اخبار رياضية

فوز البرتغال ورقم قياسي يسجله كريستيانو رونالدو

دخل كريستيانو رونالدو التشكيلة الأساسية لمباراة البرتغال الافتتاحية في تصفيات بطولة أوروبا 2024 أمام ليختنشتاين، الخميس، ليسجل رقما قياسيا جديدا لأكثر اللاعبين خوضا لمباريات دولية لكرة القدم للرجال.

وخاض رونالدو، الذي أكمل 38 عاما الشهر الماضي، مباراته الدولية 197 متفوقا على الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة دولية، حين حمل شارة قيادة بلاده في مباراة المجموعة العاشرة في لشبونة.

اقرا ايضا :كريستيانو رونالدو يعلق بعد فوزه وفكّ “عقدة” ملعب مرسول بارك

وكان مدرب البرتغال السابق، فرناندو سانتوس، وضع رونالدو على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين للفريق في كأس العالم، العام الماضي، في قطر حين ودعت البرتغال البطولة بالخسارة في دور الثمانية أمام المغرب.

فوز البرتغال ورقم قياسي يسجله كريستيانو رونالدو
فوز البرتغال ورقم قياسي يسجله كريستيانو رونالدو

وشهد، الخميس، أول مباراة للمدرب الجديد، روبرتو مارتينيز، الذي أعرب عن ثقته في قدرة رونالدو على الاستمرار في الأداء على أعلى المستويات مع منتخب بلاده. وقال مارتينيز هذا الأسبوع: “أبحث دائما عن الإخلاص والالتزام”، مضيفا “رونالدو يملك التزاما كبيرا مع المنتخب الوطني وهو شخصية محورية ولديه خبرة كبيرة يمكنه نقلها للأجيال الأصغر”.

اقرا المزيد :صفقة رونالدو تفاصيل جديدة

كما يحمل رونالدو، الذي ظهر لأول مرة مع البرتغال في عام 2003، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية برصيد 118 هدفا. وقال رونالدو: “أعشق تحطيم الأرقام القياسية. حطمت الكثير منها”. وسجل رونالدو أهدافا ضد 46 منافسا دوليا مختلفا لكنه لم يسجل أبدا أمام ليختنشتاين.

https://www.youtube.com/watch?v=DK9cP6FZ2Gg

شاهد ايضا :النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسميًا مع النصر السعودي

البرتغال تحصد النقاط الثلاث الأولي بالفوز علي ليختنشتاين في تصفيات اليورو  نتيجة مباراة البرتغال وليشتنشتاين  نتيجة مباراة البرتغال وليشتنشتاين اليوم في تصفيات يورو 2024 انتهت المباراة بفوز المنتخب البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة لبطولة امم أوروبا يورو 2024. بتلك النتيجة يأتي البرتغال في صدارة ترتيب المجموعة العاشرة في البطولة برصيد 3 نقاط بنفس رصيد البوسنة والهرسك الوصيف ولكن بفارق الأهداف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights