اخبار رياضية

إصابة روبرت ليفاندوفسكي تبعده عن الكلاسكو

إصابة روبرت ليفاندوفسكي أعلن نادي برشلونة، اليوم الإثنين، إصابة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي. وقال برشلونة، خلال البيان الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يعاني ليفاندوفسكي من إجهاد عضلي في أوتار الركبة اليسرى، وعودته تعتمد على تعافيه”.

وبحسب برنامج “الشيرنجويتو” الإسباني الشهير، فإن ليفاندوفسكي لن يشارك في الكلاسيكو أمام ريال مدريد، الخميس المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأشار البرنامج، إلى أن مدة غياب المهاجم البولندي صاحب ال34 عاما تتراوح بين 10 إلى 15 يوما.

في المقابل، أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إلى أن ليفاندوفسكي ليس مستبعدا بشكل نهائي من خوض كلاسيكو الخميس المقبل.

اقرا ايضا : دوري المؤتمر الأوروبي والفرق المتأهلة وحقيقة هبوط برشلونة

وقالت مصادر طبية للصحيفة: “من الصعب لحاق ليفا بموقعة الريال، لكن القرار النهائي سيتخذ في الأيام المقبلة وفقا لمدى تطور حالته”.

كان ليفاندوفسكي قد شارك في خسارة برشلونة أمام ألميريا (1-0) على ستاد “ألعاب البحر الأبيض”، بالجولة 23 من الليجا.

وتجمد رصيد برشلونة عند 59 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، ورفع ألميريا رصيده إلى 25 نقطة بالمركز 15.

وفرط برشلونة بهذه الخسارة في فرصة زيادة الفارق مع ريال مدريد، إلى 10 نقاط، بعدما تعادل الملكي مع أتلتيكو في الديربي.

إصابة روبرت ليفاندوفسكي
إصابة روبرت ليفاندوفسكي تبعده عن الكلاسكو

برشلونة يعلن إصابة روبرت ليفاندوفسكي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الإثنين، تعرض مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة، قبل أيام قليلة من مواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد.

وغرّد حساب “البلوغرانا” في حسابه عبر تويتر: “روبرت ليفاندوفسكي يعاني من إجهاد في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر”، موضحًا أن “مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه”.

على الرغم من عدم تحديد برشلونة فترة غياب اللاعب بشكل دقيق، إلا أن تقارير صحفية إسبانية أكدت غياب المهاجم البولندي عن صفوف فريقه عند لقائه “الميرنغي”، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، الخميس المقبل.

وكان ليفاندوفسكي (34 عامًا) قد شارك في مواجهة “البلوغرانا” وألميريا، أمس الأحد، التي انتهت بفوز الأخير بهدف وحيد، في الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإسباني (لا ليغا).

اقرأ ايضا :مانشستر يونايتد يقصي برشلونة

يعتبر روبرت ليفاندوفسكي الهدّاف الأول لبرشلونة، قد ساهم في إحراز 20 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ سجّل 15 وقدّم 5 تمريرات حاسمة، بعد مشاركته في 20 مباراة.

الأمل الوحيد لمشاركة ليفاندوفسكي في الكلاسيكو

هاي كورة- عانى جمهور نادي برشلونة الإسباني من صدمه مؤلمه خلال الساعات الماضية بخصوص مشاركته النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق الكتالوني، في كلاسيكو يوم الخميس المقبل أمام غريمه المعتاد نادي ريال مدريد الإسباني.

وأفادت صحيفة سبورت بأن ليفاندوفسكي يعاني من جهد في العضلة الخلفية ذات الرأسين لفخده الأيمن مما قد يمنعه من التواجد في اللقاء القادم بدور النصف النهائي من كأس الملك وتعزيز هجوم البارسا، ولكن يوجد أمل وحيد لمشاركته أمام الريال وهو يعتمد على شفائه وسرعة تعافيه.

صدمة قبل الكلاسيكو .. برشلونة يفقد روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة

صحيفة “relevo” الإسبانية أكدت تعرض ليفاندوفسكي للإصابة مساء الأحد خلال مباراة ألميريا، التي أقيمت لحساب الجولة 23 من الدوري الإسباني، وخسرها برشلونة بهدف دون رد.

اقرا المزيد : كلاسيكو جديد للعملاقين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

ومن جانبه، نشر برشلونة بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي لتأكيد إصابة نجمه البولندي، لكن دون تحديد مدة غيابه، وجاء في البيان: “يعاني لاعب الفريق الأول روبرت ليفاندوفسكي من إجهاد في أوتار الركبة اليسرى، سيغيب حاليًا، وعودته ستحدد بناءً على تعافيه”.

إصابة روبرت ليفاندوفسكي تبعده عن الكلاسكو امام ريال مدريد
إصابة روبرت ليفاندوفسكي تبعده عن الكلاسكو امام ريال مدريد

الصحيفة أشارت إلى أن إصابة البولندي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين على أقل تقدير، مما يزيد المشاكل التي يعاني منها فريق المدرب تشافي هيرنانديز.

ويعد ليفاندوفسكي قطعة أساسية في برشلونة خلال الموسم الحالي، وتأتي إصابته قبل كلاسيكو كأس الملك في وقت حرج، حيث انضم إلى قائمة المصابين التي تضم بالفعل بيدري وعثمان ديمبيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفاندوفسكي سيخضع لاختبارات إضافية يوم الإثنين لتحديد مدى إصابته، لكن التوقعات الأولية تتحدث عن غيابه لمدة أسبوعين، وهو ما سيجعل المواجهات ضد ريال مدريد في كأس الملك، بالإضافة إلى مواجهات فالنسيا وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني معقدة للغاية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights