فن

لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله

 لبنى محمود : تلقى الوسط الفني المصري خبرا حزينا وصادما برحيل الفنانة لبنى محمود مساء امس الأحد بعد صراع مع المرض، رغم ظهورها قبل أشهر قليلة في الجزء الثاني من مسلسل “موضوع عائلي”.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية عن خبر الوفاة، على أن يتم تشييع الجثمان بعد ظهر اليوم الاثنين من مسجد السيدة نفيسة بوسط العاصمة المصرية القاهرة، وتدفن بعدها في مقابر العائلة.

وتوفت لبنى محمود مساء امس ، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة، على خلفية سقوطها الذي نتج عنه نزيف فى المخ، ومن المقرر أن تُشيع الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر بتوقيت القاهرة من مسجد السيدة نفسية، ودفنها بمقابر العائلة.

 لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله
لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله

حرص عدد كبير من الفنانين  على نعي الراحلة لبنى محمود، حيث كتبت دنيا سمير غانم عبر خاصية الـ”ستوري” على موقع “انستقرام”: “البقاء لله.. إنّ لله وإنّ إليه راجعون”. فيما كتب طه دسوقي: “إنّ لله وإن إليه راجعون.. الاستاذة لبنى محمود في ذمة الله.. ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته.. أرجو الدعاء”.

اقرا المزيد.. طلاق غدير الفهد من حيدر الفيلي بالتراضي

وكتب أكرم حسني “الله يرحمك يا استاذه لبني.. هتوحشينا”، كما علق حسام داغر، ناعيًا لبنى محمود، عبر “فيسبوك”، قائلًا: “الله يرحمك يا أستاذة لبنى.. كنتي بتضحكيني من قلبي.. اشتغلنا سوا في ابن حلال وبنك الحظ.. دمك الخفيف وروحك الحلوة هتفضل دايماً الناس فاكراهم”.

كما روى محمد ثروت موقف جمعهم سويا، قائلا: “إن لله وإن إليه راجعون.. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته.. فنانة محترمة ومبدعة وجميلة.. أتذكرها في مشهد مشهور في فيلم بنك الحظ، وإحنا بنصور بعد كل cut كانت بتعتذر لي وتطبطب على كتفي وتقولي حقك عليا يا حبيبي.. أنا آسفه وأنا أقولها ولا يهمك اضربي ده شغل يا روحي.. والمشهد عاوز كده.. رحم الله الفنانه لبنى محمود.. أم صالح”.

لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله
لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله

من هي لبنى محمود ؟

كانت لبنى محمود، ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية عام 1985، حينما شاركت في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية مثل “الإنس والنمس”، و”البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، و”بنك الحظ”.

لتتوالى بعدها مشاركاتها السينمائية، حيث قدمت ما يقرب من 90 عملا فنيا طوال مسيرتها، وتميزت معظم الأدوار بروح الفكاهة والكوميديا.

لكنها اختفت لفترة وبررت ذلك بمتاعب صحية عانت منها وخوضها رحلة علاج طويلة، ظلت بعدها في المنزل، حيث كانت ابنتها ترفض مغادرتها للمنزل، لكنها عادت للمشاركة وظهرت من خلال مسلسل “موضوع عائلي”

اقرا ايضا: إعلان مسلسل “الزند” للفنان تيم حسن المثير للجدل

كانت البداية الفنية للفنانة لبني محمود من خلال شخصية “دلال” التي قدمتها في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” عام 1985، وشاركت بعد ذلك في مسرحية “شارع محمد على” بطولة شريهان، وتوالت مشاركاتها في الأعمال الفنية من خلال السينما والدراما والمسرح.

 لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله
لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله

اشتهرت الفنانة لبنى محمود بتقديم دور رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية جولدا مائير والتي قدمتها في مسلسل “حرب الجواسيس” عام 2009، فبجانب أدائها المميز كان للمكياج دور كبير في الوصول لشكل قريب من شخصية جولدا مائير الحقيقية، وقدمت نفس الشخصية مرة أخرى وتألقت خلالها من خلال مسلسل العميل 1001.

اقرا هنا: غدير الفهد زواج دام أسبوعين كيلو ذهب مهر ومليار يورو مؤخر

ورغم دورها الجاد في مسلسل “حرب الجواسيس” إلا أن أغلب أعمالها كانت تحمل طابعا كوميديا، فمن بين هذه الأعمال التي لا ننساه دورها في فيلم “الناظر” عام 2000 بطولة علاء ولي الدين، فكان للمشادة الكوميدية التي نشبت بينها وبين علاء ولى الدين عندما جسد دور امرأة لها طابع خاص لدى المشاهدين.

 لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله
لبنى محمود الممثلة المصرية في ذمة الله

قدمت الفنانة لبنى محمود الكثير من الأدوار التي تنوعت بين الأدوار الجادة والكوميدية، أبرزها “غرام وانتقام بالساطور، كريستال، سمكة و4 قروش، عرق البلح، أولي ثانوي، الشرف، راندفو، مافيا، النعامة والطاووس، الجزيرة، 678، بنك الحظ، الكنز، ورقة شفرة، وش سجون، أمن دولت، نيللى وشريهان، موضوع عائلى، فيلم واحد تانى” وغيرها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights