فن

الفنان شادي زيدان في ذمة الله

شادي زيدان في ذمة الله تداولت مواقع إخبارية، اليوم الجمعة، خبر وفاة الفنان السوري شادي زيدان (49 عاما)، شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان بعد وعكة صحية شديدة ألمت به قبل أيام.

ونعى الممثل السوري أيمن رضا الراحل، إذ نشر صورته على “إنستغرام”: وعلق بالقول:”له يرحمك ياشادي والعزاء لكل العائله وكل محبينك”.

وكان زيدان تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره مشاهده في أحد الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى ودخوله العناية المركزة بحالة صحية دقيقة جدا.

اقرا ايضا : الفنان شادي زيدان .. ابرز المحطات وتفاصيل أزمته الصحية

وكان وائل زيدان وجه قبل أيام رسالة مؤثرة إلى شقيقه شادي، وكتب عبر صفحته على “فيسبوك”: “… بطلب من رب العالمين يوقفك على رجليك أملنا بالله كبير، أنا بعرفك بهي المدة كنت مضغوط بمساهماتك بحملة المساعدة..  ترجعلنا بخير وسلامة، ويبريك متل ما برى النبي أيوب عليه السلام معافى بإذن الرحمن بدي ياك ترجعلنا لهالدنيا شو ما كانت الرجعة”.

وكتب في منشور آخر: “.. انهض الٱن بعد أن أسدلت الستار على خدع وزيف كل هذا العالم من حولك …أنهض فما عاد هنالك من شيء يستحق كل ذلك الغياب… ولم يبق لنا الا ذلك الأنين الأخرس في حضرتك.. أنهض لعلك تحي ذلك القلب الكبير قلب ابو حازم الذي لطالما أغدق علينا بأمانه…أبوته.. وانتمائة إلى هذه الأسرة…أنهض فإنه لا يفتأ يعد اللحظات لعودتك. أنهض لتعد واقفا كما كنت دائما متربعا على تلك الأرض الطيبة الطاهرة الحنونه التي حملتنا سويآ …أمك ..التي أنجبت لك اربع جبال يسندوك كما كانو حصنا منيعا وسندا لا يذل ولا يهان…أنهض لعلك تعيد إلى هذا البؤس حياة”.

اقرا ايضا : كم باقي على رمضان 2023 “شكد باقي على رمضان”

الفنان شادي زيدان في ذمة الله
الفنان شادي زيدان في ذمة الله

توفى منذ قليل، الفنان السوري شادي زيدان شقيق الفنانين أيمن زيدان ووائل زيدان عن عمر يناهز 49 عاماً، بعد وعكة صحية خلال تصويره أحد الأعمال الدرامية.

شادي زيدان

أصيب الفنان شادي زيدان بنزيف دماغي حاد أثناء تصويره أحد الأعمال الدرامية، وهو ما أسفر عن دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته، وجاء ذلك بعد يوم من مشاركته ومساهمته في جمع المساعدات والتبرعات للمتضررين من الزلزال،

و شارك الراحل بالعديد من الأعمال التلفزيونية أبرزها: سلسلة عيلة 6 و 7 نجوم، جميل وهناء، بيت جدي، أيام الدراسة، رجال العز، الكندوش، وصور مؤخراً دوره في مسلسل زقاق الجن الذي سيعرض في رمضان القادم.

اقرا المزيد : شمس الكويتية وضعيات مثيرة للجدل

الفنان شادي زيدان .. ابرز المحطات وتفاصيل أزمته الصحية

الفنان شادي زيدان : تردد اسم الفنان السوري وشقيق ايمن زيدان بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن تعرضه لوعكة صحية شديدة، حيث أنه يرقد على أسرة المستشفى بدمشق بالعناية المركزة.

من هو شادي زيدان؟

شادي غالب شكري زيدان هو ممثل سوري مشهور، ولد في مدينة دمشق بجمهورية سوريا العربية بتاريخ الأول من شهر يناير عام 1974م، يبلغ من العمر حوالي تسعة وأربعين عام، ويحمل الجنسية السورية، نشأ لأسرة فنية مشهورة، حيث أنّ شقيقيه الممثلين أيمن ووائل زيدان، وقد دخل عالم التمثيل منذ عام 1995م، وقد شارك في مجموعة من أشهر المسلسلات السورية، والجدير بالذكر أنّه تميز بشكل كبير في مسلسل بيت جدي الجزء الثاني رفقة الفنان سامر المصري وبسام كوسا، كما أنّه شارك في مسلسل أنشودة المطر من إخراج باسل الخطيب.

إقرأ أيضاً: علا غانم في وضع حرج وتستغيث بحرم الرئيس

 

الفنان شادي زيدان في ذمة الله
الفنان شادي زيدان في ذمة الله

شاهد ايضا : سعد لمجرد واتهام بالاغتصاب

شادي زيدان والسيرة الذاتية:

 

  • الاسم بالكامل: شادي غالب شكري زيدان.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة دمشق، جمهورية سوريا العربية.
  • تاريخ الميلاد: الأول من شهر يناير عام 1974م.
  • العمر: يبلغ من العمر حوالي تسعة وأربعين عام.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السورية.
  • الديانة والاعتقاد: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • المهنة: ممثل.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1995م حتى يومنا هذا.
  • اللغات: اللغة العربية، اللهجة السورية.
  • أبرز الأعمال الفنية: مسلسل بيت جدي الجزء الثاني، مسلسل حسيبة، مسلسل زمن البرغوت.

اقرأ المزيد: مسلسل معاوية يثير الجدل تغريدة للسيد مقتدى وخلاف بين الشناوي والأزهري

قصة حياة شادي زيدان

ولد الفنان السوري خالد زيدان في قرية الرحيبة والتي تقع على بعد حوالي ٥٠ كيلو متر من العاصمة السورية دمشق، في أول يناير من عام ١٩٧٤،  كان جده الشيخ شكري زيدان هو مختار قرية الرحيبة، أما والده غالب زيدان فقد كان رجلاً من رجال الشرطة، تربى خالد زيدان في أسرة محافظة متوسطة الحال، عاش في أسرة مكونة من خمس شباب، وثلاث فتيات، وأب وأم في منزل صغير مساحته حوالي ٦٠ متر مربع، وبعد فترة من الزمن انتقلت الأسرة كلها لتعيش في إحدى قرى ريف دمشق بسبب مهنة الوالد.

شادي هو الأخ الأصغر لكل من الفنان أيمن زيدان، والفنان وائل زيدان، وله أخ توأم وهو مهند زيدان، والخامس هو إياد زيدان، أحب الفن من خلال متابعته لأخيه الأكبر أيمن زيدان، ولم يلتحق بالمعهد العالي للتمثيل، بل اكتفى من الخبرة التي حصل عليها من أخويه.

المشوار الفني للفنان شادي زيدان

في بداية حياته الفنية وعندما بدأ يشق طريقه في عالم الفن، كان أخوه الفنان أيمن زيدان ممثلاً مشهوراً، ومديراً لشركة إنتاج، ساعده أيمن زيدان في بداية حياته، وأعطاه دوراً صغيراً في مسلسل “أيام الغضب” في عام ١٩٩٥، فقد أدى دور “ضرغام” وهو شاب، وهي الشخصية التي قدمها أخوه “أيمن زيدان” في المراحل العمرية الأكبر.

تعد نقطة انطلاق خالد زيدان في عالم الشهرة والنجومية هو دور “محروس” في المسلسل الكوميدي الاجتماعي “عيلة ٦ نجوم”  في عام ١٩٩٦، وقدم بعده دور “عفيف” الرجل المزواج المتزوج من عدة نساء في مسلسل “عيلة سبع نجوم” في عام ١٩٩٧.

اقرا المزيد :التونسية زهرة بن ميم تحصل على الجنسية العراقية وسط انتقادات واسعة

قدم مجموعة من الأفلام السينمائية والتي من أشهرها فيلم “صور”، وفيلم “وجه آخر للقتل”، وخاض بعض التجارب الإنتاجية، فقد عمل كمنتج منفذ لمسلسل الكرتون “مغامرات البابالوز”، وعمل كمساعد مخرج في مسلسل “عائد إلى حيفا”.

وفاة الفنان شادي زيدان
الفنان شادي زيدان في ذمة الله

الحياة الشخصية للفنان شادي زيدان

يرى شادي زيدان أن حياته الشخصية خط أحمر، ولا يحب الظهور مع زوجته في وسائل الإعلام، ولا أحد يعلم عن حياته الشخصية سوى أنه متزوج امرأة من خارج الوسط الفني، ولديه ابن اسمه عزمي.

شادي زيدان و أيمن زيدان

كثيراً ما يواجه الفنان أيمن زيدان اتهامات بأنه هو الذي سهل دخول أخويه شادي، ووائل إلى عالم الفن، ودائماً ما يجيب أيمن زيدان بأنه لا يعترف بمسمى “الواسطة” في الفن، وأكد أن شقيقيه يتمتعان بالموهبة المتميزة وهذا ما أشاد به كل المخرجين والمنتجين الذين عملوا معهما.

وقال شادي زيدان أن أول دور أعطاه له أخيه كان عبارة عن مشهد واحد فقط، في مسلسل “أيام الغضب” في عام ١٩٩٥، وأنه شق طريقه بعد ذلك في عالم الفن بموهبته وبأدائه المتميز.

وكذلك صرح الفنان وائل زيدان أن علاقته بأخيه أيمن زيدان في مجال التمثيل كانت مبنية على نظام خطوة بخطوة، فهو كان يريد منه أن يتعلم الفن والتمثيل من الصفر وأن يصعد السلم الفني بالتدريج، فهو لا يعترف بالواسطة والمحسوبية في عالم الفن.

اقرأ كذلك: همسة ماجد الإعلامية الأكثر جدلا في العراق

ما هو مرض شادي زيدان

تعرض الفنان السوري شادي لوعكة صحية آلمت به، وقد أُدخل على إثرها أحد مستشفيات مدينة دمشق بسوريا، والجدير بالذكر أنّ الفحوصات الأولية أظهرت بأنّه يُعاني من نزيف في الدماغ، وفي الوقت الحالي تم إدخاله إلى العناية المركزة من أجل تلقي العلاج اللازم، وهذا ما أكدته وسائل الإعلام والصحف السورية، وطالب الكثير من محبيه بمختلف أنحاء الوطن العربي بتكثيف الدعاء له، فهو بأمس الحاجة للدعاء.

أبرز الأعمال الفنية لشادي زيدان

 

 

هناك الكثير من الأعمال الفنية التي شارك بها الممثل السوري شادي منذ دخوله عالم التمثيل عام 1995م، وقد تميز بها بشكل كبير، وحقق نجاحات كبيرة في الأدوار التي قدمها، ومن خلال هذه الفقرة نضع لكم قائمة بأبرز الأعمال الفنية الخاصة به وهي

  • فيلم صورة.
  • فيلم الزائرة.
  • فيلم موكب الأباء.
  • مسلسل حوازيق.
  • مسلسل أيام الغضب.
  • مسلسل أنشودة المطر.
  • مسلسل رجال العز.
  • مسلسل بيت جدي الجزء الثاني.
  • مسلسل زمن البرغوث.
  • مسلسل أيام الدراسة الجزء الأول.
  • مسلسل حسيبة.
  • مسلسل إخوة التراب الجزء الثاني.
  • مسلسل الكندوش.
  • مسلسل طالع الفضة.
  • مسلسل الشام العدية.
  • مسلسل إمام الفقهاء.
  • مسلسل زمن الصمت.
  • مسلسل ألو جميل ألو هناء.

 

الفنان شادي زيدان .. ابرز المحطات وتفاصيل أزمته الصحية
الفنان شادي زيدان في ذمة الله

جلطة دماغية تنقل شادي زيدان للمستشفى

أعلن الفنان السوري فاتح سلمان يوم الاربعاء 15-2-2023 عن دخول زميله ومواطنه الفنان شادي زيدان إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية.

واكتفى فاتح سلمان عبر منشور في “فيسبوك”، بالقول: “الأخ الكبير الفنان شادي زيدان تعرض لوعكه صحية وحاليا هو بالمشفى وبدو دعائكم..الله يعافيك يارفيقي..”.

الفنان شادي زيدان ابرز المحطات وتفاصيل أزمته الصحية
الفنان شادي زيدان في ذمة الله

وما لبث أن تفاعل فنانون سوريون ومقربون من الفنان شادي زيدان مع الخبر، إذ أكد عدد منهم أن شادي زيدان أصيب بنزيف داخلي نتيجة جلطة دماغية فيما يبدو، ما استدعى نقله إلى العناية المركزة.

وبحسب حسابات إخبارية محلية، فإن الفنان شادي زيدان قد تعرض لأزمة صحية أثناء تصويره أحد الأعمال الدرامية.

اقرأ موضوع: مسلسل الاصلي دراما شيقة وحلقات مؤثرة

وعبر الفنان باسم ياخور عن قلقه على صحة شادي زيدان، إذ كتب عبر منشور له في “فيسبوك”: “شادي زيدان تعرض اليوم لوعكة صحية حادة أثناء العمل الله يشفيك ويعافيك وتقوم بالسلامة قلوبنا جميعاً معك ياشادي في هذه الأزمة”.

وتفاعلت بدورها الفنانة شكران مرتجى مع خبر دخول شادي زيدان إلى المستشفى، داعية له بالشفاء: “تعرض الفنان شادي زيدان لوعكة صحية، شادي ياشادي ياكفو يا أخي يا قبضاي ياأبو عزمي قوم ولو يلا بنحبك كلنا هون وهونيك بكل الكون وعم ندعيلك تقوم بالسلامة همتك بها الكم يوم وطول العمر ورح تضل إنشالله شادي سلامة قلبك يلا شادي بدنا نكمل شغلنا لسوريا وأهلها..‏بالشفاء العاجل، ‏دعواتكم دعواتكم دعواتكم لعلها ساعة استجابة”.

ورصد حساب شقيق الفنان شادي، الفنان أيمن زيدان، في “فيسبوك”، مشاركة أشقائه وعلى رأسهم شادي زيدان في حملات تبرع لمنكوبي وضحايا الزلزال الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا، وذلك قبل أيام قليلة من إصابة الفنان شادي بوعكة صحية.

وشادي زيدان من مواليد عام 1974م، وهو شقيق الفنان أيمن زيدان، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights