اخبار العالم

نحرت أطفالها الـ5 وتطالب بـ”القتل الرحيم” زوجة مغربية

نحرت أطفالها في نهاية لقصة مروعة، اختارت امرأة بلجيكية إنهاء حياتها عن طريق “القتل الرحيم” بعد 16 عاما على قيامها بقتل أولادها الخمسة. فقد أكد المحامي نيكولاس كوهين أن موكلته البلجيكية جينفياف ليرميت طلبت تنفيذ هذا الأمر يوم 28 من فبراير الماضي، والذي يصادف الذكرى السنوية السادسة عشرة لقتلها أطفالها.

بدأت هذه القصة المروعة عندما كان زوج ليرميت المغربي، بو شعيب مقدم، في زيارة لدى والديه في المغرب، في فبراير عام 2007، حيث أقدمت ليرميت على ذبح أطفالهما الخمسة ياسمين، ونورا، وميريام، ومنى ومهدي الذين كانت تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاما بسكين مطبخ سرقتها من سوبر ماركت قريب في يوم الجريمة، بحسب ما نقلت صحيفة الصن.

اقرا المزيد : استمارة تحديث بيانات المعين المتفرغ

وعند الانتهاء من جريمتها حاولت الانتحار بطعن نفسها لكنها فشلت، وانتهى بها الأمر بالاتصال بالطوارئ.

دافع غريب

أما دافع الجريمة فكان غريباً، إذ حين سألت المحكمة ليرميت عن السبب الذي دفعها لقتل أطفالها، أجابت أنها وأسرتها يعيشون برفقة رجل عجوز يدعى الدكتور ميشيل سكار، والذي كان يتولى تسديد فواتيرهم في مقابل أن يعيشوا معه بنفس المنزل، ويؤنسون وحدته وأنها كرهت هذا الرجل بشدة وأرادت أن تبعد أطفالها عنه.

وعند سؤالها عن جثة طفلتها التي وضعتها بمغطس الحمام بعد قتلها، بينما كانت جثث الأطفال الأربعة فوق أسرتهم، ردت بأن طفلتها هذه كانت الأقرب إلى قلب سكار وكان يدللها بشدة، فوضعتها بالمغطس الذي يحبه حتى يتذكرها كلما جلس فيه. وكانت ليرميت البالغة من العمر 56 عاما نالت حكما بالسجن المؤبد عام 2008، قبل نقلها إلى مستشفى الأمراض النفسية في 2019.

شاهد ايضا : أيتن عامر وطليقها اتهامات بالسب والضرب وخطف الأطفال

يذكر أن القانون البلجيكي يسمح للأشخاص باختيار القتل الرحيم، إذا وجد أنهم يعانون معاناة نفسية لا تطاق، وليس لديهم القدرة على التحمل عادت جريمة قتل سيدة بلجيكية متهمة بذبح أطفالها الخمسة إلى الواجهة، بالرغم من مضي 16 عاما على ارتكابها، بعد أن اختارت “القتل الرحيم” لإنهاء حياتها.


اقرأ أيضاً : خناقة آيتن عامر والمنتج محمد عز العرب

وقال المحامي نيكولاس كوهين أن موكلته البلجيكية جينفياف ليرميت (56 عاما) طلبت تنفيذ هذا الأمر يوم 28 شباط/ فبراير الماضي، تاريخ ارتكاب جريمتها. وفي تفاصيل الجريمة التي وقعت عام 2007، فقد كان زوج ليرميت، في زيارة لدى والديه في المغرب، وأقدمت على ذبح أطفالهما الخمسة  بسكين مطبخ، إذ كانت تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاما سرقتها من سوبر ماركت  قريب من منزلها، وفق صحيفة “الصن”.

محاولة انتحار

وحاولت الانتحار بطعن نفسها، إلا أن محاولتها فشلت، وانتهى بها الأمر بالاتصال بالطوارئ. وعن دوافع الجريمة، فقد أجابت ليرميت عن السبب الذي دفعها لقتل أطفالها، أنها وأسرتها يعيشون برفقة رجل عجوز والذي كان يتولى تسديد فواتيرهم في مقابل أن يعيشوا معه بنفس المنزل، ويؤنسون وحدته وأنها كرهت هذا الرجل بشدة وأرادت أن تبعد أطفالها عنهن ما دفعها لارتكاب الجريمة.

قتل الطفلة في المغطس

وعند سؤالها عن جثة طفلتها التي وضعتها بمغطس الحمام بعد قتلها، فيما كانت جثث الأطفال الأربعة فوق أسرتهم، ردت بأن طفلتها هذه كانت الأقرب إلى قلب الرجل وكان يدللها بشدة، فوضعتها بالمغطس الذي يحبه حتى يتذكرها كلما جلس فيه.


اقرأ أيضاً : القرآن يكشف أسرار الكون حقائق مذهلة

وحكمت المحكمة على السيدة المتهمة بالسجن المؤبد عام 2008، قبل نقلها إلى مستشفى الأمراض النفسية عام 2019.

ويسمح القانون البلجيكي للأشخاص باختيار “القتل الرحيم”، إذا وجد أنهم يعانون معاناة نفسية لا تطاق، وليس لديهم القدرة على التحمل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights