اخبار رياضية

الإعصار القادم إرلينغ هالاند

الإعصار القادم إرلينغ هالاند على بيرنلي في دور الثمانية حطم إرلينغ هالاند حاجز 40 هدفا في موسمه الأول مع مانشستر سيتي بعدما أحرز ثلاثة أهداف خلال الفوز 6-صفر على بيرنلي في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. غوارديولا يحذر السيتي من صعوبة مواجهة بيرنلي

بعد أقل من 8 شهور على بداية مسيرته مع مانشستر سيتي، فرض المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند نفسه ضمن أبرز نجوم الكرة الإنجليزية، الموسم الحالي، من خلال الأهداف الغزيرة والأرقام القياسية التي حققها مع الفريق حتى الآن.

اقرأ ايضا :آرلينغ هالاند مقبل على صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم

ولا يزال اللاعب في سن 22 من عمره، ولكن المستوى الذي قدمه خاصة فيما يتعلق بهز الشباك جعله مرشحا بقوة لتحطيم العديد من الأرقام القياسية على مدار السنوات القليلة المقبلة.

ورغم هذا، أكد هالاند أنه لا يركز كل جهوده في هز الشباك وإنما يتطلع لمهام أخرى مثل صناعة الفرص في المباريات التي يخوضها مع الفريق.

وبعد تسجيل خمسة أهداف أمام رازن بال شبورت لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، واصل المهاجم النرويجي التألق وهز شباك متصدر الدرجة الثانية في استاد الاتحاد.

وسجل المهاجم البالغ عمره 22 عاما هدفين في الدقيقتين 32 و35 وأكمل سادس ثلاثية من الأهداف في مباراة واحدة هذا الموسم عندما تابع كرة مرتدة وهز الشباك قبل مرور ساعة من اللعب.

إرلينغ هالاند هاتريك على بيرنلي في دور الثمانية
الإعصار القادم إرلينغ هالاند

ووصل هالاند بذلك إلى 42 هدفا مع سيتي منذ انضمامه من بروسيا دورتموند في يونيو الماضي. وأحرز خوليان ألفاريز هدفين، كما سجل البديل كول بالمر هدفا ليصل سيتي إلى 13 هدفا هذا الأسبوع ويبلغ الدور قبل النهائي. وتمثل النتيجة ضربة لمدرب بيرنلي فينسن كومباني مدافع سيتي السابق الذي يقترب من إعادة فريقه سريعا إلى دوري الأضواء.

  • أصبح هالاند سادس لاعب في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز ينجح في تسجيل 40 هدفا على الأقل في كل المسابقات خلال موسم واحد، بعد رود فان نيستلروي (44) ومحمد صلاح (44) وكريستيانو رونالدو (42) وآندي كول (41) وهاري كين (41).
  • في ظل تنافس سيتي في ثلاث بطولات، فإنه يملك فرصة تعزيز سجله.
  • قال آلان شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي خلال تحليله في برنامج (ماتش أوف ذا داي) في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “ربما يسجل 50 هدفا وربما يصل إلى 60. إنه مجنون”. وأضاف “إنه مثل الوحش. إنه ماكينة تسجيل أهداف. إنه يعيش ويتنفس بتسجيل الأهداف”.

وتحلى هالاند بالتواضع رغم امتلاك إحصاءات مذهلة. وقال المهاجم النرويجي “أمر بفترة جيدة في المباريات الأخيرة. الفوز 7-صفر و6-صفر قبل التوقف الدولي هو أمر رائع وأنا سعيد جدا. كل هدف يعني الكثير بالنسبة لي، وكل هدف للفريق يعني الكثير”.

اقرا ايضا :جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2022-2023

وستقام باقي مباريات دور الثمانية يوم الأحد، حيث سيلعب مانشستر يونايتد مع فولهام، وشيفيلد يونايتد مع بلاكبيرن روفرز وبرايتون آند هوف ألبيون مع غريمسبي تاون المنتمي للدرجة الرابعة.

إرلينغ هالاند هاتريك على بيرنلي في دور الثمانية
الإعصار القادم إرلينغ هالاند

“هاتريك” هالاند يقود سيتي إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد

سجل القناص النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي لاكتساح ضيفه بيرنلي 6 -صفر يوم السبت في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وجاءت الأهداف الثلاثة لهالاند بعد أربعة أيام فقط من تسجيل خمسة أهداف (ميغا هاتريك) خلال الفوز الساحق لسيتي على ضيفه لايبزيغ الألماني 7 -1 في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز هالاند أهدافه الثلاثة في الدقائق 32 و35 و59 وتكفل جوليان ألفاريز بتسجيل الهدفين الرابع والسادس في الدقيقتين 62 و73 وجاء الهدف الخامس بواسطة كول بالمير في الدقيقة 68 ليقودا سيتي لبلوغ المربع الذهبي للبطولة.

إرلينغ هالاند هاتريك على بيرنلي في دور الثمانية
الإعصار القادم إرلينغ هالاند

هالاند يلتحق بقائمة مميزة تضم رونالدو وصلاح وكين

قدم مانشستر سيتي على ضيفه بيرنلي، بنتيجة (6-0)، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، في مباراة الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي. وسجل المهاجم المتألق إيرلينج هالاند 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق (32 و35 و59).

اقرا المزيد :صلاح ينقذ ليفربول أمام مانشستر سيتي وتشافي يصعق لاعبيه بـ5 تصريحات

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح هالاند سادس لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل أكثر من 40 هدفا في جميع المسابقات، خلال موسم واحد. وسبق أن حقق هذا الرقم، كلا من رود فان نيستلروي في موسم 2002-03 (44 هدفا)، ومحمد صلاح 2017-18 (44 هدفا)، كريستيانو رونالدو 2007-08 (42 هدفا)، أندي كول 1993-94 (41 هدفا)، هاري كين 2017-18 (41 هدفا) وأخيرا هالاند 2022-23 (42 هدفا).

الإعصار القادم إرلينغ هالاند
الإعصار القادم إرلينغ هالاند

خلال موسمه الأول.. رقم تاريخي لهالاند في البريمرليغ

انفرد إيرلنج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي بالرقم القياسي كأفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج.

ونجح هالاند في تحطيم الرقم القياسي الأربعاء، في مباراة فريقه أمام ضيفه وست هام على ملعب الاتحاد، والتي تشير نتيجتها إلى تقدم السيتي بهدفين دون رد.

وسجل هالاند الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 71، بعد تلقيه بينية من جاك جريليش، لينفرد بحارس وست هام ويسدد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

اقرا ايضا : مانشستر سيتي يكتسح بايرن ميونخ بثلاثية

ورفع هالاند رصيده إلى 35 هدفا، ليفض الشراكة مع الثنائي أندي كول وألان شيرر اللذان يملكان في رصيدهما 34 هدفا في موسمي (1993- 1994) و(1994- 1995) على الترتيب.

ولم يحتج هالاند لأكثر من 31 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في البريمرليج هذا الموسم ليحطم الرقم القياسي.

كما سجل هالاند أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بشكل عام منذ موسم (1966- 1967)، عندما سجل رون ديفيز 37 هدفا وذلك بحسب أرقام “أوبتا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights