اخبار العراق

عبد اللطيف والسوداني والحكيم في يوم المرأة العالمي

في يوم المرأة العالمي هنأ رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد المرأة العراقية بيوم المرأة العالمي. وقال رشيد في تغريدة بتويتر بالمناسبة :”بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، تحية إجلال إلى المرأة العراقية، المرأة المُضحية التي كابدت شتى المصاعب والمحن، واستطاعت الحفاظ على كيان الاسرة”.
وأضاف “في هذه المناسبة نؤكد ضرورة تعزيز انصاف المرأة وضمان كامل حقوقها في المساواة والعمل وباقي مناحي الحياة”.

اقرا ايضا : يوم المرأة العالمي 2023

واقرأ ايضا :يوم 8 مارس عيد المراة العالمي ؟

السوداني بيوم المرأة: الحكومة ماضية بتمكينها في كل المجالات

وقال السوداني في تغريدة بتويتر :”تحية إكبار إلى المرأة العراقية، المضحية، صانعة الحياة وأفراحها، مبارك لكل النساء في عيدهنّ العالمي”.

وأكد السوداني “مضي الحكومة لتمكين المرأة ومساعدتها لتأخذ دورها كاملاً في كل المجالات، ومن أجل ذلك أقرّ مجلس الوزراء يوم أمس الستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023- 2030)”.

اقرأ المزيد : اليوم العالمي للمرأة: ايها الرجال هل انصفتم المرأة ؟

عبد اللطيف والسوداني والحكيم في يوم المرأة العالمي
عبد اللطيف والسوداني والحكيم في يوم المرأة العالمي

الحكيم يحث على اعتبار العنف ضد المرأة انتهاكا كبيرا لحقوق الإنسان

حث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، على اعتبار العنف ضد المرأة انتهاكا كبيرا لحقوق الإنسان”.

وقال السيد الحكيم في بيان بمناسبة يوم المرأة العالمي تلقت الشبكة  نسخة منه :”إنصاف المرأة مبدأ آمنت به شريعة الإسلام السمحة التي أكدت أهليتها للتكليف والمسؤولية والجزاء واعتبرتها إنسانا كريما له كل ما للرجل من حقوق وواحبات إنسانية عامة لأنهما فرعان من شجرة واحدة وميز كلا منهما بمميزات تتناسب والدور المطلوب منه”.
وأضاف “في اليوم العالمي للمرأة نجدد تأكيدنا الثابت باعتبار حقها في نيل كافة حقوق العيش الكريم من دون تعرضها للعنف والتمييز المجحف، والتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة الجسدية والنفسية والتعليم وحيازة الممتلكات والتصويت والأجور المتساوية”.

شاهد المزيد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

وتابع السيد الحكيم “كما ونحث الفعاليات الدينية والسياسية والمجتمعية والإعلامية على اعتبار العنف ضد المرأة انتهاكا كبيرا لحقوق الإنسان ما يضع على عاتق الدول مسؤولية حماية النساء من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وحتى من إساءة المعاملة المنزلية لها”.
وأختتم بيانه بالقول :”تحية لنساء العالم لاسيما العراقيات اللاتي نطمح أن ينلن المزيد من حقوقهن ويمارسن دورهن في ترصين أسس الأسرة والمجتمع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights