اخبار رياضية

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 ذا بيست The Best المرشحون والقنوات الناقلة: تتجه الأنظار مساء اليوم 27 فبراير 2023، صوب مدينة العاصمة باريس، لمشاهدة وقائع حفل توزيع جوائر الفيفا لأفضل لاعب، ولاعبة في العالم، إضافة إلى عدة جوائز أخرى.

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة

ويتنافس على حفل جوائز الفيفا 2023 ذا بيست The Bes، ثلاثة لاعبين مرشّحين للفوز بها، وهم الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والفرنسي مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، إضافة إلى الفرنسي الآخر كيليان مبابي.

ويعتبر ليونيل ميسي هو الأوفر والمرشح الأكثر حظوظًا للفوز بجائزة الفيفا ذا بيست The Best لأفضل لاعب بالعالم عام 2022، نظرًا لمجهوداته مع منتخب بلاده الذي قاده للتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، على حساب فرنسا.

وينافس الفرنسي كريم بنزيما مع ميسي على الجائزة , وبنزيما قاد ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والمتوّج بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول كأفضل لاعب بالعالم مؤخرًا.

من جدير بالذكر أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الحالي، قد توج بالنسخة الأخيرة من حفل جوائز الفيفا 2021 ذا بيست The Best، لأفضل لاعب بالعالم.

في المقابل، توجت أليكسيا بوتيلاس لاعبة برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعبة في العام الماضي 2021.

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة
موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 ذا بيست The Best

وسيقام رسميا حفل جوائز الفيفا 2023 ذا بيست The Best، مساء الإثنين الموافق 27 فبراير 2023، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفلسطين، أو الساعة الـ 11:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وبغداد.

القنوات الناقلة لحفل جوائر الفيفا 2023 

وستنقل حصريا على قناة بي إن سبورت الإخبارية، كما يُمكن متابعة الحفل على الإنترنت، إذ سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بنقل الحفل على منصاته الإعلامية المختلفة، بشكل مباشر مثل موقع فيفا بلس.

وقال الفيفا عبر موقعه بخصوص حفل جوائز الفيفا 2023: “تكافئ جوائز FIFA الأفضل المرشحين البارزين في كل مجال، بغض النظر عن البطولة أو الجنسية، على إنجازات كل منهم خلال الفترة بين ٨ أغسطس ٢٠٢١ و ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢ – تاريخ نهائي كأس العالم FIFA بالطبع. إنهم لا يمثلون أعلى تكريم في اللعبة للمدربين ولاعبي كرة القدم فحسب ، بل يمثلون احتفالًا يتم فيه تقدير مشجعي كرة القدم”.

فترة جائزة الفيفا 2023 ذا بيست

ومن المقرر أن تمنح جوائز الفيفا 2023 ذا بيست The Best لأفضل اللاعبين عالميا بناء على إنجازاتهم خلال الفترة بين 8 أغسطس/ آب 2021 و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وهو موعد نهائي كأس العالم في قطر.

اقرا ايضا.. مانشستر يونايتد يقصي برشلونة

جوائز حفل الفيفا 2023 ذا بيست The Best

 

أفضل لاعبة 

أفضل لاعب 

أفضل مدرب للسيدات

أفضل مدرب رجال

أفضل حارسة مرمى

أفضل حارس مرمى فيفا للرجال

FIFA FIFPRO 11 للسيدات 

FIFA FIFPRO 11 للرجال

جائزة FIFA للعب النظيف

جائزة FIFA بوشكاش (جائزة أفضل هدف في العام)

جائزة FIFA للجماهير

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة
موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة

المرشحون لجائزة فيفا للجمهور:

يتنافس عليها عبد الله السالمي من المملكة العربية السعودية، بعدما قطع مسيرة مدتها 55 يومًا في الصحراء للتواجد في قطر من أجل تشجيع منتخب بلاده في كأس العالم.

الجمهور الأرجنتيني يتواجد كذلك ضمن المرشحين بسبب التواجد الضخم في قطر بالمونديال، بالإضافة الجمهور الياباني الذي أبهر الجميع بسلوكه الراقي بالمساعدة في تنظيف المدرجات بعد كل مباراة.

المرشحون لجائزة بوشكاش لأفضل هدف لعام 2022:

يمكنك التصويت على جائزة بوشكاش بالضغط هنا

الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش

مارسين أوليكسي

ريتشارليسون

ديميتري باييت

موعد حفل جوائز الفيفا 2023 المرشحون والقنوات الناقلة

ما هو فريق العام في جائزة الأفضل “ذا بيست” 2022؟

كما هو متعارف عليه في كل عام، يتم الكشف عن فريق الأحلام أثناء حفل ذا بيست، والذي يتحدد بحسب أداء اللاعبين في الفترة من 8 أغسطس  و 18 ديسمبر …..

ومن المتوقع أن يضم الفريق العديد من لاعبي ريال مدريد بعد حصولهم على لقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights