اخبار اقتصادية

إطلاق رواتب المتقاعدين والإعانة والهيئة تدرس زيادة الرواتب

إطلاق رواتب المتقاعدين أعلنت وزارتا المالية والعمل والشؤون الاجتماعية، يوم الأربعاء، إطلاق رواتب المتقاعدين والإعانة الاجتماعية. وذكر بيان لوزارة المالية ورد للشبكة ، أن “دائرة المحاسبة في الوزارة باشرت بأطلاق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر اذار الحالي”. ودعت الوزارة إدارة مصرفي الرافدين والرشيد وهيئة التقاعد الوطنية الى “الإسراع باستكمال إجراءات دفع رواتب المتقاعدين المدني والعسكري عبر بطاقات الدفع الالكتروني”.

اقرا ايضا : رواتب المتقاعدين لشهر اذار 2023

كما دعت الوزارة المتقاعدين ممن تصلهم رسائل نصية الى مراجعة فروع المصارف ومنافذ الصرف الآلي في بغداد والمحافظات لإستلام رواتبهم. من جانبها، أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر آذار الجاري.

اطلاق آلية جديدة للمتقاعدين والموظفين في كردستان
إطلاق رواتب المتقاعدين والإعانة والهيئة تدرس زيادة الرواتب

هيئة التقاعد تعلن تشكيل لجنة لدراسة إمكانية زيادة رواتب المتقاعدين

أعلن رئيس هيئة التقاعد ماهر حسين، اليوم الأربعاء، أن حزمة دعم المتقاعدين أولية وستتبعها إجراءات أخرى قيد الدراسة، فيما أشار إلى تشكيل لجنة لدراسة إمكانية زيادة رواتب المتقاعدين.

اقرا ايضا :هيئة التقاعد العامة تنفي وجود إستقطاعات في رواتب المتقاعدين

وقال حسين، في تصريح ، إن “حزمة دعم المتقاعدين التي صدرت أولية”، مبيناً أن “هناك إجراءات أخرى ستتبعها تخص ورثة المتقاعدين، وهي قيد الدراسة”. وأضاف حسين، أن “الحزمة أطلقت ووصلت إلى مؤسسات الدولة”، لافتاً إلى أنه “تمت المباشرة بتنفيذ الإجراءات فوراً”.

وأكد أنه “لا يوجد عائق أمام تطبيق هذه الحزمة وجميع تشكيلات الدولة معنية بها وهي تخص الموظف الذي سيحال للتقاعد والمتقاعدين“. ولفت إلى أن “الحزمة تتضمن تسليم الهوية التقاعدية للمتقاعد في نفس يوم انفكاكه من دائرته”، موضحاً أنه “تم وضع آلية صرف حازمة وحاكمة ومركزية لمنع حالات الابتزاز”.

اقرا المزيد :تعليمات من الحكومة العراقية الى هيئة التقاعد بشأن زيادة الرواتب

وعن إمكانية زيادة رواتب المتقاعدين، أكد حسين أنه “تم تشكيل فريق مختص لدراسة إجراءات وكلف زيادة رواتب المتقاعدين بشأن مسألتين: الأولى تتعلق بموضوع التضخم، والثانية في موضوع زيادة الأموال من خلال تحمل الدولة الكلفة”. وبين أن “اللجنة مستمرة بالعمل وستقدم دراستها التفصيلية حال انتهائها”، مؤكداً أن “هيئة التقاعد تسعى لتحقيق هذا الهدف لكنه يحتاج إلى دراسة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights