كانت أمسية رائعة”.

وواصل “تركيزنا دائما ينصب على المباراة المقبلة، يجب أن نحافظ على نفس العقلية كل يوم، وأن نقدم دائما أفضل نسخة من أنفسنا”.

وأكمل “أمام برشلونة لا بد أن نقدم أفضل ما لدينا للتأهل للدور التالي”.

وعن الغيابات في صفوف برشلونة مثل بيدري وجافي وعثمان ديمبلي، قال تين هاج إن مدرب البارسا تشافي هيرنانديز لن يواجه مشكلة في إيجاد بديل لهم.

وقال “جافي وبيدري لاعبان رائعان وهما أيضا صغيران في السن، يساهمان كثيرا في طريقة لعب برشلونة، لكن الفريق قادر على إيجاد البدائل”.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2-2 على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

برشلونة ضد مانشستر يونايتد

مدرب مانشستر يونايتد يستعين بجيش من الخبراء لهزيمة برشلونة

يبدو أن الهولندي إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد لا يترك شيئا للصدفة، ويعتمد على العلم وجيش من الخبراء والمحللين ليفوز في مبارياته بالبريميرليغ والدوري الأوروبي وخاصة مواجهة برشلونة الليلة.

وانتشرت صورة على مواقع التواصل لفريق من الخبراء والمحللين كان يجلسون في أعلى مدرجات “الكامب نو” بذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، باحثين عن أي ثغرة في المنافس أو أي إضافة يقدمونها لهذا المدرب الهولندي.

ويظهر في الصورة المدير الفني دارين فليتشر ومدرب حراس المرمى ريتشارد هارتيس والمحلل كيفن كيجي الذي عمل مع تن هاغ في أياكس أمستردام، إذ يقوم الفريق بجمع الفيديوهات والبيانات أثناء المباراة لنقل المعلومات إلى المدرب الهولندي ومساعديه على أرض الملعب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights