اخبار رياضية

بالزي الأخضر العراق يواجه ايران في ربع نهائي كأس آسيا

بالزي الأخضر العراق يواجه ايران عقدت اللجنةُ المنظمة لبطولةِ كأس آسيا للشباب دون 20 عاماً، اجتماعها التنسيقيّ لممثلي منتخبي العراق وإيران، وذلك في قاعةِ المؤتمرات في ملعبِ بونيودكور، صباح اليوم الجمعة. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لاتحاد كرة القدم، تلقته “الشبكة” ، أن “الاجتماع التنسيقي حضره من وفدِ منتخبنا المدير الإداري نديم كريم، والمنسق الإعلامي قحطان المالكي، ومدير التجهيزات عدي جبار، والمعالج الطبي أحمد خصيف”.

مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب
مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب

وأضاف البيان أن “المنسق العام للاتحاد الآسيوي اللبناني بشير عبد الخالق، وكذلك منسق مباراة منتخبنا والمنتخب الإيراني، شرح للمنتخبين القوانينَ التي يجب إتباعها في المباراة”.

اقرأ ايضا : قائمة المنتخب الوطني لمواجهة منتخب روسيا تثير جدلا واسعا

وتابع أنه “تم عرض التجهيزات الخاصة لكل منتخبٍ في مباراتهم يوم غدٍ السبت، حيث سيرتدي منتخبنا الزي الأخضر الكامل، بينما سيرتدي المنتخب الإيراني الزي الأبيض، فيما سيتم اللجوء في حالةِ التعادل في الوقت الأصلي إلى الوقتِ الإضافي لشوطين، ستكون مدة الشوط 15 دقيقةً، وفي حال استمرار التعادل سيتم لجوء المنتخبين إلى ركلاتِ الجزاء الترجيحيّة لحسم نتيجةِ المباراة”.

مباراة العراق وايران موعد لعبة منتخب العراق لكرة القدم وايران في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً. نجح منتخب العراق لكرة القدم تحت 20 عاماً في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم للشباب في اندونيسيا بشهر مايو 2023، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت أوزبكستان ووريا واندونيسيا.

اقرا ايضا :مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب الموعد والقنوات الناقلة

وجمع فريق أسود الرافدين 4 نقاط من الفوز على اندونيسيا في الجولة الأولى 2-0 والتعادل 1-1 أمام سوريا، وبينهما مُنيَ بهزيمة ضئيلة أمام أصحاب الضيافة، منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد.

أما المنتخب الإيراني فقد جمع 6 نقاط من فوزين على قطر 1-0 في الجولة الأولى، وعلى فيتنام 3-1 في الجولة الثالثة، وخسر في اللقاء الثاني له بالمجموعة الثانية بنتيجة 3/2 أمام الكانغرو الأسترالي.

متى توقيت لعبة العراق ضد ايران؟

بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستقام مباراة منتخب العراق لكرة القدم للشباب أمام نظيره الإيراني صباح يوم السبت الموافق 11 مارس 2023.

ستنطلق مباراة العراق ضد ايران في تمام الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينيتش، 11:00 بتوقيت القاهرة، 12:00 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وستنقل على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

اقرا المزيد : كاساس يعلن قائمة معسكر روسيا

كما تنقل المباراة على قناة الرابعة العراقية، وقناة الدوري والكأس القطرية رقم 8، بالاضافة إلى بي إن سبورتس كونيكت وبي إن باقة المنافسات الآسيوية AFC.

مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب

ويستضيف المباراة استاد يار في عاصمة دولة أوزبكستان تقشند، والذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج.

وستقام مباراة أوزبكستان ضد أستراليا لحساب نفس المرحلة على استاد ميلي، في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت القاهرة، على أن تُستكمل مباريات ربع النهائي في اليوم التالي 12 مارس، بمباراة بين كوريا الجنوبية وثاني المجموعة الرابعة، ومباراة بين أول المجموعة الرابعة ضد الأردن.

اقرا المزيد : جدول مباريات قبل نهائى كاس اسيا 2016 للشباب تحت 23 – ومواعيد مباراة “العراق واليابان” و “قطر وكوريا الجنوبية”

نستعرض من خلال هذا التقرير جدول مباريات دور الثمانية من كأس آسيا للشباب 2023 تحت 20 سنة خاصة مع اقتراب نهاية دور المجموعات من تلك البطولة، وتستضيف دولة أوزبكستان بطولة آسيا للشباب خلال الفترة من 1 حتى 18 مارس 2023، بمشاركة 16 منتخبًا، بدأت البطولة بدور المجموعات (4 مجموعات)، يتأهل للدور ربع النهائي بطل ووصيف كل مجموعة.

مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب

جدول دور 8 كأس آسيا للشباب 2023

موعد مباراة العراق القادمة في جدول دور 8 (ربع نهائي) كأس آسيا للشباب 2023 تحت 20 سنة ستكون ضد المنتخب الإيراني يوم السبت 11 مارس 2023، وفي نفس هذا اليوم سوف تُقام مباراة أستراليا وأوزبكستان، منتخب العراق للشباب تأهل للدور ربع النهائي وصيفًا للمجموعة الأولى، يُقابل منتخب إيران بطل المجموعة الثانية.

يوم الأحد 12 مارس 2023 تُقام باقي مباريات ربع نهائي كأس آسيا للشباب 2023، حيث يلتقي بطل المجموعة الثالثة مع وصيف الرابعة، ويلتقي بطل المجموعة الرابعة مع وصيف المجموعة الثالثة.

جدول دور 8 كأس آسيا للشباب 2023
المباراة الموعد
يوم السبت 11 مارس 2023
مباراة العراق وإيران للشباب الساعة 1 ظهرا بتوقيت العراق
مباراة أستراليا وأوزبكستان الساعة 5 مساء بتوقيت السعودية
يوم الأحد 12 مارس 2023
مباراة كوريا الجنوبية مع الصين الساعة 1 ظهرا بتوقيت السعودية
مباراة الأردن واليابان للشباب الساعة 5 مساء بتوقيت السعودية

جدول نصف نهائي كأس آسيا للشباب 2023

أما بشأن جدول وموعد نصف النهائي أو دور قبل النهائي، كأس آسيا 2023، فمن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة إيران والعراق مع الفائز من مباراة اليابان والأردن.
في حين يتقابل الفائز من أوزبكستان وأستراليا مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية والصين، ويضمن المنتخبات الأربعة التي تتأهل إلى الدور قبل النهائي حصولها على مقاعد من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023 في إندونيسيا.

القنوات الناقلة لمباراة العراق وإيران في كأس أسيا للشباب 2023

تنقل مباريات تصفيات كأس آسيا للشباب تحت الـ20 سنة، الخاصة بقارة آسيا عبر قناة بين سبورت القطرية باقة آسيا، وقناة الاتحاد الاسيوي على موقع يوتيوب.

بالاضافة الى قناة الرابعة العراقية وقناة الكاس القطرية ، وستتمكن من مشاهدة لعبة العراق ضد إيران عبر شبكة قنوات SSC السعودية.

وتذاع مباريات كأس آسيا تحت 23 عامًا عبر الإنترنت من خلال خدمة “بي إن كونكت” أو الاشتراك في خدمة “TOD”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights