اخبار علميةبالفديو

سلطان سيف النيادي اللحظات الأولى التي أشاهد فيها الارض

سلطان سيف النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في عام 2017 بهدف تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء .

 

  • كتوراه في تكنولوجيا المعلومات، جامعة جريفيث، أستراليا؛
    بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات، جامعة برايتون، المملكة المتحدة
  • :المهنة السابقة
    مهندس أمن شبكات، القوات المسلحة الإماراتية

اقرا ايضا : وكالة ناسا الأكثر شهرة في العالم

سلطان سيف النيادي
سلطان سيف النيادي

السيرة الذاتية:

وُلد سلطان في 23 مايو 1981 في منطقة أم غافة (30 كيلومتراً جنوب شرق مدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي) حيث تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي. تميّز النيادي في تعليمه وتفوّق بين زملائه. تبعاً لخطى والده، الرجل العسكري، التحق النيادي في القوات المسلحة التي ابتعثته لدراسة هندسة الاتصالات. بدأ مشواره العلمي العالي في المملكة المتحدة، تحديداً في جامعة برايتون وحصل على شهادة الباكالوريوس في هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات. رجع إلى دولة الإمارات وبدأ العمل لدى القوات المسلحة ليناديه شغفه بالتعليم مرة أخرى ويتوجه إلى أستراليا هذه المرة لتلقي شهادة الماجيستير عام 2008 في تخصص أمن المعلومات من جامعة غريفيث الأسترالية. رجع سلطان كمهندس أمن شبكات  لدى القوات المسلحة، وزار بحكم عمله أكثر من عشرين دولة حول العالم. في بداية عام 2012 دعاه الشغف مرة أخرى إلى الدراسة لاستكمال علمه في نفس مجاله، أمن المعلومات.  وعاد إلى أستراليا لمدة 5 سنوات حصل في نهايتها على درجة الدكتوراه في تخصص منع تسريب المعلومات ونشر خلالها 6 أبحاث في مواقع عالمية متخصصة.

اقرا المزيد : الشمس تبتسم صورا ترصدها “ناسا” تشبه العيون والثغر المبتسم

سلطان سيف النيادي
سلطان سيف النيادي

مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا

في عام 2021، أتمَّ رائد الفضاء سلطان النيادي بنجاح السنة الأولى من التدريبات في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا، وهو جاهز حاليًا للعمل بصفة مشغِّل على متن محطة الفضاء الدولية.

أنهى رائد الفضاء سلطان النيادي التدريبات في مختبر الطفو المحايد، وتقييمًا حول استخدام بدلة السير في الفضاء EMU، وصيانة محطة الفضاء الدولية، وإنقاذ رواد الفضاء في حالات الطوارئ ICR، وأكمل حصصًا نظرية وتدريبات عملية على طائرة T-38.

حصل سلطان على شارة رواد الفضاء من مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا بعد إتمامه التدريبات العامة التي استمرت نحو 20 شهراً.

اقرا المزيد :بمشاركة العراقية ديانا السندي “ناسا” تستعد لإطلاق صاروخ عملاق جديد للفضاء

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights