اخبار العراق

السوداني قوات خاصة من بغداد تدخل ديالى لفرض الأمن

قوات خاصة أمر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، بإرسال قوات خاصة من بغداد، إلى محافظة ديالى، لفرض الأمن. وأفادت مصادر أمنية في ديالى، بأن “قوات خاصة من بغداد دخلت محافظة ديالى لفرض الأمن والقانون واعتقال المطلوبين بتهم مختلفة

اقرا ايضا : بالوثيقة الغاء الانتساب للطلبة

وذكرت أن “القوات الخاصة انتشرت في بعقوبة وبدأت تنفيذ مذكرات القبض بحق المطلوبين مع تكثيف عمليات التدقيق والتفتيش في مناطق المدينة”. ولفتت المصادر، إلى أن “القوات الخاصة ستنفذ مهاما امنية في وحدات إدارية أخرى بحسب الخطط التي أقرت خلال زيارة السوداني في وقت سابق لمحافظة ديالى”.

وكان السوداني، قد زار محافظة ديالى الأربعاء الماضي، وأمهل قادة الأمن أسبوعين لاستعادة الأمن والاستقرار لديالى، فيما أشار إلى عدم وجود خطوط حمراء في عملية إنقاذ القانون. وشهدت ديالى خلال الاشهر الأخيرة هجمات في مناطق عدة، وخلفت ضحايا ومصابين إلى جانب حوادث أخرى أبرزها اغتيال طبيب مشهور.

السوداني بشأن أحداث ديالى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بشأن أحداث محافظة ديالى.
وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً من أهالي محافظة ديالى، ضمّ عدداً من الوجوه الاجتماعية وشيوخ العشائر فيها”.
شاهد المزيد : امطار بغداد تظهر عيوب المجاري

واستمع السوداني، إلى عرض عن “الأوضاع المعاشية والخدمية في المحافظة، بأقضيتها ونواحيها، وأهم التحدّيات التي تواجهها جهود الاستقرار وعملية تقديم الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين”.

وأكد السوداني، “حتمية إنفاذ القانون، وألّا خطوط حمراء أمام تأدية الدولة مسؤولياتها وواجباتها”.
وجدد رئيس الوزراء، التأكيد بـ“متابعة الجريمة الغادرة التي شهدتها المحافظة وراح ضحيتها الطبيب أحمد طلال المدفعي، وأن من ارتكبها سيكون تحت طائلة القانون عاجلاً، مشدداً على أنّ دماء المواطنين أمرٌ لا يقبل المساومة ولا التساهل”.

وأعرب السوداني، عن “ثقته بالدور الإيجابي الذي تضطلع به عشائرنا ووجهاء المجتمع في ترسيخ السلم الاجتماعي، وإصلاح ذات البَين، وتعزيز القيم الاجتماعية الأصيلة للعراقيين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights