غير مصنف

ون بيس One Piece

ون بيس One Piece  : هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسم إييتشيرو أودا.  ワンピース : Wan Pīsuسلسلت المانغا في شونن جمب الأسبوعية منذ 4 أغسطس 1997؛ تُنشر الفصول المفردة في مجلدات تانكوبون من قِبل شوئيشا مع كون الإصدار الأوَّل في 14 ديسمبر 1997، وإصدار المجلد الـ104 في نوفمبر 2022. تتبع ون بيس مغامرات مونكي دي لوفي، فتى شاب اكتسب جسمه خصائص المطَّاط بعد أكله بالخطأ فاكهة الشيطان (فاكهة المُحيط حسب الدبلجة العربية الرسمية)، وطاقمه المتنوع من القراصنة، المُسمين قراصنة قبعة القش. يستكشف لوفي المحيط بحثًا عن أعظم الكنوز المعروف باسم «ون بيس» ليصبح ملك القراصنة الثاني.

بدأ نشرها كمجلة في عام 1997، وجمّعت حتى الآن في 90 كتاباً (مُجلد مانغا). تتبع القصة مغامرات مونكي دي لوفي (الذي أكل فاكهة الشيطان والتي أكسبته قدرة تمدد جسمه مثل المطاط) ومغامرات طاقم قراصنته (قراصنة قبعة القش) واستكشافهم للغراند لاين بحثًا عن كنز الون بيس.

تحولت المانغا إلى مسلسل أنمي بدأ عرضه في اليابان في عام 1999، وما زال عرضه مُستمرًا حتى هذا اليوم. صُنّفت مانغا “ون بيس” على أنها المانغا الأكثر بيعًا في التاريخ، حيث حققت مبيعات وصلت لـ440 مليون نُسخة حتى شهر مايو/ أيار 2018. وفي عام 2017، أصبحت سلسلة “ون بيس” المانغا الأكثر بيعًا للعام العاشر على التوالي.

وأعلن الموقع الرسمي لمجلة مانغا ون بيس الخاص بأودا أن المانغا قد سجلت رقما قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية: “أكثر نسخ منشورة لنفس سلسلة الكتب المصورة لمؤلف واحد”.

ون بيس One Piece
ون بيس One Piece

عالم مبالغ فيه:

عند مشاهدتنا لمسلسل “ون بيس”، نلاحظ أن الأحجام مبالغ فيها، نعني هنا أحجام الأشخاص، وخصوصًا أشكال الأوغاد/ الأشرار، وهذا على خلاف حجم لوفي أو حجم طاقمه، ولهذا رسالة، أن لوفي الصغير استطاع الإطاحة بأشرار بهذا الحجم، ليعطي الأمل للمستضعفين في العالم. عندما نتحدث عن الأحجام هنا، فنحن نقصد أن هناك بشرا بنفس طول الزرافة، ولا يقتصر الأمر على الشخصيات، بل ويمتد الأمر إلى الأشياء، بعد دخول قطع لوفي للخط الأحمر (وهو خط مرتفع جدًا لدرجة أنه لا يمكن رؤية نهايته)، وهناك أشجار تمتد جذورها إلى قيعان المحيطات وهناك سفن بحجم جزر وهناك مخلوقات تفوق أحجام تلك السفن.

كل شيء في المسلسل مبالغ في حجمه:

مسلسل ون بيس مبني على فكرة الرومانسية، خصوصًا المعنى الكلاسيكي للرومانسية (نظرة مثالية للواقع)، وواحدة من أولى ألعاب الفيديو التي تقوم على المانغا كان اسمها “ون بيس: فجر الرومانسية”. كل القصة تدور حول البحث عن المستحيل ومحاولة تحقيقه، وتبدو القصة أحيانًا مثل حلم ما، والواقع لا يهم كثيرًا في هذا الحلم.

يهدف مسلسل ون بيس إلى محاولة تجسيد الأسطورة، لذلك فإن أي شيء بسيط مثل تجهيز كعكة يمكن المبالغة فيه للدرجة التي تدفعك لأن تقول إن الكعكة من لذتها ستنقلك إلى الفردوس، ومن خفّتها ستجعلك تشعر وكأنك تحلق في الأرجاء. يميل أودا إلى هذا النمط من التطرف في المبالغة ليظهر لك أن عالم ون بيس هو عالم غير واقعي رائع وفاتن ومليء بالإمكانيات والاحتمالات.

طبيعة المسلسل في المبالغة تميّزه عن مسلسل أنمي آخر، فهو كما ذكرنا، عالم مليء بشخصيات متطرفة مكتوبة بردات فعل مبالغ فيها وصفات مبالغ فيها، وهو ما يعطي كل شخصية شيئا نستطيع تذكرها به.

خير أو شر

ما يجعل مسلسل “ون بيس” مميزًا عن غيره من مسلسلات الأنمي أو حتى أي مسلسل بشكل عام، هو قدرته على التمييز بين الخير والشر، فتجد الأشرار مثلًا، لا يبررون أفعالهم بدوافع نفسية أو إجرامية، وإنما يعترفون بأنهم أشرار ويضعون كلمة “الشر” في أسمائهم كعلامة تعريفية بهم. وفي ظل هذا التمييز، يتعرض مسلسل ون بيس لمواضيع وثيمات عالمية ويناقش قضايا ساخنة بطريقة رمزية، فمثلًا نجده يناقش قضايا العبودية والعنصرية والفساد والعدل والظلم والحرية والاحتلال والتاريخ والأحلام والطغيان والثقافة والقتل والإبادة الجماعية وأعمال السُخرة والعائلة والولاء وغيرها من المواضيع بحساسية عالية، بل ويفرّغ لكل موضوع مواسم كاملة Arcs.

ليس من السهل لكاتب أن يقوم بالكتابة عن هذه المواضيع أعلاه، مع الأخذ بالاعتبار أن أطفالا هم الذي سيقرأون ما تكتب، وبالتالي، فيزيد من التحدي في محاولة تفسير وتوضيح هذه الثيمات بشكل يجعلها تناسب كل الفئات العمرية. مدخل ون بيس في محاولة تفسير كل الثيمات أعلاه، هو مدخل إنساني بحت بعيدًا عن الدين والثقافة والمجتمع أو أي عنصر آخر يمكن الاختلاف معه، وبالتالي، فإن هذا المدخل الإنساني يجعل من المانغا عالمية الأداء والفهم.

ون بيس One Piece

 

رموز واضحة للعالم الحقيقي

على الرغم من أن المسلسل والمانغا يقومان في عالم خياليّ بالكامل، إلّا أنه توجد هناك رموز واضحة توجه أصابع الاتهام في العالم الحقيقي، وخير مثال على هذه الرموز وأولها هو حكومة العالم.

حكومة العالم، هي مؤسسة خاصة نصّبت نفسها كحكومة عالمية منتسبة مَع تقريباً 174 بلدا من حَولِ العالَم.

تلك الدول الأعضاء تَحتفظُ بالحكم الذاتي، بمعنى آخر، تدير البلدان شؤونها الداخلية الخاصة (مع ذلك الحكومة العالمية تَتدخّلُ أحياناً)، لكنها تتعاونُ مع الحكومة العالمية للعلاقات الدولية، ومن النادر أن يتحدى شخص حكومة العالم مباشرة، ولكن مونكي دي لوفي فعلها عندما اقتحم “أنيس لوبي” الحصن الأكثر تحصينا وأحرق علم الحكومة وقضى على منظمة الـ(CP9) لكي ينقذ صديقته روبين من السجن، والثانية حينما ضرب أحد نبلاء العالم في مزاد البشر وعدة مرات أخرى.

من الواضح هنا أن حكومة العالم رمز لأميركا التي تفرض سلطتها على عالمنا الحقيقي بنفس الطريقة التي تفرض فيها حكومة العالم سلطتها على عالم “ون بيس”. وتنقسم حكومة العالم إلى ثلاثة أفرع، وبنفس الأمر تنقسم حكومة أميركا إلى ثلاثة أفرع (التنفيذية – التشريعية – القضائية).

وينقسم رأي المشاهد حول خيرية حكومة العالم في المسلسل، فبعض الناس يرونها شريرة 100% وأن كل أفعالها تسعى لتثبيت سلطتها وقوتها فقط، في حين يرى آخرون أن وجودها ضروري لضمان السلام والأمان في الدول الأعضاء.

وتستمر الرموز في الارتباط أيضًا، فهناك الشيتشيبوكاي، وهم سبعة من أقوى القراصنة في عالم ون بيس، وقد قامت الحكومة بالتعامل معهم وإعطائهم ميزات خاصة، منها ألّا تتم ملاحقتهم شرط أن يلقوا القبض على ما استطاعوا من القراصنة المبحرين في الغراند لاين، وهؤلاء رموز لدول الطغيان في العالم والتي هادنتها أميركا مقابل حفظ حدودها وتنفيذ مخططاتها.

أمّا الرمزية الأهم في المسلسل، فهي رمزية قراصنة قبعة القش ولوفي على وجه الخصوص، فهم يمثلون قوى الخير التي تسعى إلى تحقيق هدفها بغض النظر عن كم العوائق والتحديات في الطريق. وخيرية لوفي تتمثل في أن ميزانه للحكم على الأمور كما ذكرت سابقًا، إنساني، فستجده قد يحارب طاغية مثلًا لأنه يضطهد الناس ويستبعدهم أو أن يساعد جزيرة ما في الحصول على حريتها من محتّلها أو حتى أن يخوض معركة دموية من أجل إنقاذ أحد أعضاء فريقه، فهو هنا رمز لكل ما هو خير ومثاليّ في عالم مليء بالمناطق الرمادية والظلام.

ون بيس One Piece
ون بيس One Piece

 

تميز إنمي ون بيس بقصة متميزة مختلفة متقنة، عالم خيالي أبطاله القراصنة الباحثون عن الثروة والمجد، يصارعون القراصنة الآخرين وقوى البحرية التي تحاول صدّهم وإيقاف عصر القراصنة العظيم الذي بدأه غولد روجر Gold Roger القرصان العظيم الذي عرف بملك القراصنة، حيث إنه نال كنزًا عظيمًا جعله متفوقًا على جميع قراصنة عصره، حتى قبض عليه وأُعدم في الجزيرة التي شهدت ولادته.

 معلومات عامة عن الإنمي

الكاتب: إيتشيرو أودا
إنتاج: توي أنيميشن
عدد الحلقات: 1038 (مستمر)
تاريخ البث: 20 أكتوبر /تشرين الأول 1999
تأدية الأصوات: مايومي تاناكا – كازويا ناكاي – أكيمي أوكامورا

قصة إنمي ون بيس

تقع أحداث ون بيس في عالم خيالي يتألف من مجموعة من الجزر مقسّمة بين أربعة بحار، يقسم بينها جبل صخري هائل يدعى الخط الأحمر، يقطن قمته ملوك ذلك العالم المعروفون بالتنانين السماوية في مدينة مرفهة تعرف بـ”ماريجوا” . وهناك أيضاً فواكه غريبة تدعى بفواكه الشيطان لها القدرة على منح آكلها قوة خارقة ولا تتكرر القوة بين فاكهة وأخرى إطلاقًا، وهي فواكه نادرة الوجود وبمجرد أكلها يصبح الشخص الذي تناولها غير قادر على السباحة أو الاقتراب من مياه البحر طيلة حياته.

تبدأ القصة بعد اثنتين وعشرين عامًا من إعدام روجر، انطلق مونكي دي لوفي الشاب الصغير الذي يسعى لأن يحقق حلمه ويكون ملك القراصنة كما كان غولد روجر من قبله، ذلك بسبب إعجابه الكبير بذي الشعر الأحمر شانكس، القرصان الشاب الذي زار جزيرة لوفي في طفولته وأهداه قبعته الأثيرة قبعة القش، التي أصبحت فيما بعد رمزًا معروفًا ولقبًا عرف به لوفي والذي تناول فاكهة شيطان في طفولته هي فاكهة المطاط التي منحته جسمًا مطاطيًا، وقوة هائلة جعلت من لوفي واحدًا من أخطر قراصنة عصره الذين عرفوا باسم قراصنة الجيل الأسوأ.

يبدأ لوفي رحلته بالبحث عن أفراد جدد لضمهم إلى طاقمه، ويقابل في رحلته الطويلة العديد من الشخصيات المثيرة والقوية والعديد من الأعداء الخطيرين كذلك، وكلما تقدمت أحداث الإنمي زادت قوة لوفي وطاقمه أكثر فأكثر بأحداث لا تخلو إطلاقًا من التشويق والصدمات والعواطف.

تعدّدت شخصيات الإنمي، وذلك بسبب طول القصة المستمرة منذ عام 1999 وحتى الآن، ولكن على الرغم من طول مدة العرض وكثرة الشخصيات إلا أن بعضها كسب محبة الجمهور والنقاد، إذ إن الكاتب منح جميع الشخصيات التي قدمها ماضيًا مؤلمًا ومحفّزًا جعلها ما هي عليه في الحاضر، ما يجبرك أحيانًا على التعاطف معها.

ون بيس One Piece

أفضل شخصيات ون بيس حسب الآراء العالمية

شخصيات ون بيس متعدّدة متنوعة عميقة، لكن قمنا بتقديم ترتيب لأفضل الشخصيات من حيث التصويت العالمي للمشاهدين وتأثير الشخصية على مسار القصة وبقية الشخصيات

1- مونكي دي لوفي “قبعة القش” Monkey D luffy

قلب القصة وبطلها الرئيسي، قائد طاقم قبعة القش يهدف أن يصبح ملك القراصنة. بدأ لوفي رحلته من جزيرته الصغيرة بقارب خشبي صغير ليجمع طاقمًا من القراصنة الذين أصبحوا عائلته الأثيرة، في طفولته تناول لوفي فاكهة المطاط، ما حرمه من السباحة لكن أكسبه قوة خارقة، فجسده أصبح مطاطيًا بالكامل. يبدو لوفي أخرق وأحمق، لكنه لطيف جدًا وأكول جدًا ومخلص لأفراد طاقمه وأصدقائه، من السهل نسيان أن لوفي قرصان بسبب تصرفاته الطائشة المضحكة بالتأكيد لا يبدو كما نتخيل أن يكون القرصان.

عبر السنوات والمغامرات زادت قوة لوفي ونضجت شخصيته أكثر مع كل مغامرة يخوضها، ومع كل انتصار يناله تزداد قوته ومهاراته. حيث إنه يعد من أقوى وأخطر القراصنة وتبلغ مكافأته حاليًا 1.5 مليار بيلي، كما أنه مصدر قلق كبير لحكومة العالم ويستحق بالطبع أن يكون أكثر شخصيات ون بيس شهرة وشعبية.

2- رورنوا زورو “صائد القراصنة” Roronoa Zoro

زورو هو أول شخص ينضم إلى طاقم قبعة القش، لذلك يعد نائب القائد، وهو سياف الطاقم، مقاتل استثنائي بقوة تحمُّل جبّارة معدوم الحس بالاتجاهات ويحمل تطلعات وطموحات لأن يكون أفضل سياف في العالم متفوقًا على الأفضل حاليًا دراكول ميهوك. على الرغم من أن انضمام زورو إلى لوفي كان بغير رغبته في البداية، إلا أنه تحول فيما بعد إلى صداقة متينة قوية.

أمضى زورو طفولته في مدرسة لتعليم المبارزة “دوجو” حيث تعرف على صديقة طفولته “كوينا” التي كانت تطمح أن تكون أفضل سياف في العالم، لكن كونها أنثى وقف عائقًا في طريق حلمها. قُتلت كوينا بحادث سقوط على السلالم ليتعهد زورو بتحقيق حلمها بعد أن أخذ سيفها. يقاتل زورو بأسلوب متفرد باستخدام ثلاثة سيوف؛ واحد في كل يد والثالث في فمه.

اقرا الان: توم وجيري القصة الحقيقية وراء الظهور

على خلاف أغلب شخصيات الإنمي، قوة زورو ليست عائدة إلى قوى فتاكه شريرة، بل إلى تدريباته الشاقة الدائمة، ويعد ثاني أقوى فرد في الطاقم بعد قبعة القش لوفي. زورو مخلص للغاية لقائده وطاقمه ويحرص دومًا على حمايتهم ويراه العديد من المشاهدين الشخصية الأكثر شعبية بعد قائد الطاقم مونكي دي لوفي .

3- ترافلغار دي لاو “جراح الموت” Trafalgar D Law

يعد لاو أذكى شخصيات ون بيس استراتيجيًا، طبيب بارع وقرصان سيئ السمعة، مستخدم لفاكهة العمليات وهي فاكهة شيطان تمنح مستخدمها القدرة على خلق مجال واسع يمكّنه من التحكم بأي كائن موجود ضمنه، قدرة لاو المرعبة كانت سببًا في سوء سمعته إضافة إلى ذكائه المتوقّد وجاذبيته الكبيرة. لترافلغار دي لاو ماضٍ مأساوي مثل جميع شخصيات الإنمي فقد امتلك كل شيء ثم خسره في ضربة واحدة، عاش لاو طفولته في مدينة جميلة، مع والديه وأخته الصغيرة، تعتاش من استخراج معدن ثمين يدعى العنبر الأبيض، والذي اتضح فيما بعد أنه مسبب لمرض قاتل أشيع أنه ينتقل بالعدوى، ما دفع حكومة العالم إلى إبادة المدينة وسكانها خوفًا من انتقال المرض .

انضم لاو لاحقًا إلى عائلة دون كيهوت كي يحقق مراده بالانتقام من البشرية التي حرمته والديه وأخته الصغيرة، لكن حياته اتّخذت منعطفًا مختلفًا بفضل شقيق رئيس عائلة دون كيهوت كورازون، الذي يحاول إيجاد علاج للطفل لاو ويقدم له فاكهة العمليات كي يشفى من مرضه القاتل. ينشق لاو عن عائلة دون كيهوت ويكوّن طاقمه الخاص المعروف باسم قراصنة القلوب، التقى لاو مع لوفي في أرخبيل شابوندي مع بقية قراصنة الجيل الأسوأ ويقع صدام بينهم وبين أدميرال البحرية كيزارو، يعود لاو ولوفي للقاء مجددًا في جزيرة بانك هازارد ليتحدا معاً بغرض إسقاط اليونكو أباطرة البحر وبالذات كايدو أقوى مخلوق في عالم ون بيس.

شخصية لاو جذابة للغاية، فهو قوي جدًا، وسيم وهادئ، وبالطبع ذكيّ للغاية حتى إنه أطاح بالتشيبوكاي دون كيهوت دوفلامينغو ودمر امبراطوريته الإجرامية المتمركزة في دريسروزا، ما يجعله من الشخصيات ذات القاعدة الجماهيرية الضخمة على الرغم من أنه ليس ضمن طاقم قبعة القش لكن لا يمكن إنكار محبة المشاهدين له.

4- شانكس “ذو الشعر الأحمر” Shanks

اليونكو الأصغر سنًا، وواحد من أقوى القراصنة في عالم ون بيس كما أنه يعدّ مبارزًا قويًا، شانكس قوي لدرجة أنه تمكّن من إيقاف حرب المارين فورد العظمى وحده، وهو أيضًا من الشخصيات القليلة التي لا تستند قوتها إلى فاكهة شيطان. كان ظهور شانكس مبكرًا فهو المحرك الحقيقي للقصة بأسرها، القرصان ذو الشعر الأحمر الذي سحر لوفي في صغره ودفعه لأن يرغب أن يكون قرصانًا مثله، كان عضوًا في طاقم روجر ملك القراصنة في طفولته وبعد موت روجر شكل طاقمه الخاص وقطع شوطًا طويلًا كي يصبح واحدًا من الأباطرة.

خسر شانكس ذراعه عند محاولته إنقاذ لوفي من الغرق، ثم قدم له قبعته القشيّة التي يحرص عليها لوفي ويعدّها أهم كنوزه. يلفّ الغموض شانكس، من غير المعروف ما هدفه وما مدى قوته بالضبط لكن كونه من اليونكو وحضوره القليل في أثناء حرب المارين فورد ونزاله مع ميهوك أعطانا لمحة عن مدى قوته وقدراته. لعلّ قلة ظهوره وغموضه زاد من جاذبيته في عيون المتابعين، ما جعله من ضمن الشخصيات الأكثر شعبية وشهرة.

ون بيس One Piece

5- بورتغاس دي إيس “قبضة اللهب” Portgas D. Ace

أخو لوفي الأكبر الذي جعلنا جميعًا نتمنى أخًا أكبر مثله، إيس ولوفي ليسا أخوين بالدم، فلوفي هو ابن دراغون قائد الثوار أما إيس فهو ابن غولد روجر ملك القراصنة شخصيًا. تربى إيس ولوفي مع أخيهم الثالث في قرية الطاحونة الصغيرة حين تعاهد ثلاثتهم أن يكونوا إخوة حقيقيين لبعضهم، إن إيس هو من جعل لوفي الرجل الذي أصبح عليه.

خرج إيس إلى البحر قبل لوفي بفترة ونجح في فرض نفسه كقرصان شاب بعد تناوله لفاكهة اللهب التي منحته القوة على خلق النيران من جسده. بعد تصادمه مع اللحية البيضاء أعظم قرصان في العالم، انضم إيس إلى طاقمه وأصبح قائد الفيلق الثاني وواحدًا من أشد المطلوبين لدى حكومة العالم.

كانت نهاية إيس مأساوية كطفولته بعدما قبض عليه مارشال دي تيتش، حاولت حكومة العالم إعدامه علنًا، ليقوم كل من اللحية البيضاء ولوفي بشن حرب على العالم بأسره لإنقاذه، لكن ذلك لم يفدْ ومات إيس بين ذراعي أخيه الصغير مضحيًا بنفسه كي يحميه، شخصية إيس وإخلاصه ومحبته لأخيه كل ذلك كان سببًا لجعله شخصية محورية في القصة محبوبة جماهيريًا حتى بعد وفاته.

6- سانجي “الساق السوداء” Sanji

سانجي هو طباخ الطاقم، وهو من أفضل الطباخين في العالم بأسره، إنه قادر على إطعام طاقمه وجبات هائلة لذيذة الطعم، يطمح سانجي لأن يجد ما يعرف باسم الأزرق الكامل، بحر أسطوري توجد فيه أسماك من كل بحار العالم.كعادة أودا فإن طفولة سانجي المعذبة القاسية جعلت منه شخصية معقدة تعيش صراعات عقلية ونفسية حادة، لعل سانجي هو صاحب الطفولة الأكثر مأساوية.

التقى سانجي بلوفي في المطعم العائم الذي كان يعمل به مع القرصان السابق زيف “الساق الحمراء” على الرغم من رفضه ترك زيف والمطعم في البداية إلا أن لوفي أقنعه بأن يرحل معه كي يحقق حلمه ويكون رابع المنضمين إلى الطاقم. يعد سانجي ثالث أقوى شخصية في الطاقم بعد لوفي وزورو ويقاتل أساسًا بساقيه القويتين بشكل لا يصدق، أثبت سانجي ولاءه للطاقم في مناسبات عديدة حتى عندما تخلى عنهم كي يحميهم في آرك جزيرة الكعكة الكاملة كان ذلك لأجلهم.

سانجي وعلى الرغم من كونه محبًا كبيرًا للنساء بطريقة مزعجة لبعض المشاهدين أحيانًا، إلا أن قوته وشخصيته التي تطورت كثيرًا عبر مسار القصة وحبه لطاقمه وأصدقائه جعله من الشخصيات المحبوبة التي احتلت مراتب عالية في كل تصويت للشخصيات المحبوبة.

7- نيكو روبين “الطفلة الشيطانة” Nico Robin

روبين موهوبة بشكل استثنائي، قد تكون أكثر أعضاء الطاقم ذكاءً ونباهة، على الرغم من انضمامها الغريب إلى الطاقم بعد أحداث أرك أراباستا، إلا أن روبين ومع تقدم الأحداث وازدياد معرفتها للطاقم، أثبتت أنها العضو الأكثر علمًا وأهميّة في سباق البحث عن الون بيس. ذلك لأن روبين تنحدر من جزيرة أوهارا، الجزيرة المشهورة بعلمائها الذين قضوا سنوات يحاولون فك شيفرة حروف غريبة منقوشة على صخور لا تتحطم تعرف باسم البونغليف.

تحكي هذه الصخور قصة مدة زمنية تدعى القرن الفارغ وهي فترة تحاول حكومة العالم جاهدة وضعها طي النسيان، مما دفعهم إلى إرسال قوى البحرية لإبادة الجزيرة بمن فيها، ولم ينجُ من تلك المذبحة سوى روبين الطفلة ذات الثمانية أعوام، والتي أصبحت بعد ذلك أصغر شخص تضع حكومة العالم مكافأة كبيرة على رأسه لإسكاتها. بعد أعوام من الهرب والتخفي قررت روبين تحديهم جميعًا وانضمت لقبعة القش وطاقمه كي تحقق حلمها وحلم أهلها وتكتشف حقيقة البونغليف والقرن الفارغ.

روبين قوية جدًا فقد أكلت في طفولتها فاكهة الزهرة، التي منحتها قدرة مخيفة تتمثل في قدرتها على إخراج الأيادي وأي عضو تشاء من الجسد في أي مكان تقع عليه عيناها. شكل روبين الجذاب وقصتها المأساوية وقوتها الكبيرة وذكاؤها الحاد، كل هذا جعلها من الشخصيات المفضلة لدى المشاهدين.

8- إدوارد نيوغيت “اللحية البيضاء” Edward Newgate

قرصان أسطوري عظيم عاصر عهد روجر لكنه لم يصل إلى مستواه قط، اللحية البيضاء شديد القوة يعدّ أقوى رجل في العالم وقد فعل ما يكفي لينال هذا اللقب، فهو آكل لفاكهة الزلزال التي تسمح له بتدمير أي مكان في العالم بمجرد أن يقبض أصابعه في الهواء. يمتلك طاقمًا كبيرًا مكونًا من عدة فيالق، ومن المعروف أن قادة اللحية البيضاء من أشد القراصنة خطورة.

اللحية البيضاء هو أب لجميع أفراد طاقمه، يناديهم بأبنائي وينادونه “اوياجي” أي أبي. استنفر اللحية البيضاء كل قواته لإنقاذ إيس الذي يعدّه ابنًا له، وحاول كل جهده كي ينقذه من الموت في حرب المارين فورد. استنفد إدوارد نيوغيت قواه في تلك الحرب بعد تلقيه لعدد مهول من الإصابات ليُقتل في النهاية على يد الابن الذي تبناه وخانه بعدها مارشال دي تيتش، والذي سرق فاكهته بعد قتله.

مات اللحية البيضاء واقفًا كالصخرة مع الابن الذي أراد إنقاذه، ما أثار الكثير من التعاطف بين مشاهدي الإنمي وجعله شخصية محبوبة للغاية.

اقرا موضوع: ماسك وكارتون سيمبسونز “The Simpsons”

9- نامي “القطة السارقة” Nami

نامي هي العضو الأكثر أهمية في طاقم قبعة القش، فهي ملاحة الطاقم والمسؤولة الأولى عن سير السفينة وتوجيهها، موهوبة للغاية في الملاحة ورسم الخرائط منذ طفولتها، وتطمح لرسم خريطة لبحار العالم أجمع. كانت نامي ثالث أفراد الطاقم وثاني المنضمين بعد زورو، على الرغم من أنها ظهرت في البداية كشخصية متعطشة للمال إلا أن قصتها مع قراصنة آرلونغ البرمائيين طورت من شخصيتها كثيرًا. لا نعرف الكثير عن نامي، فقد تبنتها واحدة من ضباط البحرية بلمير وربتها كابنتها مع فتاة يتيمة أخرى اسمها نوجيكو.

قتل آرلونغ الذي استولى على جزيرة نامي الصغيرة بلمير بلا رحمة، وأجبر نامي على العمل لأجله في رسم الخرائط واعدًا إياها بأن يحرر قريتها لو دفعت له مبلغًا كبيرًا جدًا من المال. أصبحت نامي سارقة تسرق من القراصنة كي تجمع المبلغ المطلوب لشراء حريتها وحرية قريتها، حتى إنها تركت لوفي وطاقمه على الرغم من حبها لهم كي تنقذ قريتها. يعد مشهد طلب نامي المساعدة من لوفي لهزيمة أرلونغ ووضعه لقبعته الأثيرة على رأسها، من أبرز مشاهد الإنمي وأكثرها دراميةً وبالطبع هي من الشخصيات المفضلة لدى المشاهدين.

ون بيس One Piece

10- سيلفرز رايلي “ملك الظلام” Silvers Rayleigh

نائب روجر والقرصان الأسطوري صاحب القوة الخارقة، على الرغم من عدم تناوله لفاكهة شيطان، إلا أن رايلي العجوز يعد أقوى من معظم الشخصيات الشابة في الإنمي. رايلي شخصية غامضة، التقى مع لوفي في أرخبيل شابوندي وأنقذه من بطش البحرية، ثم عاد والتقى به بعد حرب المارين فورد في جزيرة بوا هانكوك ليدربه على استخدام “الهاكي” لمدة عامين. على الرغم من تقدمه في السن إلا أن رايلي يعد قرصانًا خطيرًا فهو لم يفقد شيئًا من قدراته.

قوته وجاذبيته ومساعدته لبطل الإنمي جعلته من الشخصيات المفضلة عند محبي ون بيس.

11- سابو “امبراطور اللهب” Sabo

أخو لوفي وإيس، على عكسهما لم يكن سابو يتيمًا على الأقل بالمعنى المتعارف عليه، كان والدا سابو من طبقة النبلاء الذين يحتقرون كل من يدنوهم رتبة. ضاق سابو الصغير ذرعًا بوالديه الفوقيين، وهرب منهما إلى غابة الجزيرة وهناك التقى بأخويه ليشكل الثلاثي عائلة صغيرة جميلة، يجمعهم حلم أن يصبحوا قراصنة ويبحروا حول العالم.

ظن لوفي وإيس أنّ سابو قتل وغرق مع قاربه الخشبي حين كان طفلًا، لكن اتضح أنه قد أُنقذ من قبل الثوار وعاش وتدرب معهم حتى أصبح نائب قائد جيش الثوار والرجل الثاني بعد مونكي دي دراغون. عاد وظهر في آرك دريسروزا ليكون مفاجأة عظمى للوفي الذي لم يتعافَ بعد من رحيل إيس، حصل سابو لاحقًا على فاكهة النار ليرث إرادة إيس النارية ويصبح امبراطور اللهب، حب سابو للوفي واضح للغاية وشخصيته اللطيفة إضافة لقوته تجعله بالطبع من الشخصيات ذات الشعبية.

12- ماركو العنقاء Marco The Phoenix

قائد الأسطول الأول في طاقم اللحية البيضاء وأقوى أفراد الطاقم، كما يظهر من لقبه، فقد تناول ماركو فاكهة شيطان أسطورية هي فاكهة العنقاء، لا تتيح له القدرة على الطيران فقط، بل كذلك بإمكانه معالجة جروحه وجروح الآخرين بنيرانه. خسر ماركو الكثير في حرب المارين فورد، والده اللحية البيضاء وصديقه إيس، ولأن لوفي هو شقيق إيس فقد حافظ على صداقته له بل وحماه من أكاينو عندما حاول قتله. على الرغم من كونه قليل الظهور إلا أنه شخصية محبوبة للغاية من الجماهير.

اقرأ كذلك: وفاة بوب غيفنز رسام كارتون توم اند جيري

13- مارشال دي تيتش “اللحية السوداء” Marshall D teach

قد يكون تيتش الشخصية الأكثر كرهًا من قبل الجماهير، لكن لا يمكننا التغاضي عن أهمية وجوده في مسار القصة وتأثيره في بقية الشخصيات. تيتش هو التمثيل الحقيقي للقرصان كما نتخيله، مخادع غدار استغلالي قاتل. تيتش هو قاتل اللحية البيضاء وسارق فاكهته، وهو الذي سلم إيس لحكومة العالم ليصبح تشيبوكاي، ثم خانهم بعدها وأصبح يونكو والعدو الذي ينتظر جمهور المسلسل رؤيته في قتال مع لوفي.

إن شخصيات ون بيس كثيرة للغاية ولكل شخصية أهميتها ودورها وأثرها الذي تتركه في مسار الأحداث لكن كانت تلك أبرز الشخصيات وأكثرها شعبية وأهمية للقصة. في الختام لا بد من القول لو كنت من الأشخاص الذين يرون أن الإنمي رسوم متحركة للأطفال فيسرني إبلاغك أنك مخطئ. إن الإنمي هو حالة خاصة متفردة من الدراما والخيال والمتعة وإنمي ون بيس واحد من الإنميات الأسطورية التي حققت المعادلة الصعبة بالمحافظة على مستوى عال من الأحداث المشوقة، وإبقاء خيط رفيع من الغموض يدفع الكثير من محبيه إلى وضع نظريات متعددة حول سير الأحداث ومصير الشخصيات دون أن تفقدهم حلقات الإنمي التي تجاوزت حاجز الألف حلقة هذا الشغف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights