اخبار العراق

زلزال العراق اليوم وتوقعات الهولندي

زلزال العراق اليوم  السبت 25-02-2030 عاجل زلزال العراق الان ضربت هزة أرضية، ليل الجمعة، العراق، بلغت شدتها 4.3 درجة على مقياس ريختر. وبحسب المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وقعت الهزة في الساعة (23:25 بتوقيت غرينيتش، 02:25 بالتوقيت المحلي)، على بعد 359 كم شمال غرب بغداد، و17 كم شمال شرق الموصل الجديدة.

زلزال العراق السبت 25-02-2030 عاجل زلزال العراق الان

وأشار المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أن الهزة ضربت على عمق 20 كيلومترا، عند دائرة عرض 36.43 شمالا وخط طول 43.25 شرقا. ولم يتم الإبلاغ بعد عن وقوع أضرار مادية أو بشرية.

ضرب زلزال بشدة 4.3 على مقياس ريختر، فجر السبت، سهل نينوى، الفاصل بين اقليم كوردستان ومحافظة نينوى. وقال مراسلو الشبكة ، إن الزلزال شعر به سكان محافظة نينوى وصلاح الدين، بالإضافة إلى أربيل. ولم يبن بعد أن كان الزلزال تسبب بأضرار.

اقرأ ايضا : خبير الزلال الهولندي وخريطة صالح العراقي

وتعيش المنطقة نشاطاً زلزالياً منذ الزلزال المزدوج المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في السادس من الشهر الجاري، والذي تلاه آلاف الهزات الإرتدادية ويبين المقطع الذي رصدته كاميرات مراقبة، شدة الزلزال الذي ضرب المحافظة، والذي أدى إلى اهتزاز المنازل والشعور به من قبل السكان في عدد من مناطق أربيل.

لحظة وقوع الزلزال الذي ضرب أربيل السبت

وأعلنت وزارة النقل، فجر السبت، تسجيل هزتين أرضيتين جديدتين في محافظتي نينوى وأربيل.  وذكر بيان لوزارة النقل تلقى “الشبكة ” نسخة منه، (25 شباط 2023)، أن “الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية فجر اليوم السبت في محافظة نينوى”.

وأضافت الهيئة في تقريرها بحسب البيان، ان “الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 02:25:33 فجر هذا اليوم بالتوقيت المحلي وتبعد (8،5) كم شرق قضاء الحضر من محافظة نينوى “، مؤكدة أنه “تم الشعور بها من قبل المواطنين في نينوى واربيل ودهوك وبشكل متفاوت ولم تردنا اي خسائر تذكر”.

وفي تقرير أخر ذكرت هيئة الانواء الجوية، ان “هزة أرضية أخرى سجلت في تمام الساعة 03:09:40 فجر هذا اليوم بالتوقيت المحلي وتبعد (22) كم شمال شرق مركز المدينة في محافظة اربيل .

اقرأ ايضا : الرصد الزلزالي : 50 هزة أرضية تضرب العراق خلال شهر

وأشارت إلى أنه “تم الشعور بها من قبل المواطنين وبشكل واضح ولم تردنا اي خسائر تذكر”.  ودعت الهيئة، المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights