اخبار رياضية

قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2023

قرعة ربع نهائي دوري ابطال تقام اليوم الجمعة 17-3-2023 مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023 في مقر “يويفا”، بمدينة نيون سويسرا.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ16، وهم ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، ميلان وانتر ونابولي، بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

وكان بنفيكا أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على كلوب بروج بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين بدور الـ 16، كما نجح تشيلسي في إسقاط دورتموند والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف نظيف لانتصار بثنائية.

كما استطاع بايرن ميونخ الإطاحة بباريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا، بينما وصل ميلان إلى ربع النهائي متفوقًا على توتنهام 1-0، وتمكن مانشستر سيتي من تخطي عقبة لايبزيج الألماني بالفوز عليه 8-1 في مجموع المباراتين.

اقرأ ايضا :قرعة دوري ابطال اوربا:مواجهة نارية بين ليفربول وبورتور

وكذلك مر إنتر من عقبة بورتو البرتغالي بالفوز عليه 1-0 بمجموع المباراتين، ثم كرر ريال مدريد فوزه مرة أخرى على ليفربول بهدف في إياب ثمن النهائي، لتكون النتيجة 6-2 مجموع المواجهتين، كما انتصر نابولي على فرانكفورت بخماسية مقابل هدف في المباراتين.

دوري ابطال اوروبا
دوري ابطال اوروبا

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا

وستذاع قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوتيوب”، بالإضافة إلى قناة بي إن سبورت الإخبارية.

اقرأ المزيد :النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بدءاً من موسم 2024-2025

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي أيام 11/12 و18/19 أبريل المقبل، بينما جاء موعد مباريات الدور نصف النهائي كالتالى: 9/10 و 16/17 مايو 2023، فيما تقادم المباراة النهائية يوم 10 يونيو القادم.

8 فرق تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعضها عانى ليعبر إلى هذا الدور وأخرى كانت طريقها مفروشة بالأهداف، ولكن الجميع ينتظر قرعة الثمانية الكبار والمواجهات التي ستسفر عنها.

والفرق الثمانية التي تأهلت هي:

فـ”البلوز” قلب الطاولة على دورتموند في “ستانفورد بريدج”، وتأهل إلى ربع النهائي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، ليتأهل للمرة الثانية تواليا لهذا الدور، وكان خسر الموسم الماضي أمام ريال مدريد بربع النهائي.

اقرأ المزيد :مواعيد ومواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أما بنفيكا البرتغالي فكان طريقه مفتوحا إلى هذا الدور بعد تخطيه كلوب بروج البلجيكي 7-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتأهل إلى ربع النهائي للموسم الثاني على التوالي للمرة الأولى في هذا القرن.

وميلان حامل اللقب 7 مرات عرف من أين تؤكل الكتف أوروبيا، وتأهل بهدف دون رد في مجموع المباراتين ليقصي توتنهام من ثمن النهائي ويتأهل إلى ربع النهائي.

أما جاره وغريمه الإنتر فنسخ تجربة “الروسونيري” وعبر إلى ربع النهائي بهدف نظيف في مجموع المباراتين وأخرج بورتو البرتغالي، ليكون ثاني فريق إيطالي في مرحلة الثمانية الكبار.

شاهد ايضا : مباراة العراق وأوزبكستان موعد اللعبة والنقل

واستطاع مانشستر سيتي بقيادة الإعصار الهولندي إيرلينغ هالاند هداف البطولة حتى الآن أن يسحق لايبزيغ 8-1 في مجموع المباراتين، وعبر براحة كبيرة إلى ربع النهائي، ويأمل أن ينجح في تحقيق لقبه الأول في المسابقة القارية الأم.

أما نابولي القوي محليا -الذي يقترب من تحقيق لقب الدوري الإيطالي- فأصبح الفريق الإيطالي الثالث الذي يتأهل إلى ربع النهائي بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين، ليوقف مغامرة آينتراخت فرانكفورت في ثمن نهائي البطولة.

بدوره، استطاع بايرن ميونخ أن يقصي باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين، وأجّل له حلمه بحمل كأس ذات الأذنين إلى الموسم المقبل.

اقرا ايضا : مباراة العراق وأوزبكستان موعد اللعبة والنقل

فيما أصبح ريال مدريد (بطل الموسم الماضي وصاحب الرقم القياسي بالفوز بهذه البطولة بـ14 لقبا) في هذه البطولة القارية فريقا لا يقهر، فقد أقصى ليفربول 6-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

قرعة دوري ابطال اوروبا
قرعة دوري ابطال اوروبا

موعد وتوقيت القرعة

وستحضر الفرق الثمانية إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، لتحضر القرعة التي تقام غدا الجمعة الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش (14:00 بتوقيت مكة المكرمة).

شاهد المزيد :زلزال بقوة 5 درجات يضرب 4 محافظات عراقية

وفي هذه القرعة لن تكون هناك محددات جغرافية أو سياسية، الفرق كلها يمكن أن تواجه بعضها البعض، والمواجهات النارية مرتقبة، وسيخوض الاسم الأول الذي يسحب في القرعة مباراة الذهاب على أرضه والإياب على ملعب الخصم.

وستلعب مباريات ذهاب ربع نهائي في 11 و12 أبريل/نيسان المقبل، ومباريات الإياب في 18 و19 من الشهر نفسه.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights