اخبار رياضية

العراق الى نهائي كاس اسيا للشباب على حساب اليابان

العراق الى نهائي كاس اسيا, فوز العراق على اليابان انتهب مباراة منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره الياباني، اليوم الأربعاء، بفور العراق بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة الاسيوية للشباب والوصول الى المباراة النهائية.
وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب العراقي بهدف اللاعب علي جاسم في الدقيقة (12) قبل ان يدرك التعادل المنتخب الياباني في الشوط الثاني من المباراة لينتهي الزمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وتأهل المنتخب العراقي إلى نهائي بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما، على حساب نظيره الياباني إثر فوزه عليه بركلات الترجيح في المباراة، التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، في أوزبكستان.

وفي الأشواط الإضافية استطاع منتخبنا الشبابي من احراز هدف التقدم عن طريق اللاعب محمد جميل في الدقيقة (103) ليدرك بعد ذلك المنتخب الياباني هدف التعديل فقبل نهاية الوقت الأصلي للأشواط الإضافية لتؤول المباراة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعراق ليتأهل الى نهائي البطولة الاسيوية بانتظار الفائز من مباراة أوزبكستان وكوريا الجنوبية.

قاد علي جاسم منتخب العراق للتأهل إلى نهائي بطولة كأس آسيا للشباب -أوزباكستان 2023، بعد تسجيله هدفًا وصناعته آخر في الفوز على المنتخب الياباني مساء اليوم الأربعاء بركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

 

 

فوز العراق على اليابان 5 3 والى نهائي كاس اسيا للشباب
العراق الى نهائي كاس اسيا للشباب على حساب اليابان

وتقدم المنتخب العراقي أولًا عن طريق علي جاسم في المباراة التي احتضنها ملعب “جار” لحساب نصف نهائي البطولة، قبل أن يدرك البديل تاكاتورا إيانغا هدف التعادل للمنتخب الياباني في الدقيقة 81، وسجل محمد جميل هدف العراق الثاني في الدقيقة 103، وعدل ناوكي كومادا النتيجة مجددًا في الدقيقة 118.

جاءت بداية المباراة مثالية لأسود الرافدين حينما افتتح مهاجمه علي جاسم التسجيل إذ صوب برأسه الكرة العرضية التي أرسلها له إسماعيل أحمد ليسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة 12، وبه انتهى الشوط الأول.

فوز العراق على اليابان 5 3 والى نهائي كاس اسيا للشباب
العراق الى نهائي كاس اسيا للشباب على حساب اليابان

في الشوط الثاني فرض المنتخب العراقي سيطرته الميدانية على مجريات اللقاء ومنع اليابانيين من الوصول إلى مرمى حسين حسن لفترات طويلة، بينما كان مرمى رويسي هارونا تحت نيران الهجمات العراقية.

اقرأ ايضا :شباب العراق الى نصف نهائي كاس شباب اسيا والى نهائيات كاس العالم

مع مرور الوقت استعاد المنتخب الياباني السيطرة على مجريات اللقاء وهددوا المرمى العراقي بالعديد من الكرات الخطيرة كان لها المتألق حسين حسن بالمرصاد، قبل أن يسجل البديل تاكاتورا إيانغا هدف التعادل في الوقت القاتل وتحديدًا في الدقيقة 81، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

بدا الإرهاق واضحًا على أداء لاعبي المنتخب العراقي في الوقت الإضافي الذي أحكم فيه اليابانيون السيطرة على مجريات اللعب، بينما كانت الهجمات العراقية القليلة الأكثر خطورة لكن غاب عنها التركيز، قبل أن يتلاعب علي جاسم بالدفاع ويمرر كرة مثالية وصلت إلى البديل محمد جميل الذي سدد الكرة مسجلًا هدف العراق الثاني في الدقيقة 103.

ورمى المنتخب الياباني بثقله الهجومي نحو المرمى العراقي خصوصًا في الشوط الإضافي الثاني، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى اللحظات الأخيرة حينما تمكن ناوكي كومادا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 118.

شاهد ايضا :مباريات كأس اسيا للشباب

وحسم شباب العراق ركلات الترجيح 5-3 ليصعد أسود الرافدين إلى المباراة النهائية من البطولة لأول مرة في تاريخه بعدما كان قد ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2023 عقب فوزه على إيران في ربع النهائي بهدف قاتل سجله علي جاسم.

وكان منتخب العراق قد استهل مشواره بالبطولة من خلال المجموعة الأولى التي ضمت أوزبكستان وسوريا وإندونيسيا، وجمع فريق أسود الرافدين 4 نقاط من الفوز على إندونيسيا في الجولة الأولى 2-0 والتعادل 1-1 أمام سوريا، قبل الخسارة من أوزبكستان 1-0، ليحتل الفريق المركز الثاني، وتجاوز منتخب أسود الرافدين ربع النهائي بعد التغلب على منتخب إيران بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

فوز العراق على اليابان 5 3
العراق الى نهائي كاس اسيا للشباب على حساب اليابان

اقرا ايضا :جدول مباريات كأس اسيا للشباب

في الجانب الآخر كان منتخب اليابان الوحيد الذي سجل الفوز في جميع مبارياته في البطولة؛ حيث فاز على الصين 2-1، ثم على قيرغزستان 3-0، وعلى السعودية 2-1، وصعد إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة متصدرًا للمجموعة الرابعة، ثم فاز على منتخب الأردن في ربع النهائي بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يكسر المنتخب العراقي هذه السلسلة ويخطف بطاقة النهائي.

https://www.youtube.com/watch?v=r8nGrpTHNlg

عماد محمد يكشف “سراً” خلف الفوز على اليابان

كشف مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، عماد محمد، يوم الأربعاء، أنه رصد تكتيكاً كرره مدرب المنتخب الياباني ولم ينتبه له الإعلام، معتبراً فوز “أسود الرافدين” على “الساموراي الياباني” تحقق نتيجة جهود الجميع.

وقال محمد في المؤتمر الصحفي عقب مباراته مع اليابان، وتابعته الشبكة  “راقبنا أداء المنتخب الياباني في البطولة الذي اعتمد تغيير اللاعبين في كل مباراة يخوضها وهذا الموضوع لم ينتبه له الإعلام”.

عماد محمد يكشف سراً خلف الفوز على اليابان
العراق الى نهائي كاس اسيا للشباب على حساب اليابان

وأضاف “نحن أيضاً أجرينا تغيير 2 إلى 3 لاعبين في التشكيلة الأساسية بحسب المباريات وطبيعتها”، مشيراً إلى أن “مدرب اليابان فكر بقوتنا وأراد أن يمنح الراحة للاعبين المتميزين الذين لديه لأنه توقع استمرار المباراة إلى أكثر من 120 دقيقة”.

اقرأ ايضا :عماد محمد لحكيم شاكر الاصلاح يجب أن يبدأ بك لانك دمرت اجيال وأجيال من خلال التزوير !

وتابع محمد “حصدنا ثمار بطولة آسيا بالوصول إلى المباراة النهائية ونجحنا في إسعاد جماهيرنا وشعبنا العراقي”، مضيفاً “أود انتهاز الفرصة وأن أوجه الشكر إلى جميع الكوادر التي معي هنا في أوزباكستان”. وأكد مدرب المنتخب “نمتلك عدة لاعبين مميزين في دكة الاحتياط ولدينا لاعبين مميزين أيضاً بالركلات الترجيح”. وأعرب عن سروره البالغ بالانتقال إلى نهائي بطولةِ كأس آسيا للشباب، وقال “من واجبنا دائماً أن نجع العراقيين سعداء”.

وأضاف “أقدم الشكر والإعجاب بالمنتخب الياباني، فمن باب الإنصاف أن أشيد بقدرات هذا المنتخب، كما أشيد بمنتخبنا الذي قدّم مباراة تاريخية، وإن مدرب المنتخب الياباني قاد المباراةَ بشكلٍ جيد، كما أبارك لمنتخبنا، وكما طالبت سابقاً بالصبر على المنتخب، فالفئات العمريّة تحتاج للكثير من العمل، تعرضت إلى كثير من الانتقادات وجميعها محترمة، بغض النظر عن الوصول للمباراة النهائية فما زلنا في البطولة، البطولة صعبة، المنتخب القادم من أوزبكستان وكوريا، ومن المؤكد سيكون بجودة المنتخب الياباني”.

اقرأ ايضا : ريال مدريد وليفربول دوري أبطال أوروبا.. الموعد والقنوات الناقلة

وأردف بالقول “جميع المباريات اعتمدت على اللاعب الأساسي، بل اللاعبين البدلاء أيضاً، والدليل دخول لاعب في الدقيقة 118 وسدد التسديدة الأولى من الركلات الترجيحية، كذلك من دخل في الشوط الثاني”. وتمنى محمد أن “يحظى المنتخب بالدعم الحكومي كما حصل مع المنتخبات الأخرى، هؤلاء الأبطال يستحقون الدعم  المادي والدعم والحكومي، كونهم تأهلوا إلى كأس العالم، وكذلك إلى نهائي كأس آسيا، وهذا إنجاز استثنائي”.

اقرأ المزيد : تحديث ببجي موبايل الجديد 2023

من جانبه، عبّر الأفضل في المباراة بحسب الاتحاد الآسيوي، كابتن منتخب الشباب عبد الرزاق قاسم، عن فرحته الغامرة بالفوز والتأهل إلى نهائي كأس آسيا. وقدّم قاسم الشكرَ لجميع من دعم المنتخب وخصوصاً الجهاز التدريبي والإداري والإعلامي واللاعبين، وكذلك للجمهور العراقي ولجميع من دعم هذا المنتخب. وأوضح قاسم “اختياري الأفضل لمباراتين هو نتاج الأداء الجماعي وليس بجهد شخصي فقط من قبلي، وذلك بعد أن طبقنا الواجبات التي أناطها المدرب بنا”.

وقال “طموحنا كان التأهل للنهائي وبالفعل نجحنا بذلك، والآن نفكر بإحراز اللقب”. وتأهل منتخب شباب العراق على حساب نظيره الياباني، يوم الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا دون سن 20 عاماً الجارية في اوزبكستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights