فن

فيديو لفنان امريكي يحصد المشاهدات للاشتباه ببرنامج رامز جلال

فيديو لفنان امريكي بعد ساعات على نشر الممثل المصري رامز جلال الملصق الإعلانيّ للموسم الجديد من برنامجه خلال شهر رمضان، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه يظهر جلال وهو يغيّر ملامحه ويتنكّر بشخصيّة مخيفة ضمن إعلانٍ ترويجيّ. إلا أنّ الفيديو في الحقيقة يصوّر عمل فنّانٍ أميركي متخصص في المكياج السنة الماضية. ويُظهر الفيديو تغيير ملامح شخصٍ ليبدو مرعباً بالاستعانة بقناع وتقنيات متقدّمة في المكياج.

اقرأ ايضا : برنامج رامز جلال 2023 وما مشكلة عينه اليسرى؟

وجاء في التعليق المرافق أنّ من يظهر في الفيديو هو الممثل المصريّ رامز جلال خلال التحضير لموسمٍ جديد من برنامجه الذي يعتمد فيه على التنكّر لإجراء مقالب بمشاهير من العالم العربي خلال شهر رمضان.

برنامج رامز جلال 2023 وما مشكلة عينه اليسرى
فيديو لفنان امريكي يحصد المشاهدات للاشتباه ببرنامج رامز جلال

حساب مزوّر

حظي الفيديو بآلاف المشاركات من صفحات عدّة في مواقع التواصل، وآلاف التعليقات المستهجنة لاستخدام “أشكالٍ شيطانيّة” ضمن برامج مخصّصة لشهر رمضان. إلا أنّ المقطع المتداول لا يُظهر رامز جلال كما ادّعت المنشورات. فقد نشر أولاً في حسابٍ على موقع تيك توك يحمل اسم الممثّل لكنّه لا يعود لحسابه الرسميّ الذي لا يتضمّن مشاهد مماثلة.

شاهد ايضا :هل اعتزل رامز جلال الفن وما حقيقة فقدانه البصر؟

فما حقيقة الفيديو؟

بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة، لم يرشد البحث إلى النسخة الأصليّة منه. إثر ذلك أظهر البحث باستخدام كلمات مفتاح باللغة الانكليزية مثل: ماكياج، ماسك، Cyclops (شخصيّة أسطوريّة آحاديّة العين)، إلى النسخة الأصليّة من الفيديو منشورة في حساب فنّان أميركيّ متخصّص بهذا النوع من المكياج عام 2022. ويبدو واضحاً خلال الفيديو أنّ الشخص الذي يخصع لتغيير في وجهه ليس الممثل المصريّ رامز جلال.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights