اخبار العراق

امطار بغداد تظهر عيوب المجاري

امطار بغداد مقطع مصور تشهد العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، أمطارا غزيرة بدأت منذ ظهر اليوم. ووثق مقطع مصور، حصلت عليه ( الشبكة ) الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة بغداد. ومنذ صباح اليوم شهدت ذي قار، والبصرة وواسط، أمطارا متفاوتة، فيما أدت الأمطار إلى تشكل سيول في منطقة جلولاء في محافظة ديالى.

اقرأ ايضا : امين بغداد : انسدادات وتخسفات تسبب في غرق مدينة بغداد عند هطول الامطار لا سامح الله”.

وشهدت عدد من المدن العراقية، أمطاراً غزيرة وسط توقعات باستمرارها إلى نهار يوم غد الخميس، وفيما وجهت محافظة بغداد باستنفار تام لاستيعاب الأمطار، حذرت محافظة السليمانية من استخدام الشوارع الرئيسية.

واقترح المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور له على “فيسبوك”، “إعطاء عطلة في بغداد وصلاح الدين والسليمانية وكركوك غداً الخميس”، داعياً إلى “تجنب السفر الليلة في وسط وغرب وشمال البلاد “.

امطار بغداد مقطع مصور
امطار بغداد تظهر عيوب المجاري

ولفت عطية الى ان “الحالة الجوية المؤثرة في كافة المدن ستستمر لغاية خلال ساعات قبل ظهر يوم الخميس، بفترات من التوقف المؤقت، وتندفع نحو الشرق (ايران) مساء الخميس”.

في السياق، وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، دائرة المجاري ومديريات بلديات المحافظة باستنفار الجهد الخدمي لسحب واستيعاب كميات الأمطار في مناطق نواحي وأقضية الأطراف.

 

شاهد المزيد : مدينة الصدر تغرق باول موجة امطار شهدتها العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة ورد للشبكة ، ان “المحافظ وجه العاملين في محطات ومراكز المجاري بالتواجد الميداني لسحب الامطار عن الشوارع والطرق الفرعية فضلًا عن تشغيل محطات الضخ بكامل طاقاتها التصريفية وانتشار فرق الصيانة والآليات التخصصية وحسب فقرات خطة الطوارئ لموسم الأمطار“.

امطار بغداد مقطع مصور
امطار بغداد تظهر عيوب المجاري

وأضاف البيان أن “الملاكات الفنية لمديرية المجاري استنفرت لتصريف واستيعاب كميات الأمطار واستمرار العمل في المناطق غير المخدومة في تشغيل المحطات الفلترية ومضخات الديزل لتصريف مياه الأمطار وبدعم الجهد الآلي للمراكز التابعة للمديرية”.

الى ذلك، دعا محافظ السليمانية هفال ابو بكر الأهالي لعدم استخدام الشوارع الرئيسية الليلة كون المدينة تشهد أمطارا غزيرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights