تحقيقات وتقارير

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

رهف القنون هي رهف محمد القَنّون (11 مارس 2000) هي فتاة سعودية أثارت قضيتها الرأي العام في السعودية وخارِجها بعد هُروبها من أهلها المقيمين في الكويت إلى تايلاند بدعوى التعنيف الأسري. وُلدت رهف عام 2000 في السعودية وعاشت وترعرت هناك حتى سنّ التسعة عشر. يشغلُ والدها منصبَ محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل، ولديها تسعُ أشقاء. حسبَ تصريحات رهف؛ فإنّ أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تُريد هي الدراسة فيها كما حبسها شقيقها بمساعدة من والدتها لشهور وذلك بعدما قصّت شعرها بل تعرضت للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت قابَ قوسين أو أدنى من أن يُفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها. تعرضت رهف لتهديدات بالقتل بسبب ارتدادها عن الإسلام. جديرٌ بالذكر هنا أنّ الردة تُعتبر جريمة داخلَ المملكة العربية السعودية ويُعاقب عليها بالإعدام حسب ما هوَ منصوص عليهِ في الشريعة الإسلامية

اقرأ المزيد : ممثلة اباحية : منتجي أفلام الإباحة كانوا يصرون على ارتدائها الحجاب

خلفية

تعودُ القصة للسابعِ من يناير/كانون الثاني 2019 حينَما فتحت رهف حسابًا لها على موقع التدوين المُصغر تويتر وطلبت مساعدة النشطاء في مجال حقوق الإنسان وباقي الفاعلين في المجتمع المدني بشكلٍ عام. حسب ما نشرتهُ رهف نفسها فقد رفضت الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من العاصمة بانكوك إلى الكويت وقامت بتحصين نفسها في غرفة فندق المطار التي كانت تتواجد به مانعة أيًا كان من الدخول إليها. استنجدت رهف بكلّ الموجودين على موقع التدوين المصغر من أجل إنقاذها خاصّة أنّها ارتدّت عن الدين الإسلامي وبالتالي فهي تواجهُ خطر القتل في حالة ما أُعيدت إلى المملكة العربية السعودية. أثناء ذلك؛ برزت الحقوقيّة المصرية منى الطحاوي التي تبنّت استغاثة رهف فعملت على مساعدتها بعد التواصلِ معها من خلال إيصال صوتها لباقي المنظمات الحقوقيّة العالمية بما في ذلك هيئة الأمم المتحدة.

اقرا ايضا : مقاطع الينا انجل ومقابلة

في البداية قامت رهف بنشرِ تسجيلٍ مصور على موقع تويتر تطلب فيه المساعدة واللجوء والحماية وتؤكد على وجودها في تايلاند ثم نشرت تسجيلًا آخر تقول فيه: «سيقتلونني … حياتي في خطر. عائلتي تهدد بقتلي على أبسط الأشياء.» كانَ من المفترض أن يتم ترحيل القنون على متن الخطوط الكويتية إلى الكويت مجددًا إلا أن الطائرة التي كانت من المفترض أن تُقلها أقلعت في الوقتِ الذي ظلت فيه رهف متحصنة داخلَ غرفة الفندق.

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

اللجوء

بعد عدّة ساعات من الشد والجر تدخلت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على الخط واعتبرت الشابة رهف الهاربة من أسرتها من المملكة العربية السعودية لاجئة وطلبت من أستراليا منحها حق اللجوء. في السياق ذاته؛ أعلنت وزارة الداخلية الأسترالية أنها ستدرس ملفها مثلما تفعلُ عادة معَ الملفات التي تتلقاها من المفوضية العليا للاجئين في المُقابل نشرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا قالت فيه: «إن رهف لا يوجد لديها حجز عودة، مما يتطلب ترحيل السلطات التايلاندية لها.» أمّا عبد الإله الشعيبي القائم بأعمال السفارة في بانكوك فقد قالَ أنّ الفتاة استغلت وجودها مع والدها في الكويت وهربت مُبينًا أن والدها الذي يقيم ما بين الكويت وحائل هو الذي قدم بلاغًا بهروبها. ونفى الشعيبي سحب السفارة جواز سفرها قائلًا: «لم يلتقها أحد من الدبلوماسيين، لأنها موقوفة في منطقة بالمطار، يحظر فيها وصول الدبلوماسيين، والسلطات التايلاندية هي التي سحبت جواز سفرها، لمخالفتها الأنظمة.» وفي فيديو جديد تمّ تداولهُ بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ظهرَ الشعيبي أثناء محادثاته مع بعض المسؤولين التايلانديين حول مصير الفتاة السعودية الهاربة رهف القنون وهوَ يقول: «كان الأحرى بهم أن يسحبوا جوالها بدلا من جواز سفرها … لقد استخدمت هاتفها لفتح حسابٍ على تويتر وكسب عشرات آلاف الصداقات، مما أعطى قضيتها صدى دوليًا واسعًا.»

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

شاهد ايضا : أفلام الينا انجل 2023 اصلي فخر العرب

أعلنت دولة كندا في الثاني عشر من يناير/كانون الثاني من عام 2019 قبولَ طلب لجوء رهف؛ حيث ظهرَ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في فيديو قالَ فيه: «عُرفَ عن كندا وقوفها إلى جانب حقوق الإنسان وحقوق المرأة حول العالم، لذا عندما طلبت الأمم المتحدة من كندا منح اللجوء لرهف القنون، وافقنا على الطلب.» في وقتٍ لاحق من ذاك اليوم؛ وصلت القنون إلى مطار تورنتو وكانَ في استقبالِها وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند التي وصفتها بأنها «مواطنة كندية جديدة وهي شجاعة للغاية» كما أكّدت في ذات السياق على أنّ رهف متعبة جرّاء المحنة التي مرت بها وبسبب رحلتها الطويلة، لذا فلن تدلي بأي تصريح في الوقتِ الحالي

ثارت قضيّة رهف جدلًا كبيرًا في الأوساط الدولية بسببِ تشابك خيوط قصتها. تقولُ رهف القنون إنّها كانت في إجازة مع أسرتها في الكويت فقررت الفِرار إلى أستراليا على أملِ تقديم طلب لجوء عن طريق استقلال طائرة من بانكوك لكنّها تفاجأت وصُدمت بسبب مطاردتها من قِبل دبلوماسي سعودي أصرّ على احتجاز جواز سفرها. في هذا السياق؛ صرّحَ فيل روبرتسون أحدُ العامِلين في منظمة هيومن رايتس ووتش: «يبدو أن الحكومة التايلاندية تختلقُ قصةً تقول فيها إن رهف حاولت التقديم إلى تأشيرة وإن طلبها رفض … والحقيقة أن لديها تذكرة ذهاب إلى أستراليا، ولم تكن تريد دخول تايلاند أصلًا … السلطات التايلاندية تعاونت كما هو واضح مع السعودية، وذلك لأن مسؤولين سعوديين تمكنوا من الوصول إلى الطائرة عند هبوطها.» من جهتهِ نشر مايكل ببج نائب رئيس قسم الشرق الأوسط في ذاتِ المنظمة بيانًا وردَ فيه: «السعوديات اللاتي يهربنَ من أسرهن قد يواجهن عنفًا شديدًا من أقاربهن، والحرمان من الحرية، وأخطارًا أخرى إن أكرهن على العودة»

اقرأ المزيد : غرفة سرية لمشاهدة الافلام الاباحية بتقنية الواقع الافتراضي

بعدَ حوالي أربع أيام من «إنقاذها»؛ علّقت الشابة السعودية رهف – التي كانت لا تزالُ تنتظر ردَ السلطات الأسترالية حولَ طلب اللجوء – حسابَها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسطَ أنباء تُشير إلى أنّ السبب هو تلقيها تهديدات بالقتل. من جهتها ذكرت صوفي مكنيل الصحفية في هيئة الإذاعة الأسترالية أنّ «رهف آمنة وفي حالة جيدة لكنها ستبتعد لبعض الوقت عن تويتر … لقد تلقت الكثير من التهديدات بالقتل

انضمام الفتاة السعودية رهف القنون لموقع ‘اباحي’ 

رغم الانتقادات الكبيرة التي تواجهها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تواصل الشابة السعودية المقيمة في كندا رهف القنون إثارة الجدل بإطلالاتها وتصرفاتها الجريئة.
ونشرت رهف القنون أمس السبت، عبر حسابها الشخصي على “انستغرام” مجموعة من الفيديوهات صحبة صديقاتها، خلال الاحتفال بعيد الهالوين.
وارتدت في أحد الفيديوهات فستانا أبيض قصيرا، مؤدية حركات جريئة صحبة فتيات، وبدت ملامحها مختلفة عن السابق وبوزن زائد، ليرجح متابعوها أنها حامل مرة أخرى. وفي فيديو ثاني، ظهرت صحبة مجموعة من الفتيات يرتدين أزياء شفافة.
ودائما ما تثير الشابة السعودي الفارة إلى كندا، وهي من مواليد عام 2000، الجدل بسبب إطلالاتها وتصرفاتها الجريئة، التي كثيرا ما تغضب السعوديين.
ومؤخرا، نشرت رهف صورة سيلفي من أمام المرآة على خاصية الستوري عبر تطبيق “انستغرام”، وظهرت فيها عارية تماما وتمسك هاتفها بيدها مما أثار الجدل وصدمة كل من رآها.
وهذه ليست المرة الأولى التي تنشر صورة جريئة، لكن هذه المرة تخطت الخطوط الحمراء خصوصا أنها وضعت موقع الكتروني خاص لمحبيها ليشاهدوا صورها.
وفي وقت سابق، أغلقت رهف خاصية التعليقات على الصورة، بعد الهجوم الذي حصل عليها إثر نشرها فيديو وهي تقبل شابة قيل إنها حبيبتها

رهف القنون تنشر صورا خليعة

نشرت الفتاة السعودية الهاربة من ذويها رهف القنون، صوراً جريئة للغاية، تستعرض فيها صدرها بطريقةٍ مثيرة ومقصودة.

وأثارت الصور التي نشرتها رهف القنون، سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت فيها عارية الصدر، وتؤدي حركات جريئة.

رهف القنون
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

في إحدى منشوراتها، مؤخراً، قالت رهف القنون إنّها تحب أن تشارك قصتها وأفكارها ورحلتها وصدماتها وما إلى ذلك، على وسائل التواصل الاجتماعي، معبرةً عن أملها في أن يأخذها الجميع على محمل الجد.

رهف القنون بـ إطلالة جذابة وستايل جديد

أطلت الناشطة السعودية رهف القنون على متابعي حسابها الرسمي في INSTAGRAM، بـ ستايل جديد وإطلالة أنثوية جذابة، اعتمدت فيها تلوين شعرها بـ اللون الأشقر البلاتيني وزيادة طوله بـ استخدام خصلات الشعر الصناعية.

واستعرضت رشاقتها بـ فستان طويل ضيف بـ اللون الأخضر، أبرز منحنيات جسدها ونحالة خصرها بـ النسبة إلى حجم وركيها، مما أثار حماس المتابعين للتعليق وإبداء آرائهم الشخصية بـ صور رهف القنون الجديدة.

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

رهف القنون

انصبت تعليقات النشطاء في معظمها بـ خانة الإشادة والمديح بـ التغييرات الشكلية التي اعتمدتها المدونة الشهيرة، حيث كتبوا في تعليقاتهم:” يا إلهي”، و” مثيرة جداً”، و”أحببت الشعر”، و” متألقة يا حبيبتي”، و” جميلة”، و” أنت مذهلة”.

اقرأ ايضا : السومرية تخطأ في تقريرها من ان العراقيين من اكثر البلدان زيارة للمواقع الاباحية !!

حمل رهف القنون الثاني

وقد حسمت صور مشهورة منصات التواصل الاجتماعي الجدل حول حملها بطفلها الثاني، والتي أثيرت قبل أشهر قليلة، عقب ظهورها بـ بطن منفوخ مستدير ومن ثم مناهضتها لقانون تجريم الإجهاض الذي اتخذته المحكمة العليا الأمريكية.

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

حيث استغربت المشهورة السعودية تدخل المحكمة الأمريكية في أمر شخصي كـ التخلص من الحمل وإجهاض الجنين، معتبرة أن للمرأة حق في اختيار الأنسب لها ولجسدها، وذلك في منشور مطول، نشرته عبر حسابها الشخصي في تطبيق تبادل الصور والفيديو. كتبت في نصِّه:” الإجهاض قرار شخصي وليس قانوناً للنقاش”، وأبدت أسباب دعمها لقضية الإجهاض، مضيفة:” من المعيب كيف تبعدون النساء عن اتخاذ قراراتهنَّ الصحيحة المتعلقة بصحتهنَّ”. وتابعت المدونة العشرينية:” قلبي مكسور على 70% من النساء اللاتي صوتن ضد قرار إلغاء الإجهاض، إنني أرى كيف أن حياتهن تُسحق من قبل المحكمة العليا الأمريكية”.

واستهجنت رهف القنون القرار بـ اعتبارها أنه لايتماشى مع التطور الزمني والعمراني والفكري الذي يحيط العالم، وأكدت على مواصلتها وجميع النساء القتال لنيِّل حقهنَّ القانوني والمشروع في الإجهاض. جدر الإشارة إلى أن رهف القنون، أم لطفلة تبلغ من العمر عام ونصف العام، قالت في البداية أنها من صديقها لاعب كرة السلة الكونغولي لوفولو راندي، قبل أن يكتشف الأخير ويكشف للملأ زيف ادعائها بـ إخضاع الصغيرة لفحص البصمة الوراثية DNA، عقب هروبها منهما وتخليها عن طفلتها الرضيعة بغية عيش حياتها بـ حرية بعيداً عن قيود العلاقة.

من هي رهف القنون؟

رهف القنون فتاة سعودیة من موالید عام 2000، اتهمت عائلتها بمنعھا من الدراسة في الجامعة التي ترید. كما حبسھا شقیقھا بمساعدة من والدتھا لشھور وذلك بعدما قصت شعرها بل تعرضت للإیذاء الجسدي والنفسي وكانت قاب قوسین أو أدنى من أن یفرض علیھا زواج تقلیدي من دون رغبتھا. وتعرضت رهف لتھدیدات بالقتل بسبب ارتدادها عن الإسلام؛ ما جعلھا تطلب اللجوء إلى كندا.

اقرأ المزيد : جديد الينا وميرا 2023

رهف القنون بعد هروبها من عائلتها
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنـون بعد هروبها من عائلتها

وتحصنت رهف بعد هروبها من أسرتها داخل غرفة في فندق بمطار (بانكوك) الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها.

يعود أصل عائلة رهف إلى قبيلة غامد السعودية، والتي تعد واحدة من قبائل الأزد. ويعيش معظم أفراد العائلة في منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

شُهرت عائلة القنـون بعد قصة رهـف التي ارتدت عن الدين الإسلامي وفرّت هاربة، حيث تبرأ منها أفراد عائلتها.

زواج رهف القنون وانفصالها

تزوّجت رهف من الكونغولي لوفولو راندي وهو لاعب كرة سلة بدوري كرة السلة للمحترفين في كندا، وانجبت منه طفلة.

لكن في ديسمبر عام 2020، أعلنت رهف عبر حسابها في “انستغرام” إنّها انفصلت عن زوجها الكونغولي “لوفولو أندي”، وقالت عن السبب وراء ذلك؛ لأنّها تسرعت في عمر صغیر بدخولها في العلاقة بدون استعداد “ولخبطة في میولي”.

اقرا المزيد : ميرا نوري العراقية التي تصدرت الترند عبر منصات التواصل الاجتماعي

وتابعت “القنون”: “لا أسمح بأي إشاعات یتم نشرها”.

رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية
رهف القنون فتاة سعودية تنظم لموقع اباحي وتنشر صورا عارية

وفي حينه، أكّد زوج رهـف القنون أنّها أخذت طفلتهما “بانا” وغادرت، مطالبة إیاه بألا یسأل عن طفلته بعد الآن. وتوعد “أندي” رهف، بأنه لن یترك طفلته وسيقاتل لیحصل على الحضانة مھما كلفه الأمر من مال

رهف القنون تتحدى سما المصري و انجي خوري في فيديو اباخي

شاركت الناشطة السعودية المقيمة في كندا رهف القنون الجمهور مقطع فيديو جريء لها عبر خاصية الستوريز عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي.

وظهرت رهف وقد ارتدت فستاناً مكضوف عند منطقة الصدر وتتمايل بحركات مثيرة ومستفزة، أما الصادم فكان التعليق الذي تركته على الفيديو، حيث كتبت واصفة نفسها بالـ” آلهة” باللغة الإنجليزية، بطريقة إستفز الجمهعور بشكل كبير.

ويبدو أن هناك العديد من الأمور العائلية التي بقيت مخفية عن متابعي نجمة مواقع التواصل الاجتماعي رهف القنون، رغم توفرها بشكل كبير على كافة المواقع الموثقة والمعتمدة كمحرك البحث غوغل، وذلك بسبب إعتمادها اسلوب الإغراء في معظم إطلالاتها.

حيث وبحسبَ تصريحات رهف كما يشير محرك البحث “غوغل، فإنّ أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تُريد هي الدراسة فيها كما حبسها شقيقها بمساعدة من والدتها لشهور وذلك بعدما قصّت شعرها بل تعرضت للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت قابَ قوسين أو أدنى من أن يُفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها.

هذه الأمور، وبحسب علم النفس المختص، شكلت عقدتين لديها أولها، كانت التمرد على الواقع، وثانياً البحث عن إرضاء الغير حتى ولو على حساب كشف مفاتنها، ويبدو أن القنون عانت من العقدتين معاً، حتى رحلت عن عائلتها إلى كندا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights