فن

هجوم العمالقة Attack on Titan

هجوم العمالقة Attack on Titan  قبل عدّة سنين، أُجبر آخر المتبقّين من البشر للتّراجع خلف أسوار شاهقة لمدينة محصّنة هربًا من عمالقة هائلين وآكلين للبشر يجوبون الأرض خارج حصنهم. فقط أعضاء فيلق الاستطلاع الأبطال تجرّؤوا على الابتعاد عن أمن الأسوار، لكن حتّى هؤلاء المحاربون الشّجعان نادرًا ما عادوا أحياء. تشبّث القاطنون في المدينة بوهم عيش سلميّ إلى أن تحطّم حلمهم ذاك وتضاءلت فرصتهم للبقاء قيد الحياة إلى خيار مرعب واحد: إمّا أن تقتُل أو تُلتهَم!

اقرا المزيد : ون بيس One Piece

هجوم العمالقة (باليابانية:進撃の巨人 شِينْگيكِي نو كيوجِين؟، حرفياً “العملاق المهاجم”) أو الهجوم على العمالقة (بالإنجليزية: Attack on Titan)‏، هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم هاجيمي إيساياما. وتقع أحداثها في عالم خيالي حيث يعيش البشر داخل أراض محاطة بثلاثة أسوار ضخمة تحميهم من عمالقة يأكلون البشر، تبدأ الأحداث حين يتم اختراق أحد الأسوار وهو سور ماريا حيث تقوم العمالقة بإبادة ثلث البشرية.

اقرا ايضا : مسلسل هجوم العمالقة يعود من جديد

بدأت سلسلةُ المانغا لأوّلِ مرة فِي مجلةِ في كودانشا، بيساتسو شونن في 9 سبتمبر 2009. وقد تم جمعها في 28 مجلد تانكوبون اعتبارًا من أبريل 2019. لاقت سلسلة هجوم العمالقة نجاحاً تجارياً، واعتبارًا من أبريل 2019 تم طبع ما يقرب من 90 مليون نسخة تانكوبون في جميع أنحاء العالم (80 مليون في اليابان و 10 ملايين خارج اليابان)، مما يجعلها واحدة من سلسلة المانغا الأكثر مبيعا  وقد فازت بجوائز عديدة، مثل جائزة كودانشا للمانغا  جوائز ميشيلوزي  وجائزة هارفي

لاقى إصدار الأنمي التي بثته ويت استديو إشادة من النقاد مع أول ثلاثة مواسم مع الثناء للقصة والرسوم المتحركة والموسيقى والتمثيل الصوتي، وقد أثبتت نجاحها في كل من اليابان والولايات المتحدة، مما أدى إلى تعزيز شعبية السلسلة. وبالرغم من أنها اكتسبت شهرة في الدول الآسيوية المجاورة، إلا أن التفسيرات السياسية للسلسلة قد لاقت جدلا في كل من الصين وكوريا الجنوبية.

اقرا ايضا : مسلسل هجوم العمالقة يعود من جديد

انمي Shingeki no Kyojin الموسم الخامس.. يعتبر هذا الجزء تكملة للموسم الرابع والأخير من سلسلة انمي هجوم العمالقة. في جزيرة البرادايس، تم تقسيم الإلديين إلى قسمين ، وهم أولئك الذين يدعمون إرين وزيكي ، وأولئك الذين يعارضون خططهم. ماذا ستكون نتيجة هذه الحرب الأهلية؟

هجوم العمالقة (باليابانية:進撃の巨人 شِينْگيكِي نو كيوجِين، حرفياً “العملاق المهاجم”) أو الهجوم على العمالقة (بالإنجليزيةAttack on Titan)‏، هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم هاجيمي إيساياما. وتقع أحداثها في عالم خيالي حيث يعيش البشر داخل أراض محاطة بثلاثة أسوار ضخمة تحميهم من عمالقة يأكلون البشر، تبدأ الأحداث حين يتم اختراق أحد الأسوار وهو سور ماريا حيث تقوم العمالقة بإبادة ثلث البشرية.

اقرا ايضا : تعنيف وحشي لطالب على يد معلمه

بدأت سلسلةُ المانغا لأوّلِ مرة فِي مجلةِ في كودانشا، بيساتسو شونن في 9 سبتمبر 2009. وقد تم جمعها في 28 مجلد تانكوبون اعتبارًا من أبريل 2019. لاقت سلسلة هجوم العمالقة نجاحاً تجارياً، واعتبارًا من أبريل 2019 تم طبع ما يقرب من 90 مليون نسخة تانكوبون في جميع أنحاء العالم (80 مليون في اليابان و 10 ملايين خارج اليابان)، مما يجعلها واحدة من سلسلة المانغا الأكثر مبيعا  وقد فازت بجوائز عديدة، مثل جائزة كودانشا للمانغا،  جوائز ميشيلوزي  وجائزة هارفي.

مسلسل هجوم العمالقة يعود من جديد
هجوم العمالقة Attack on Titan

لاقى إصدار الأنمي التي بثته ويت استديو إشادة من النقاد مع أول ثلاثة مواسم مع الثناء للقصة والرسوم المتحركة والموسيقى والتمثيل الصوتي، وقد أثبتت نجاحها في كل من اليابان والولايات المتحدة، مما أدى إلى تعزيز شعبية السلسلة. وبالرغم من أنها اكتسبت شهرة في الدول الآسيوية المجاورة، إلا أن التفسيرات السياسية للسلسلة قد لاقت جدلا في كل من الصين وكوريا الجنوبية.

يعود أنمي “هجوم العمالقة” في الجزء الثالث من موسمه الأخير، الجمعة المقبل، بحسب ما أعلنه مقطع ترويجي جديد.

ويعرض المقطع الدعائي، الذي طرحته شركة النشر اليابانية بونيكان، عمالقة يتعين على البطل إيرين وفريقه مواجهتهم في المعركة النهائية، من أجل مستقبل البشرية.

وسيُبث النصف الأول من الجزء الثالث في عرض خاص مدته ساعة واحدة، مع بث النصف الثاني في وقت لاحق من العام.

وأكد فريق المسلسل أن فرقة SiM اليابانية ستعود لأداء شارة العمل، وهو ما أكدته الفرقة عبر مواقع التواصل.

وبدأ عرض الموسم الرابع والأخير من “هجوم العمالقة” على قناة NHK اليابانية في ديسمبر/كانون الأول 2020 على مدار 16 حلقة. ثم عرضته منصات البث “فانيميشن” و”كرانتشيرول” مع ترجمة باللغة الإنكليزية.

مسلسل “هجوم العمالقة”: كما لو أننا نسرق مشهداً من الجحيم

أما الجزء الثاني من الموسم الأخير فبُثّ على NHK في 9 يناير/كانون الثاني 2022، مع 12 حلقة. فيما بثته “كرانتشيرول” و”فانيميشن” بالتزامن مع اليابان.

هجوم العمالقة Attack on Titan
هجوم العمالقة Attack on Titan

وعُرض الأنمي الشهير لأول مرة في إبريل/ نيسان 2013، والموسم الثاني في إبريل/ نيسان 2017، فيما عُرض الجزء الأول من الموسم الثالث في يوليو/ تموز 2018، والنصف الثاني في إبريل/ نيسان 2019.

والمسلسل يستند إلى سلسلة كتب مصورة (مانغا) يابانية صدرت عام 2009، وانتهت في إبريل/ نيسان 2021.

موعد عرض الجزء الجديد من مسلسل Attack on Titan

يقترب مسلسل أتاك أون تايتان Attack on Titan أكثر فأكثر من عودته المرتقبة للموسم الأخير من الأنمي، فقد تم تقسيم الموسم الرابع، وهو الموسم الأخير، إلى 3 أجزاء وكان مستمرًا منذ 3 سنوات، والآن أخيرًا، يمكن للمعجبين اكتشاف ما يحدث في النهاية، حيث يبدأ الجزء الثاني من الموسم الأخير يوم الرابع من مارس الجاري.

سلسلة القصة المصورة، التي كتبها ورسمها الفنان الياباني هاجيمي إيساياما، ظهرت لأول مرة كأنمي (رسوم متحركة) في عام 2013، وفي السنوات التي تلت ذلك، سرعان ما أصبحت شائعة ومفضلة لدى المعجبين.

تدور الأحداث حول آخر البشر الذين يقاتلون عمالقة ضخمة بعد أن اخترقوا مدينتهم المسورة.

يبدأ بث الحلقة الأولى على موقع Crunchyrolls في نفس الوقت الذي يتم فيه بثها على التلفزيون في اليابان.

وفي الآونة الأخيرة، تم إصدار المقطع الترويجي للجزء 3 وأبلغ المصنّعون أنه حتى آخر 24 حلقة سيتم تقسيمها إلى نصفين.

يعتبر المسلسل أحد أكثر الأعمال تأثيرًا في السنوات الأخيرة، لذا من الواضح أن نهايته القادمة هي حدث كبيرة جدًا. و على الرغم من حقيقة أن الموسم الأخير قد امتد إلى ثلاثة أجزاء على مدار ما يقرب من ثلاث سنوات، لا يزال المتابعون ينتظرون النهاية بفارغ الصبر.

الجدير بالذكر أنه في أوائل العام الماضي، و بحسب ما نشره موقع كرانشي رول، كان أتاك أون تايتان رابع أشهر مسلسل تلفزيوني في جميع أنحاء العالم وفقا لمخطط الشعبية المدرج على الموقع الرسمي لـ IMDb

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights