بالفديو

سقوط سقف مدرسة في ذي قار والتربية تعلق

سقوط سقف مدرسة علقت الإدارة المحلية بناحية اور شرقي محافظة ذي قار، اليوم الاحد، على انهيار مدرسة عبدالله بن الحسين اثناء الدوام الرسمي.وذكر مدير الناحية، رعد يوسف، ان “المدرسة تقع في منطقة ريفية، والفيديو المتداول حول سقوط سقف المدرسة يعود لعدة أيام سابقة، وليس اليوم”.

 

وبين، ان “هذه المدرسة صادر فيها أمر الاخلاء بسبب عدم صلاحيتها للاستخدام وانها تشكل خطر على حياة الطلبة فيها، الا ان أهالي القرية التي تتواجد فيها المدرسة يرفضون تطبيق القرار، بسبب بعد المدرسة البديلة بالكيلومترات عن منطقتهم”.

اقرأ ايضا : التسرب المدرسي يتجاوز 3 ملايين طفل خارج أسوار التربية

وأضاف، ان “إدارة الناحية وبالتنسيق مع الجهات في مركز المحافظة، تمكنت من توفير كرفانات للطلبة، وسيتم تنفيذ نصبها يوم غدٍ الاثنين، على ان يتم اغلاق المدرسة بشكل كامل لإعادة بنائها ضمن خطة الاعمار المقبلة في الناحية للعام الحالي والمقبل”.

التربية تصدر توضيحا بشأن انهيار سقف مدرسة في ذي قار

اصدرت وزارة التربية، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن انهيار سقف مدرسة في ذي قار.

وقال المُتحدّث الرسمي لوزارة التربية كريم السيد، في بيان تلقته الرشيد، انه “إشارة الى الفيديو المُتداول عن سقوط جزء من سقف مخزن “مدرسة عبد الله بن الحسين” في مُحافظة ذي قار، نود توضيح الآتي:

اقرأ ايضا : بغداد توافق على إعادة الامتحانات ونقص المدارس في ذي قار يدفع الى “الدوام الثلاثي”

– ان هذا الفيديو يعود لوقت سابق وقد اتخذت مديرية تربية ذي قار بصدده قراراً باخلاء المبنى قبل أشهر، علماً ان المدرسة مؤشرة كآيلة للسقوط منذ ٢٠١٩ ولم يتم التنفيذ بسبب عدم توفر البديل خلال العام الدراسي في وقتها.
– قبل أشهر تم إخلاء المبنى بالفعل، دون حدوث أي أضرار، مع فتح موقع بديل بمدرسة كرفانية مُتكاملة وإحالة بناء المدرسة ضمن مشروع الوزارة رقم (1) العقد رقم (39) وسيتم إعادة الطلبة للمبنى الجديد حال اكتماله.

– ان مشاريع الأبنية المدرسية، كما وضحنا سابقاً ونؤكد في كل مرّة؛ كانت قد توقفت لفترة طويلة من عام ٢٠١٤ بسبب ظروف البلاد، مع وجود مدارس كثيرة آيلة للسقوط ونقص بحدود ٨ آلاف مدرسة، وقد تم تحريك الملف قبل أشهر بتوجيه مباشر من السيد الوزير والوكيل الفني ومديرية التخطيط التربوي وقسم الأبنية المدرسية والمديريات العامة للتربية، ولدينا الآن حملة كبيرة لترميم وتأهيل وبناء واستملاك المدارس ضمن مشروع الوزارة والبرنامج الحكومي، وهذا العام هو عام الأبنية المدرسية”.

اقرأ المزيد :“منة من المنان” من الكرفان الى الطين وتربية ذي قار توضح

واضاف ، ان ” الوزارة تود ان تُعرب للجميع بأنها تضع سلامة أبناءها الطلبة وكوادرها فوق كل اعتبار وتفصيل، وانها لا تتردد في إخلاء المباني فور وصول التقارير الفنية لأي خطر محتمل وبشكل عاجل وفوري، ونأمل بحل المشاكل بشكل تدريجي بعد تحرّك عجلة الإبنية المدرسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights