تحقيقات وتقارير

كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل

كيف تنسى زوجتك أهلها كثير من المشاكل بين الزوجين تكون بسبب الأهل فالزوج قد يثور بسبب بعض تصرفات أهل زوجته كما قد يسيء معاملة أهل زوجته بنتيجة خلاف بينهما. كلها أمور تفتقر للصحة والمنطقية لكنها تسفر عن مزيد من المشاكل تتعدد أطرافها لتسوء نتائجها. مشكلة مُتكررة والحل بسيط. خمس خطوات فقط ولن تحتاج للتفكير فيما يؤرقك فستجد الساحة ممهدة لكثير من السعادة، الأمر ليس صعباً بل هي خطوات بسيطة وتكسب قلب زوجتك وأهلها وتوفر عليك عناء المشاكل مع أهل الزوجة وتفيدك في كيفية التعامل الأمثل حال وقوعها.

الشريك السعيد هو مفتاح الزواج السعيد، يؤدي التفاهم المتبادل بين الزوج والزوجة إلى حياة زوجية سعيدة يعتز بها كلاهما. إلا أنه في بعض الأحيان، حتى عندما تعتقد أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح، ستلاحظ أن الأمور مع زوجتك لا تبدو على ما يرام، وقد تجد نفسك تتساءل عما يفترض أن يفعله الزوج لإسعاد زوجته.

كيف يجب أن يعامل الرجل زوجته قد يكون سؤالا محيرا أيضا. هناك احتمالية أنه عندما تحاول مساعدتها للخروج من موقف صعب أن تؤدي النتيجة إلى العكس، لذا يفضل الرجوع لنصائح الخبراء المفيدة في هذا الأمر.

اقرا ايضا :عندما تقع الزوجة في المحظور التواصل الاجتماعي يهدد الحياة الزوجية

الصبر ثم الصبر
تجاهل بعض التصرفات البسيطة التي قد لا تروق لك كنوع من التحمل والتضحية لأنك سعيد مع زوجتك التي تدرك تماماً مشاعر عائلتها ناحيتك وتحاول أن تعوضك عن ذلك بحنانها وتقديرها لتلك التضحية. وعليه، لا تجعل من أهلها محور حديث ولا تحاول أن تلمح دوماً بتصرفاتهم معك أو نفورهم منك أو حتي الإختلاف البسيط في الرأي والمواقف فالأمر كله يشغل زوجتك وهي أدري بأهلها بيد أنها لن تستطيع المفاضلة بينكما فأنت الزوج والمستقبل وهما الأب والأم ولهما عليها حق الطاعة والرعاية والإمتنان. حذار من الوصول لحافة السيف والوصول بالزوجة لضرورة الإختيار فقد لا تأتي النتيجة النهائية علي ما يروق لك فالرياح لا تأتي دوماً بما تشتهي السفن. وأخيراً ومجدداً لا تراهن علي جواد لا تدرك جيداً مدي سرعته ولا تلك السيطرة الكاملة عليه.

تجنب لقائهم باستمرار في حال وجود مشاحنات
ليس هناك من داع للقاء أهل زوجتك بشكل دوري إذا كان ذلك ينتج عنه نوعاً من الخلاف والمشاحنات فأنت في النهاية مرتبط بإبنتهم فقط وليس بالعائلة كلها، وعليه، إحرص على أن تكون علاقتك بزوجتك جيدة وهذا هو ما يهم في النهاية. إترك زوجتك تلتقي بهم كما تحب وتقضي أوقاتاً طويلة معهم بينما قم أنت بالإبتعاد قليلاً وإلتقِ بهم فقط في المناسبات العائلية الضرورية. هذا لا يعني المقاطعة بل هي مجرد وسيلة لوضح حد لإمكانية الخلاف والتوتر ولعمل علي إبعاد كافة العوامل التي قد تثير المشكلات أو حتي تلوح بها. تذكر أيضاً أن كثرة التداخل بوجه عام حتي في حالات العلاقات المتازة قد تخلق علي المدي البعيد إمكانية حدوث خلاف وتذكر كم من مرة تلقيت من والدتك أو والدك لوماً أو تعليقاً أو شعرت بإفتقاز الخصوصية لمجرد زيادة تواصلك الدائم مه أهلك وكم من الإختلافات المستمرة بينكما لمجرد تواجدكما الدائم معاً. إن كانت تلك حالة أهلك فما بالك بحالة أهل زوجتك وخاصة إن لم تكن من الشخصيات المحببة لديهم بصورة كبيرة وفي أغلب الأوقات.

معاملتك لزوجتك ستجعلها جندياً يدافع عنك
تعامل مع الأمر بذكاء وحكمة وتأكد أنّ مشاعرك الطيبة تجاه زوجتك ومعاملتك الحنونة والعادلة والرحيمة لها ستكون هي جواز مرورك إلى قلوب أفراد أسرتها لأنها ببساطة لن تقبل أبداً أن يعاملك أهلها بطريقة عدائية ما دمت تعاملها بحب وود وإحترام بل ستكون هي الجندي الأول الذي يدافع عنك أمام أهلها وينتقد تصرفاتهم ضدك. فقط عليك توخي كثير من الحنكة والصبر والذكاء في معاملتك لزوجتك بحيث يصل إليها دوماً هذا الشعور الأصيل بكونك الفارس المغوار والرجل بمعني الكلمة وإترك لها مهام التعامل مه أهلها وثق تماماً بالنتيجة فالمرأة عندما تشعر بحنان الرجل وعطفه يصعب عليها تقبل أياً مما يضيره أو يتعسه فالحياة بالمثل ولن تقبل عليك زوجتك أي سوء أو ضيق أو تعاسة ولن تتقبل من أحد معاملة سيئة أو إساءة وإن كانت غير مقصودة بل ستصبح هي المدافع الأول عنك والقاضي الذي يحكم دوماً ببراءتك حتي في عدم وجود إتهام. فقط إشغل نفسك بها وإبتعد قليلاً عن أهلها وأترك لها الأمر برمته فهي كفيلة تماماً به.

كيف تنسى زوجتك أهلها بسعادة
كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل

قيم تصرفاتك بأمانة
أهل زوجتك لن يتخذوا موقفاً سلبياً تجاهك بلا سبب. بمنتهى الصراحة والوضوح والأمانة مع النفس، قم بتقييم سلوكك وتصرفاتك وخصوصاً تجاه زوجتك فربما كان أهل زوجتك يتخذون موقفاً عدائياً ضدك لأنك تفرض بعض التصرفات على زوجتك أو تحرمها من زياراتهم بشكل كافٍ أو تعمل علي إلغاء شخصيتها تماماً وتحاول تحويلها إلى كائن ليس له رأي ولا رؤية أو بصيرة تمكنه من إتخاذ القرارات وحل المشكلات وحده بعيداً عنك. وأعلم جيداً أنه في حالة تقييمك السلبي لنفسك فأنت سبب المشكلة وعليك فقط العمل علي حلها وحيداً بدون طلب المساعدة من الغير فالأهل يسعدون متي وجدوا ابنتهم سعيدة ويعانون الأمرين متي وجدوها تعيسة بحياتها أو علي غير وفاق مع ذاتها أو زوجها كما يسعد الأهل بنجاح إبنتهم علي الصعيد المهني وبشخصيتها المستقلة وتحقيقها لذاتها ولا يسعدهم بالمرة رؤيتها بدون أهداف أو آراء أو شخصية ناضجة تزداد نضجاً يوماً بعد يوم.

اقرا المزيد :أمريكا: جدل بعد مشروع قرار يفرض الحصول على إذن الزوجة قبل استخدام “الفياغرا”

لا تغضب
مهما كانت الطريقة التي يتعامل بها أهل زوجتك معك، فهذا ليس مبرراً أبداً أن تنتقم منهم في إبنتهم وسوء معاملتها أو تحميلها ذبناً هي لم تقترفه ولا حيلة لها في علاجه أو التخلص منه. لا توجه غضبك تجاه زوجتك وتبدأ في قهرها وإهانتها ولومها بشكل مستمر كنوع من أنواع التنفيس عن مكنون صدرك وما يجيش بداخلك إزاء أهلها فلربما هي أيضاً تعاني منهم بيد أنها لا تستطيع البوح فهم في نهاية الأمر أيضاً أهلها ويصعب عليها إغضابهم أو الدخول في حديث يسيء إليهم. لا تجعل الشجار والتشاحن والصراخ يكون عنواناً رئيسياً لحياتكما الزوجية ولا تجعل زوجتك طرفاً في هذا الخلاف أبداً. فبتلك النصائح هنيئاً لك بحياة خالية من المشاكل.

كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل

كيف أستعيد زوجتي من عند أهلها وإنهاء الخصام

يمكن لك إنهاء الخصام وإستعادة زوجتك من خلال القيام بالآتي

  • يمكن القيام بالإستعانة ببعض الأشخاص المقربين من العائلتين وطلب التدخل لحل هذا الخلاف.
  • القيام بطلب الجلوس مع الزوجة ومحاول إنهاء الموضوع بينكم والإتفاق على تحييد الآهالي وتعنتهم.
  • محاولة لفت إنتباه العائلة لبعض القرارات التي يمكن أن تتخدها وتكون غير نية إنهاء المشكلة والخلاف فهذا الأمر قد يسرع في إنهائه.
  • القيام بالتعهد بالإلتزام لتوفير المطالب المعقولة والتي تكون بإستطاعتك.
  • يمكن التأثير على لزوجة من خلال الأبناء وخاصة إذا كانوا صغاراً.

فيما يلي بعض النصائح المثمرة التي يقدمها موقع “ماريج” Marriage التي يمكن للزوج اتباعها لإسعاد زوجته، والأمور التي يجب التوقف عن فعلها أو قولها لزوجته، وكيف تتصرف في حال آذيت زوجتك دون قصد.

  • ساعدها في الأعمال المنزلية

وفقا لمراجعة أجريت عام 2018 في مجلة “ساينتفيك جورنال إيموشن” Scientific Journal Emotion، يشعر الناس بالامتنان عندما يرون أن شركاءهم يفعلون شيئا من أجلهم. قد تشعر أن قائمة مهامك لا تنتهي أبدا، لكن القيام بأشياء صغيرة أو كبيرة موجودة في قائمة مهام زوجتك، يمكن أن يظهر مدى أهميتها بالنسبة لك.

الاعتمادية الزوجية أزواج زوجات بيكسلز
كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
  • التركيز على احتياجاتها

احترم احتياجاتها ورغباتها وبالتأكيد ستحصل على هذا الاهتمام أيضا في المقابل، على سبيل المثال، يمكنك أن تسألها عما تريد هي على الغداء، بدلا من اقتراح ما تفضله أنت كل يوم. رغم أن اختيار نوع الغداء قد يبدو تافها، إلا أنه في الحقيقة ليس كذلك، الأشياء الصغيرة هي التي تحدث الفرق.

  • احترم زوجتك

الاحترام هو شيء تتوقعه كل زوجة وتستحقه من زوجها، لذا فإن إظهار الاحترام لزوجتك من أحد أهم الأشياء التي يجب أن تضعها أولوية لديك، وهي علامة أكيدة على كونك زوجا صالحا كذلك.

  • عاملها مثل الملكة

اجعل زوجتك تشعر أنها ملكة عالمك، استخدم كلمات لطيفة وممتنة. يجب أن يكون التفاعل اللفظي بينكما قويا بما يكفي للتعبير عن المشاعر. عليك أن تجعلها تشعر بأنها الشخص الوحيد الأكثر أهمية بالنسبة لك.

  • اعتذر عن أخطائك

لأنه لا يوجد أحد مثالي، فإن البشر يرتكبون الأخطاء، لذا إذا سبق لك أن سببت مشكلة لزوجتك وأصدرت بعض التعليقات المؤذية، فأنت بحاجة إلى الاعتذار على الفور. تمرير التعليقات الجارحة هو أحد الأشياء التي يجب على الأزواج التوقف عن فعلها.

اقرا ايضا :الزوجة السرية للملك فهد تكسب قضية نفقة من محكمة بريطانية

لنفترض أنك تتقن فن التواصل الاجتماعي أفضل من زوجتك فلا ينبغي لك التباهي بذلك. هذا من شأنه أن يجرح مشاعرها بالتأكيد. ولكن إذا كنت قد فعلت ذلك دون قصد، فاعتذر ببساطة.

  • عبر عن حبك لها كثيرا

هذا أحد أفضل الاقتراحات التي ينصح بها الخبراء حول كيفية معاملة زوجتك. أخبرها كم تحبها، وافعل هذا بانتظام. الكلمات التي تقولها وطريقة تصرفك لها تأثير كبير على زوجتك. كما أن الصوت الحنون فيه حلاوة الحب والاحترام، وهذه هي الطريقة التي يجب أن يعامل بها الرجل المرأة.

كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
الاحترام هو شيء تتوقعه كل زوجة وتستحقه من زوجها (بيكسلز)
  • اسأل دائما عن رأيها

عندما تكون على وشك اتخاذ قرارات صعبة وهامة في المستقبل، يمكن أن يكون رأيها ذا قيمة بالغة، لأنها الشخص الوحيد الذي يفهمك بشكل أفضل. اطلب نصيحتها واحترمها وقدر مشاركتها وفكرتها حتى لو لم تكن مفيدة.

  • كن لطيفا معها

قد تكون الطريقة التي تتعامل بها مع زوجتك وتجعلها راضية سهلة للغاية، فقط تعامل بلطف ولا تستخدم كلمات قاسية. كما أن الصوت اللطيف والحنون سيجعلها تحبك وتحترمك أكثر. إذا كنت قد استخدمت كلمات غير محترمة وقاسية، اعتذر، فالأمر بهذه البساطة.

  • استمع فقط ولا تقدم الحلول

عندما تريد زوجتك مشاركة مشاكلها معك، لا تحاول حلها والتوصل إلى إجابات على الفور، إلا إذا طلبت منك ذلك. يعرف الجميع أن النساء تحب الحديث عما ضايقهن خلال اليوم لذا فهن يحتجن أحيانا كثيرة إلى من يسمعهن باهتمام.

  • ادعم أحلامها وأهدافها

إذا كنت تبحث عن إجابة تحدث فرقا كبيرا في كيفية معاملة زوجتك، عليك أن تساعدها في تحقيق أحلامها وأن تدعم أهدافها. وفقا لدراسة أجريت عام 2014 ونشرت في مجلة العلاقات الاجتماعية والشخصية، فإن الأشخاص الذين تلقوا رسائل دعم ذاتي من شركائهم أكدوا رضاهم عن العلاقة الزوجية.

لذا لنفترض أنه إذا كانت زوجتك تحلم بتعلم لغة جديدة فيمكنك مساعدتها في القيام بذلك، إما بشكل احترافي أو منحها بعض الوقت الخاص لممارسة هذه اللغة بشكل متكرر.

كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
كيف تنسى زوجتك أهلها بدون مشاكل
  • تقدير ما تفعله من أجلك

أيا كان ما تفعله زوجتك، فإنها تفعله بدافع الحب. لنفترض أنها أصلحت زرا في قميصك، رغم أنه يبدو أمرا صغيرا جدا، يجب أن تكون ممتنا لها. يمكنك أن تشكرها لفظيا أو بأي طريقة أخرى مثل أن تقدم لها وردة أو أي شيء آخر تحبه، لا ينبغي أن يكون مكلفا على الإطلاق، فالأشياء الصغيرة التي تتم بدافع الحب تحدث فرقا كبيرا.

اقرا المزيد :العلماء يكتشفون الجين المسؤول عن خيانة الزوجة

  • الرسائل العاطفية

وفقا لموقع فيري ول مايند Verywellmind فإن إرسال رسائل نصية عفوية إلى زوجتك يساعد في نقل إحساس مستمر بوجودها في حياتك.

أثناء الوقت الذي تقضيه بعيدا، ضع في اعتبارك إرسال نص يظهر تقديرك. دعها تعرف أنك تفكر فيها. يمكن أن يكون الأمر بسيطا مثل رسالة مغازلة، أو مشاركة شيء يذكرك بها، أو ببساطة اسألها كيف يسير يومها.

المصدر : مواقع إلكترونية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights