اخبار العراق

اعتقال صباح زيني مدير استخبارات الحشد في ديالى

اعتقال صباح زيني التميمي مدير استخبارات الحشد في ديالى قوة أمنية تعتقل صباح زيني، مسؤول استخبارات اللواء 24 في ميليشيا الحشد الشعبي، وشقيق النائب في مجلس النواب صلاح زيني، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة ديالى مؤخرًا.. 

اقرا ايضا :“توجيهات صارمة” باعتقال كل من يهدد السلم الأهلي في ديالى

اعتقال صباح زيني مدير استخبارات الحشد في ديالى
اعتقال صباح زيني مدير استخبارات الحشد في ديالى

اقرا المزيد : السوداني قوات خاصة من بغداد تدخل ديالى لفرض الأمن

المعتقل الظاهر في الصورة هو مسؤول استخبارات اللواء ٢٤ في الحشد “صباح زيني”، واعتقل على خلفية التدهور الأمني الأخير في محافظة ديالى. اللواء ٢٤ جزء من منظمة بدر بزعامة، هادي العامري، رئيس تحالف الفتح والقيادي في الإطار التنسيقي. صباح شقيق النائب في البرلمان صلاح زيني.

شاهد المزيد :ماذا يحصل في ديالى؟ هجمات غير مسبوقة منذ 4 أعوام.

وردا على ذلك نظمت قبيلة بني تميم وعدة عشائر أخرى تجمعا عشائريا في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة  مطالبين بإطلاق سراح شقيق النائب فورا.

وخلال التجمع العشائري قال نجاح زيني وهو شقيق المعتقل صباح زيني في حديث  ؛ ان التجمع أقيم للمطالبة بإطلاق سراح شقيقه صباح زيني وإمهال الجهات المعنية حتى الساعات القادمة لإطلاق سراح شقيقه وجميع المعتقلين من ذوي ضحايا المجازر الإرهابية” التي وقعت في المقدادية مؤخرا.

إلى ذلك وخلال حضوره مجلس عزاء ضحايا مجزرة بني تميم في المقدادية زار النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي تجمع العشائر وتسلم مطالبهم للتواصل مع السلطات المعنية وإيجاد حلول لتلبية مطالب المجتمعين.

اقرا ايضا : بالزي الأخضر العراق يواجه ايران في ربع نهائي كأس آسيا

وصباح اليوم الجمعة، أفاد مصدر أمني في ديالى، باعتقال قوات خاصة  من بغداد، عدد من “المطلوبين الخطرين” بعد مداهمة أوكارهم ومقارهم في مناطق عدة.

وأخبر المصدر،، أن “القوات الخاصة التي دخلت ديالى ليلة أمس بأمر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، شنت عمليات مداهمة وملاحقة لمطلوبين خطيرين في بعقوبة وقضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة، مطاردين منذ سنوات بينهم قيادات وزعماء مجاميع مرتبطين بجهات متنفذة دون الكشف عن هوياتهم حتى الآن”.

وبوقت سابق من فجر اليوم، دخلت قوات خاصة من بغداد إلى محافظة ديالى، لفرض الأمن والقانون واعتقال المطلوبين بتهم مختلفة، استناداً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة العراقية، محمد شياع السوداني.

وكان مصدر امني في ديالى افاد، الثلاثاء الماضي بارتفاع حصيلة الهجوم المزدوج في قضاء المقدادية شمال شرقي المحافظة إلى 8 ضحايا وثلاثة مصابين.

اقرا المزيد : قائمة المنتخب الوطني لمواجهة منتخب روسيا تثير جدلا واسعا

وقال المصدر اخر ، إن الهجوم أودى 8 مدنيين بين اسرة كاملة مؤلفة من محام وزوجته وأطفاله الاثنين واصيب 3 اخرون، عندما استهدفت مسلحون عائلة ومنزل احد شيوخ العشائر تلاه انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة المحامي مع أسرته في منطقة (الشاخة) قرية “الهزينية” 6 كم جنوب المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights