بالفديو

تصريح يثير الجدل للفنان السعودي محمد عبده “إن كانت مصر أم الدنيا فالسعودية أبوها”

تصريح يثير الجدل للفنان السعودي محمد عبده : أثار الفنان السعودي محمد عبده، حالة من التفاعل عبر الشبكات الاجتماعية، بعدما عقد مقارنة بين مصر والمملكة العربية السعودية، قائلا إن بلاده “هي بيت العرب”.

وقال الفنان السعودي: “نحن، السعودية اليوم لكل العرب، هي بيت العرب”. وأضاف: “إن كانت مصر أم الدنيا السعودية أبوها”.

تصريحات محمد عبده جاءت بعد إحيائه حفلا، ضمن جلسات ليالي الرياض، مساء الأحد، حسبما أظهر مقطع فيديو نشرته شبكة روتانا السعودية.

وأثارت التصريحات ردود فعل متباينة.

 

 

من هو محمد عبدة؟ 

محمد عبده المطرب السعودي الملقب بـ”فنان العرب”، مشهورٌ على امتداد الوطن العربي، وقدّم على طول مسيرته الغنائية أغانٍ عاصرت الجيلين القديم والحديث.

يعد الفنان القدير محمد عبده مهما جدا في وطنه الأم السعودية، وقدم أغانيه في العديد من المسارح سواء أكانت في الخليج العربي أو في دول بلاد الشام وشمال إفريقيا.

كانت بدايات محمد عبده الفنية مع أغانٍ بعناوين مثل “خاصمت عيني من سنين” وأغنية “يابو شعر ثاير” و”سكة التايهين”.

اقرا المزيد: شاهد أفلام عالمية ملهمة مليئة بالأمل والطاقة الإيجابية

بدايات محمد عبده

كانت طفولته صعبةً للغاية، عاش الفقر والحاجة، وذاق مرارة العيش بعد موت والده ولم يكن حينها يتجاوز السادسة عشرة من عمره.

المفاجئ أنّه لطالما كان الإبحار حلمًا يراوده، ولعل حبه لوالده البحار هو ما دفعه وحرّض فيه حب البحر والسفن. التحق بالمعهد الصناعي وتخصص في مجال السفن سعيًا منه لتحقيق حلمه، لكن ولعه بالغناء والطرب جذب اهتمامه وحواسه، لتبدأ مسيرته الفنية في ستينيات القرن الماضي.

بعد تخرجه من المعهد وإرساله ضمن بعثةٍ لصناعة السفن أُرسلت إلي إيطاليا، تيقن من شغفه الغنائي والفني، وانطلق منها إلى بيروت، وبمساعدة “عباس فائق غزاوي” الذي آمن بموهبة محمد عبده بعد غنائه في برنامج “بابا عباس” عام 1960، شرع في إصدار أولى أغانيه بعنوان “خاصمت عيني من سنين” من كلمات الشاعر طاهر زمخشري وألحان السوري “محمد محسن”.

عاد محمد عبده إلى وطنه ليبدأ طريقه في عالم الفن، ليسجل أغنيةً أخرى بعنوان “سكة التايهين” من كلمات الشاعر ناصر بن جريد وألحان الموسيقار طارق عبد الحكيم عام 1966.

حياة محمد عبده الشخصية

لطالما حافظ محمد عبدو على خصوصية حياته الشخصية، لكن ما عُرف عنه هو انفصاله عن زوجته بعد علاقةٍ دامت 26 عامًا. لديه سبعة أولاد، وهم نورة ووِدّ وهيفاء وريم ودلال و عبد الرحمن وبدر.

لطالما حاولت الصحافة والإعلام التدخل في حياته الشخصية وخصوصًا بعد شائعات زواجه من إحدى معجباته، لكنه نفى ذلك مرغمًا بسبب تجاوز الإعلام لخطوطه الحمراء وازدياد الشائعات حول ذلك.

لم تتوقف الشائعات حول زواجه، والآن يُقال أنه متزوجٌ من سيدةٍ تونسية من أصول جزائرية، في حين نفت إبنته هيفاء المقربة منه ذلك، لكن كلًّا من نورة وبدر أكدا صحة الخبر لاحقًا.

  أما من حيث ديانة محمد عبده  ، فقد ولد لعائلة مسلمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights