اخبار رياضية

منتخب العراق كاس اسيا للشباب يفوز على المنتخب الإندونيسي والملاعب لا تصلح للخيول

منتخب العراق كاس اسيا للشباب حقق منتخبنا الوطني للشباب، اليوم الاربعاء، فوزا مهما على نظيره المنتخب إلاندونيسي بنتيجة 2-0 على استاد لوكوموتيف في العاصمة الأوزبكية طشقند ضمن نهائيات كأس آسيا للشباب دون 20 عاماً. وقال مراسل الشبكة ، بأن “منتخبنا الوطني للشباب تمكن من تحقيق الفوز على نظيره المنتخب إلاندونيسي ضمن نهائيات كأس آسيا للشباب دون 20 عاماً المقامة في اوزبكستان (للمجموعة (A) – الجولة الأولى)”. وأضاف، أن “اللاعب حيدر عبد الكريم أحرز الهدف الأول للعراق في الدقيقة (27)، فيما أضاف محمد جميل الهدف الثاني في الدقيقة(90+5)”. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الأربعاء أيضاً، أوزبكستان المضيفة مع سوريا على استاد بونيودكور.

اقرا ايضا :العراق بـ”القميص الأخضر” بكأس آسيا للشباب

منتخب العراق فاز على نظيره منتخب اندونيسيا بهدفين دون رد، على استاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.  ويقود المنتخب العراقي المدرب، عماد محمد، الذي ساهم في تتويج الأسود بلقب البطولة للمرة الأخيرة في نسخة عام 2000، عندما سجل هدفي الفوز 2-1 أمام اليابان في نهائي تلك النسخة.

اقرا المزيد :دهوك ضد الزوراء حبايب (1-1)

واعتمد المدرب العراقي على لاعبين من الدوري المحلي، بعد عدم تمكنه من الحصول على خدمات اللاعبين المحترفين في خارج، وعلى رأسهم لاعب الوسط زيدان إقبال المحترف في مانشستر يونايتد الإنجليزي. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم، أوزبكستان مع سوريا على استاد بونيودكور.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علمًا بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقرر في إندونيسيا الصيف المقبل.

ملاعب تدريب كأس آسيا للشباب لا تصلح للخيول

أبدى اللاعب العراقي السابق أركان نجيب استغرابه من سوء أرضية ملاعب التدريب في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما، المقرر انطلاقها اليوم الأربعاء في العاصمة الأوزبكية طشقند. وقال نجيب في تصريحاته لقناة التغيير العراقية: “للأسف ظهرت ملاعب التدريب في أوزبكستان بصورة يرثى لها”.

اقرا ايضا :من هو اللاعب زيدان إقبال

وواصل: “هل يعقل أن تتدرب المنتخبات الآسيوية في ملاعب لا تصلح حتى للخيول، كما تعرض بعض اللاعبين للإصابات مثلما حدث لأحد لاعبي منتخب الأردن”. وأضاف لاعب الطلبة السابق: “الاتحاد الآسيوي لم يكن موفقا في اختيار أوزبكستان لتنظيم ثالث أكبر حدث كروي في القارة”.

اقرا ايضا :تأهل منتخب شباب العراق رغم خسارته إلى نهائيات كأس آسيا 2023

وأردف: “سوء التنظيم ظهرت ملامحه من التأخير في المطارات وتوفير حافلات قديمة لنقل المنتخبات، علاوة على سوء أرضية ملاعب التدريب”. وأوضح: “لعبت مع منتخب العراق للناشئين في تصفيات آسيا 1998، في طشقند ومنذ ذلك الوقت كانت أوزبكستان غير جديرة بتنظيم البطولات”.

وواصل: “يجب على الاتحاد الآسيوي أن يتخذ إجراءات جديدة ويتابع جميع تفاصيل تنظيم بطولاته، وألا يترك اللاعبين يتعرضون للإصابات، وأن يعتمد شروطا تنظيمية أخرى تسهم في نجاح الاستضافة وليس فشلها كما حصل في أوزبكستان”.
وكان الكوري شين تاي يونج مدرب منتخب إندونيسيا للشباب، قد وجه هو الآخر انتقادات للجنة المنظمة حول أرضية ملعب التدريب في نادي باختاكور.

شاهد ايضا : أول فوز لمنتخب شباب العراق في تصفيات آسيا على نظيره الهندي بنتيجة 4-2

وقال: “العشب هنا لم يكن مستويا، والأرضية مكشوفة بالأتربة والرمال، لا أستطيع التخيل أن هذه الأرضية صالحة للتدريب”.
وأضاف: “لقد نقلونا إلى ملعب مجاور وهو الآخر لا يقل سوءا عن المكان السابق، أتمنى على اللجنة المنظمة أن تنتبه لهذه المسألة”. يذكر أن كأس آسيا تحت 20 عاما المؤهلة لمونديال الشباب ستنطلق مبارياتها ظهر اليوم الأربعاء بمشاركة 16 منتخبا من ضمنهم سداسي عربي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights