تحقيقات وتقارير

خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

خطيب الاميرة ايمان عبدالله موعد عقد قران الاميرة ايمان بنت عبدالله الثاني، أتمت مراسم حفل حناء الاميرة ايمان يوم الأربعاء الماضي الموافق السادس عشر من شعبان 1444، كما حضر الحفل العديد من الشخصيات الهامة أبرزها والدتها الملكة رانيا ووالدها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، ولي العهد الحسين ، شقيق الأميرة إيمان وأفراد عائلتها ، حيث أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة الأميرة إيمان للسيد محمد بن راشد آل مكتوم. جميل الإسكندر اليوناني في يوليو 2022 ، حيث يتساءل الكثير من الناس عن موعد الأميرة إيمان التي ظهرت أيضا في صورة. فستان أبيض وحزام ذهبي جميل في حفل الحناء لها ، ولذا فإننا سوف تتعلم المزيد عن تاريخ زيارتها حفل معلومات عن زوجها.

استخدم عدد كبير من المواطنين في الوطن العربي محرك البحث الأشهر في العالم خلال الساعات القليلة الماضية من الخميس الموافق التاسع من شهر مارس 2023، لمعرفة الكثير من التفاصيل حول زوج الاميرة ايمان عبدالله الثاني.ولكن الاغلب هو البحث عن خطيب الاميرة وديانته التي اثارت الجدل بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي حتى اصبح ترند على محركات البحث

اقرا ايضا : خطوبة الاميرة ايمان عبدالله الثاني وديانة خطيبها

وكانت الملكة رانيا العبد الله،  عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، قد شاركت من الصور لحفل حناء ابنتها الأميرة إيمان عبد الله الثاني، حيث ظهرت الأم وبنتها وسط الضيوف أثناء احتفالات، وفي صورة أخري ظهرت الملكة رانيا العبد الله تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على الفستان الخاص ببنتها.

زوج الاميرة ايمان عبدالله الثاني:

1- مسقط رأسه العاصمة الفنزويلية كاراكاس

2- تتبع عائلته ديانة المسيحية والبعض يقول يهودية .

3- رجل أعمال .

4- يسمي جميل الكساندر ترميوتس.

5- سوف يتم عقد القران بتاريخ 12 آذار 2023.

6- توفي والد جميل عام 2018، وذلك عن عمر 98 عامًا.

خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

من هو جميل الكساندر ترميوتس ويكيبيديا، في الآونة الاخيرة حدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي هناك العديد من يتساءل عن من هو جميل الكساندر ترميوتس ، وبالإضافة إلى ذلك هناك العديد من يتساءل عن أبرز المعلومات الشخصية لديه، وعلاوة على ذلك قبل ساعات قليلة ضجت وسائل الإعلام الخبارية بخبر خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني الهاشمي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني وابنه الملكة رانيا العبد الله من جميل الكساندر ترميوتس، من هو جميل الكساندر ترميوتس ويكيبيديا

خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

من هو جميل الكساندر ترميوتس ويكيبيديا

من الجدير بالذكر أن حدث في هذا اليوم الأربعاء لتاريخ السادس من يوليو لعام 2022 تمت خطوبة صاحب السمو الملكي من الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل الكساندر، وبالإضافة إلى ذلك حضر مراسم الخطوبة عدد قليل من أفراد أسرة الملك جميل الكساندر ومجموعة أخرى من الديوان الملكي الهاشمي، وعلاوة على ذلك هناك العديد تمنوا لهم الحياة الزوجية الرغيدة والسعيدة لكلا الزوجين، ومن الجدير بالذكر قامت الملكة رانيا العبدالله صاحبة السمو الملكي بتهنأة الاميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وقالت لها كالتالي” ألف مبارك حبيبتي إيمان فرحتك عندي بالدنيا الله يهنيكم ويجعل التمام على خير.

جميل الكساندر ترميوتس السيرة الذاتية

يعد جميل الكساندر من أبرز الشخصيات المهمة في المملكة الهاشمية الاردنية، وبالتالي هناك العديد من يتساءل عن ابرز المعلومات الشخصية لديه، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق الآن إلى أهم المعلومات عن جميل الكساندر وهي كالتالي:

  • الاسم: جميل الكساندر ترميوتس
  • الجنسية: يحمل الجنسية الأردنية
  • الديانة: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية
  • العمر: في مطلع الثلاثينات من العُمر.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

موعد عقد قران الاميرة ايمان بنت عبدالله الثاني

أعرب الديوان الملكي الأردني عن تاريخ عقد قراءة الأميرة إيمان بنت عبد الله ، الأحد المقبل ، الذي يصادف العشرين من شعبان 1444 ، بينما في التاريخ الميلادي الثاني عشر من مارس من هذا العام 2023 ، سيتم توثيق عقد الزواج وفقا للإجراءات المدنية بين الأميرة إيمان وزوجها المستقبلي جميل ألكسندر ثيرميوتس ، حيث تمت خطوبتهما قبل عام في يوليو من العام الماضي ، وتم إعداد الحفل بينهما بعد أميرة السعادة والفرح الساحق بينهما.

كم باقي على موعد عقد قران الاميرة ايمان بنت عبدالله الثاني

لم يتبق سوى (ثلاثة أيام) للاحتفال بزفاف الأميرة إيمان لخطيبها اليوناني جميل الإسكندر ، لذلك سيقام حفل الزفاف وحفل الزفاف يوم الأحد الموافق 12 مارس من نفس العام ، حيث ستقام الفرحة في أحد أكبر القصور الأردنية المحلية ، نظرا لمقر إقامة الأميرة إيمان وزوجها وعدد الحاضرين في الحفل ، كما سيشهد الحفل مجموعة من الشخصيات الهامة والشخصيات البارزة في المملكة الأردنية ، وعدد كبير من والدي زوج الأميرة جميل ألكسندر, ولي العهد الأمير حسين ، شقيق الأميرة إيمان حاضر أيضا.

من هو جميل الكساندر ترميوتس ويكيبيديا

ولد خطيب الأميرة إيمان جميل ألكسندر ترميوت في كراكاس بفنزويلا عام 1994 ، ويحمل أيضا الجنسية اليونانية لوالديه ، وهو مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك العاصمة ، حيث تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا ، ويهتم أيضا بعمله من خلال شركاته المالية الخاصة ، والقطاع المالي ومجموعة من الشركات الأخرى ، حيث تحول خطيب الأميرة إيمان إلى الدين المسيحي, ولكن بموافقة خطوبته للأميرة العام الماضي, اعتنق الدين الإسلامي أيضا.

سيطر اسم الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على أحاديث روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن والعالم العربي بعد إعلان نبأ خطوبتها من شاب يدعى جميل ألكساندر ترميوتس.

شاهد ايضا : لا صحة لخبر زواج وائل كفوري

ونشر الديوان الملكي الهاشمي عبر حسابه على “إنستغرام” قبل دقائق البيان الرسمي لنبأ خطوبة الأميرة إيمان والذي جاء فيه: “بحضور صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، وأصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، تمت خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس”.

خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

انطلقت احتفالات زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني بإقامة “حفلة الحناء” أو “حفلة الوداع” في قصر الحسينية في العاصمة الأردنية عمان بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة في الأردن والأصدقاء.

وشاركتالملكة رانيا، زوجة الملك عبدالله الثاني، مع متابعيها في تطبيق “إنستغرام” أول نظرة على فستان ابنتها العروس إيمان بنت عبدالله.

وأرفقت الملكة رانيا الصورة بتعليق قالت فيه: “اللمسات الأخيرة قبل حفلة حناء إيمان”، في إشارة إلى الحفلة التي يطلق عليها في الأردن اسم “حفلة الوداع” أو “حفلة الحناء” حيث تودع العروس عائلتها قبل أن الانتقال إلى بيت الزوجية وتبدأ حياتها الجديدة.

خطوبة الاميرة ايمان عبدالله الثاني وديانة خطيبها
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

فستان الأميرة إيمان في ليلة الحناء

تستعد الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني اليوم لإقامة حفلة “توديع العزوبية”، والتي يُطلق عليها في الأردن اسم “حفلة الحناء” أو “حفلة الوداع” قبل أيام من مراسم عقد قرانها على خطيبها السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

وشاركت والدة العروس إيمان، الملكة رانيا، مع متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي “لمحة سريعة” من استعدادات العائلة المالكة في الأردن لحفل الحناء.

أين سيقام زفاف الأميرة إيمان

يترقب المراقبون الملكيون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني من السيد جميل المقرر إقامته يوم الأحد المقبل، 12 مارس الجاري.

وفي الوقت الذي لم يتضمن بيان الديوان الملكي تفاصيل دقيقة بشأن حفل زفاف الأميرة إيمان سوى تحديد موعده، أطلق الكثيرون العنان لتوقعاتهم حول مكان حفل الزفاف.

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة الأردنية عمان في 12 مارس حفل زفاف ملكي رائع للأميرة إيمان خاصة وأنه الزفاف الملكي الأردني الأول منذ ما يقرب من 20 عام.

أين تقام حفلات الزفاف الملكية الأردنية

وتسائل الكثير من مراقبي الأحداث الملكية عن المكان الذي سيتم اختياره من أجل إقامة مراسم عقد قران الأميرة إيمان على السيد جميل.

وللإجابة على هذه الاستفسارات، يقدم لكم موقع البوابة قائمة بالأماكن التي عادة ما تقام فيها حفلات الزفاف الملكية في الأردن.

  • قصر زهران في عمان:شُيّد في عام 1957 ويُعد القصر الملكي الرابع بعد رغدان والقصر الصغير وبسمان، ويقع غربي العاصمة الأردنية عمّان، في منطقة اختيرت لتكون حيًّا دبلوماسيًا.

"قصر زهران"
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

واستُخدم قصر زهران لإقامة الملكة الوالدة “زين الشرف” (جدّة جلالة الملك عبدالله الثاني، ووالدة جلالة الملك الحسين)، حتى وفاة جلالتها في 24 نيسان 1994.

شهد القصر 2 من أهم حفلات الزفاف في تاريخ العائلة الملكية الأردنية وهي:

افرا ايضا :الأمم المتحدة الزواج المبكر في العراق يسجل ارتفاع كبير ويعد ظاهرة

في عام 1961:شهد القصر مراسم زفاف الملك الحسين بن طلال King Hussein على زوجته الأولى أنطوانيت جاردينر Antoinette Gardiner (والتي غيرت اسمها فيما بعد إلى الأميرة منى الحسين Princess Muna al-Hussein).

خطوبة الاميرة ايمان عبدالله الثاني وديانة خطيبها
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

في عام 1993: شهد القصر مراسم زفاف الملك عبد الله الثاني من الملكة رانيا حين كان أميرًا.

خطوبة الاميرة ايمان عبدالله الثاني وديانة خطيبها
خطيب الاميرة ايمان عبدالله الثاني يثير جدلا واسعا

في عام 2023: من المتوقع أن يكون قصر رغدان هو مكان إقامة حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله.

  • قصر رغدان: الذي استغرق بناءُه ثلاث سنوات (1924-1927)، في عهد الملك عبدالله الأول بن الحسين، حين كان أميرًا، واختار اسم “رغدان” لأول قصرٍ يبنيه، تيمُّنًا بالرغد والهناء.

في عام 2003 شهد قصر رغدان مراسم زفاف ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين من الأميرة نور بنت عاصم.

"حفل زفاف الأمير حمزة بن الحسين من الأميرة نور بنت عاصم"
خطوبة الاميرة ايمان عبدالله الثاني وديانة خطيبها

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights