مقالات

زيدان إقبال النجم العراقي

اللاعب زيدان إقبال.. قد ظهر لاعب محترف ومتميز قام بخطف الأنظار من خلال مهارته وإتقانه في لعبة بالملعب لما جعل له جمهور خاص به في وقت قليل من خلال تميزه في اللعب بشكل مميز حيث انه قام بخطف الأنظار والأضواء خلال مشاركته للعديد من المباريات وتفوقه في اللعب والعمل على إحراز الأهداف والعمل على نجاح فريقه

ولذلك شغل العديد من واللاعب زيدان إقبال مما جعلنا نقوم بالتعرف على تلك اللاعب المتميز الذي شغل الأذهان وجعل التساؤلات كثيرة عليه من خلال مهارته ولذلك سوف يكون له مستقبل وجمهور كبير فهو يستحق ذلك دعنا نتناول الآن معلومات حول تلك اللاعب المحترف زيدان إقبال.

من هو اللاعب زيدان إقبال

دعنا نتعرف بشكل أكبر عن تلك اللاعب الذي يشغل بال جمهوره ويهتم بمعرفة من هو اللاعب زيدان الإقبال ولذلك سوف نقوم بالإجابة على تلك التساؤل بشكل مفصل كالاتي:

  • ولد ذلك اللاعب الممتاز زيدان إقبال في 27 أبريل سنة 2003 في مانشستر وكان ينتمي إلى أب باكستاني وأم تكون عراقية الأصل كما أنه بذلك يحمل جنسيتين مختلفتين وهما الجنسية البريطانية والجنسية العراقية وذلك لاختلاف جنسية الأبوين.
  • قد قام زيدان إقبال بالانضمام إلى صفوف مانشستر وكان ذلك في تاريخ يوليو عن عام 2019 حيث انه كان يلعب في مركز خط الوسط ولديه مهارة اللعب القدم اليمني بشكل متميز جدا.
  • وبعد ذلك قد تم استدعاء اللاعب زيدان إقبال للقيام باللعب مع المنتخب العراقي وكان هذا تحت 23 عاما وكان في بطولة اتحاد غرب آسيا مما ساعدهم على الوصول إلى قبل النهائي وكان هذا قبل الخسارة أمام السعودية.
  • كما ظهر زيدان إقبال ذد الإمارات العربية المتحدة وكان يحمل شارة القائد قبل أن يتم التسجيل في مرمى لبنان.

اقرأ أيضًا: من هو اللاعب زيدان إقبال

كيفية انضمام زيدان إقبال إلى مانشستر يونايتد

العديد يهتم ويناله الفضول حول معرفة طريقة وصول تلك اللاعب زيدان إقبال إلى طرق النجاح وفريق مانشستر يونايتد ولذلك سوف نتعرف الآن على كيفية وصول اللاعب زيدان إقبال كما يلي:

  • قبل ظهور اللاعب زيدان إقبال مع الفريق الأول في دوري الإبطال قد قام اللاعب زيدان الإقبال بخوض 15 مباراة وكان هذا مع فريق تحت 23 عاما وكان ينتمي تلك الفري بنادي مانشستر يونايتد في تلك المسابقات التي تعرف بمسابقات.
  • البريميرليج ودوري أبطال أوروبا للشباب والكأس المحلية كما أنه من خلال هذا استطاع إحراز وتسجيل 3 أهداف.
  • كما تلك اللاعب زيدان إقبال قام بتوقيع أول عقد احترافي له مع مانشستر يونايتد وذلك كان في شهر أبريل وذلك تم بعد الانبهار بالمستويات البارعة التي ظل يقدمها تلك اللاعب منذ تدرجه في قطاع نادي الناشئين.
  • كما أن تلك المستوي المتميز للاعب زيدان إقبال جعل الألماني رالف رانجنيك مدرب الفريق الأول يعمل على قيامه بتصعيد ومنحه إعطاء فرصة الظهور الأول مع الشياطين الحمر وكان في ذلك مسابقة كبيرة بحجم دوري أبطال أوروبا.

مستقبل زيدان إقبال مع فريق مانشستر يونايتد

أقرأ أيضا :المنتخب العراقي لكرة القدم وأهم البطولات

اللاعب زيدان إقبال
اللاعب زيدان إقبال

المدير الفني لمانشستر يونايتد الجديد يعد أنه في حالة ثبات ذات وحالة مبكرة جداُ من أن يعتمد على عناصر شابه ولكن قد منحه تلك المدير عدة دقائق في المباراة دليل على أن سيكون له دور في الظهور بالبريميرليج وذلك خاصة أنه يعد من ضمن أحد 5 لاعبين يحملون الجنسية البريطانية والذي يعد له أصول من جوانب أسيا تم وضعهم وتسجيلهم في قوائم أنديتهم بالدوري الإنجليزي إلى جانب العديد من الأسماء.

المنتخب الذي سيمثل زيدان إقبال

تلك السؤال يشغل الجميع من جمهور تلك اللاعب الممتاز حيث أن اللاعب زيدان إقبال مؤهل لتمثيل منتخبات إنجلترا وباكستان والعراق وذلك على المستوى الدولي لكن رغم هذا الاتحاد العراقي استطاع أن يقوم بإقناع تلك اللاعب الماهر باللعب لصالحه حيث انه ظهر للمرة الأولى مع منتخب تحت 23 عاما وكان هذا في شهر سبتمبر وكان في مواجهة الإمارات الودية.

كما أنه قام في شهر أكتوبر بقيادة منتخب العراق للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا و قام أيضًا بالمساهمة في وصول تلك الفريق اللي الى النصف نهائي قبل أن يخرج أمام السعودية في مباريات النصف نهائي حيث انه تمكن خلال تلك البطولة من إحراز وتسجيل أول أهدافه وكان ذلك ضد منتخب لبنان في تلك مرحلة المجموعات.

اقرا ايضا : اللاعب العراقي زيدان إقبال: أشعر بالارتياح في يونايتد

زيدان إقبال القدوة

الكثير والعديد من الأفراد تغلب وتؤثر عليهم تربيتهم وذلك الذي ما تم من قبل اللاعب زيدان إقبال حيث أن تربيته قد غلبت عليه وجعلته يكون مرشداً مفيداً اللاعبين الآسيويين الذين يسيرون الآن على خطاه في برنامج AIMS حيث قال عضو رابطة اللاعبين المحترفين ريزر حمدان الآتي ” لقد تأثر الجميع في البرنامج ب اللاعب زيدان إقبال بشكل كبير جداً حيث انه كان يمشي ويتحدث مع جميع الأطفال وأولياء الأمور كما أنه يقوم بالتقاط العديد من الصور حيث أن تربية أسرته جعلته من الأشخاص الذين يمتازون التواضع الكبير مما جعله قريب من أصدقائه فهو ما زال على علاقة صداقة متينة مع رفاقه في تلك البرنامج ويتواصلون يرسلون التهاني بعضاً إلى بعض.

ديانة زيدان إقبال والحالة الاجتماعية الخاصة به

اللاعب زيدان إقبال
اللاعب زيدان إقبال

هناك المعجبين بتلك اللاعب الجميل المتميز بإنجازاته وحاز إعجاب جمهوره مما يجعل الجمهور يهتم بمعرفة كل شيء يخص تلك اللاعب زيدان إقبال ولذلك سوف نقوم بالتعرف الآن على ديانة زيدان إقبال والحالة الاجتماعية كالاتي:

  • ديانة زيدان إقبال

يعتبر سؤال ماهي ديانة زيدان من أكثر الأسئلة الشائعة التي شغلت الجمهور الخاص به وجعلتهم يتساءلون عن كل شيء يعني اللعب المميز لدي جمهور وقد تم استضافة اللعب زيدان إقبال وطرح تلك الأسئلة عليه في برامج التلفاز وقد قام بالإجابة على جمهوره بأنه ينتمي إلى أسرة و عائلة تعتنق الدين الإسلامي وبذلك فتكون ديانة اللعب زيدان إقبال هي الإسلام.

تابع المزيد: من هو كامل حنا وتعرف على سبب وفاته

  • الحالة الاجتماعية

قام العديد بطرح التساؤلات من قبل معجبين ومحبين تلك اللعب المهاري زيدان إقبال عن الحالة الاجتماعية وطبيعة قول انه متزوج ولكن كانت الإجابة علي كل هذا انه لم يتزوج حتى هذه اللحظة وعندما قام بالرد انه ليس متزوج كان السؤال عن ماذا يكون السبب في عدم زواجه حتى الآن وقال اللاعب زيدان إقبال أنه لديه أهداف كبيرة يسعى لتحقيقها.

وتكون تلك الأهداف في ذلك الوقت أهم لديه من مسألة الزواج  ويسعى إلى تحقيق الكثير من الإنجازات في مجال عمله والوصول إلى القمة من خلال النادي المنتمي إليه ولذلك  لم يحين وقت زواجه في الفترة السابقة كما أنه أضاف أن عندما يحين أمر زواجه من إحداهما فأنه سوف يقوم بإعلان ذلك بشكل رسمي وصريح دون إخفاء تلك الأمر عن جمهوره وانه سوف يشاركهم تلك الخبر بمصدر رسمي.

اقرا المزيد :اللاعب العراقي زيدان إقبال بمعسكر تايلند يجري اول وحدة تدريبية مع مانشستر يونايتد

هولندي أقنعه بتمثيل العراق

ويدين العراقيون بالفضل للهولندي ديك أدفوكات، المدرب السابق “لأسود الرافدين”، الذي نجح في إقناع زيدان باللعب بقميص بطل آسيا في عام 2007.

وحسب ما نشرت صحيفة “theathletic، قال أدفوكات الذي تواصل شخصياً مع والد اللاعب: “أعرف كل شيء عن ابنك، وأود الاستعانة به، أنا أحترم رغبتكم ولن نقوم بضمه ما لم توافق، لكننا نريده أن يتدرب مع الفريق الأول”.

كما ظهر زيدان للمرة الأولى مع منتخب العراق تحت 23 عاماً، في سبتمبر/أيلول 2021 في مباراةٍ وديةٍ ضد الإمارات.

وقاد منتخب العراق للوصول إلى الدور نصف النهائي لمسابقة اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاماً، التي استضافتها السعودية في الفترة ما بين 4 أكتوبر/تشرين الأول 2021 حتى 12 من الشهر ذاته، قبل أن يودّع البطولة أمام الدولة المضيفة.

وبالعودة إلى مشواره مع مانشستر يونايتد، ففي يوليو/تموز 2019 ارتقى زيدان لفريق تحت 19 عاماً، وما هي إلا سنتين فقط حتى وصل لفريق تحت 23 عاماً.

في تلك الفترة، لفت زيدان أنظار مدربه ستيورات هامر، الذي تنبَّأ له بمستقبل مبهر مقارنة بأقرانه من اللاعبين، حيث صرّح لشبكة “سكاي سبورتس نيوز”: “كان واضحاً أنه (إقبال) يلعب بطريقةٍ جيدة، كان بحاجة إلى الوقت كي يبرز”.

شاهد ايضا : منتخب العراق كاس اسيا للشباب يفوز على المنتخب الإندونيسي والملاعب لا تصلح للخيول

موهبة زيدان إقبال تفوق أقرانه

وأضاف: “عندما كنا نلعب بعض المباريات، كنا نقرر إخراجه من الملعب مراعاةً للخصم؛ لأنه كان لاعباً شديد الخطورة، وفي الوقت نفسه سلوكه رائع، كان دائماً على استعداد للتعلم ويلعب بابتسامةٍ كبيرة”.

وأوضح هامر: “لم يكن الأمر عادلاً بالنسبة للآخرين، إقبال كان يتخلص من أربعة أو خمسة أو حتى من ستة لاعبين، وكان يلعب في أي جزءٍ من الملعب”.

وسجل زيدان 3 أهداف في 21 مباراةٍ خاضها مع فريق مانشستر يونايتد تحت 23 عاماً، في مسابقات رديف البريميرليغ ودوري أبطال أوروبا للشباب والكأس المحلية.

وبعد 5 أشهر من ذلك، اقتحم زيدان تاريخ مانشستر يونايتد من الباب الواسع وبالتحديد يوم 8 ديسمبر/كانون الثاني 2021، عندما أصبح أول مواطن بريطاني من جنوب آسيا ويحمل الجنسية العربية أيضاً، يلعب مع الفريق الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

من هو اللاعب زيدان إقبال
من هو اللاعب زيدان إقبال

ودخل إقبال في الدقيقة 89 من مباراة فريقه ضد يونغ بويز السويسري، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، بدلاً من جيسي لينغارد، بقرار من المدرب الألماني المؤقت رالف رانجنيك.

وعن ذلك اليوم، قال هامر: “هو يركز فقط على مسيرته الكروية، وما حدث معه (مشاركته الأولى مع فريق الكبار) كان مثل الكرزة على الكعكة، آمل أن تكون هذه بداية القصة فقط”.

ويومها أشادت صحيفة marca الإسبانية بالشاب العراقي، رغم أنه ظهر لمدة 8 دقائق فقط، وأكدت أنه أصبح اللاعب الثاني الأكثر شعبية في الفريق بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم تكتف “ماركا” بذلك، بل أشارت إلى أن زيدان أصبح أكثر اللاعبين طلباً من أجل إجراء المقابلات الصحفية، مضيفة أن ظهوره ساهم في تعزيز شعبيته بين الشباب البريطانيين المنحدرين من أصول آسيوية.

مانشستر يونايتد منح إقبال عقداً طويل الأمد

ووقعَّ الشاب العراقي عقده الاحترافي الأول مع الشياطين الحمر في أبريل/نيسان 2021، بعدما أبهر الجميع بمستوياته في قطاع الناشئين.

لكن مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي (20 مرة)، أعلن يوم 28 يونيو/حزيران 2022، توقيع اللاعب على عقد جديد وُصف بأنه طويل الأمد.

وحسب الموقع الرسمي للنادي الأحمر، فإن زيدان إقبال وقع على عقد يبقيه بين أسواد ملعب “أولد ترافورد” حتى 30 يونيو/حزيران 2025، مع خيار التمديد لعام آخر.

واحتفت الحسابات الرسمية “للشياطين الحمر” عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإعلان عن هذه الخطوة.

وكتب حساب النادي عبر “تويتر” باللغة العربية: “فرحانين بوجودك ويانا ضلعي”، مع رمز قلب ويد ممسكة بقلم.

اقرا المزيد : دهوك ضد الزوراء حبايب (1-1)

كما نشر النادي مدونة أخرى: “لو أنت وياي الليلة العيد بعيدين يا زيدان”، وهي كلمات مقتبسة من الأغنية الشهيرة “عيد وحب” للفنان العراقي الكبير كاظم الساهر.

وكان التعليق الأول لإقبال، والذي نشره عبر حسابه الرسمي على “تويتر” مع صورة له أثناء التوقيع: “سعيد بتمديد عقدي مع هذا النادي الرائع، الحمد لله”.

وفي نهاية تلك المقال المحبب لدى جمهور اللاعب زيدان إقبال نتمنى أن يكون أفادهم واستمتع البعض من خلال معرفتهم عن المعلومات التي تخص اللاعب المفضل لديهم كما نود أن يكون تلك المقال حاز على إعجابكم وأفاد الإجابة على الأسئلة التي تدور في أذهانكم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights