اخبار العراق

ثلاث محافظات تترقب هطولاً غزيراً للأمطار وزخات حالوب في وسط وشرق البلاد

تترقب ثلاث محافظات عراقية، هطولاً غزيراً للأمطار. وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”السليمانية ومناطق من شمال شرق صلاح الدين وشمال ديالى ستتعرض لهطول غزير للأمطار لغاية الجمعة”. وأضاف “يتجاوز المجموع التراكمي للأمطار في بعض الأماكن 100 ملم”.

اقرا المزيد : تفاصيل حالة إصابة الفنانة شيرين الطحان

وكان تقرير جوي صادر من الأنواء الجوية، ليلة أمس توقع عواصف رعدية وهطول أمطار اليوم الأربعاء وغداً الخميس في البلاد.
وأشار التقرير تلقت الشبكة  نسخة منه، الى “تأثر البلاد ولمدة يومين  ابتداء من الأربعاء امتداد منخفض جوي من البحر الأحمر، ترافقه كتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا ليكون الطقس يوم الأربعاء غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية تبدأ نهاراً ثم تشتد ليلاً”.

اقرا ايضا :هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي: حالة الطقس في عموم البلاد حتى الأحد المقبل

وتوقع أيضاً “تساقط زخات حالوب خاصة في المنطقة الوسطى والشرقية من البلاد وتشمل مدن {بغداد، السليمانية، ديالى، تكريت، الكوت، كربلاء، الحلة ، النجف} ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس”.

ثلاث محافظات تترقب هطولاً غزيراً للأمطار وزخات حالوب في وسط وشرق البلاد
ثلاث محافظات تترقب هطولاً غزيراً للأمطار وزخات حالوب في وسط وشرق البلاد

تساقط زخات من الحالوب

وتوقعت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، حالة جوية ممطرة اليوم الأربعاء تشتد ليلاً. وذكر بيان للهيأة تلقت الشبكة نسخة منه، أن “طقس اليوم الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية، سيكون غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف ترابية رعدية ثم تشتد ليلاً مع تساقط زخات من الحالوب، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة ثم تشتد ليلاً وحدوث عواصف رعدية في اقسامها الشرقية مع تساقط زخات من الحالوب“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights