فن

مسلسل رمضاني ” فلوجة “يثير ضجّة في تونس

بين من اعتبر أنه يسوّق للبذاءة والانحطاط الأخلاقي لإفساد الشباب ومن يرى أنه انعكاس لواقع مجتمعي

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل رمضاني ” فلوجة “ جدلا واسعا في تونس، بين من اعتبر أنه يسوّق للبذاءة والانحطاط الأخلاقي لإفساد الشباب ومن يرى أنه انعكاس لواقع مجتمعي، وسط دعوات تطالب بضرورة إيقافه.

المسلسل الذي يحمل عنوان “فلّوجة”، بدأ عرضه مع انطلاق شهر رمضان على قناة “الحوار التونسي “الخاصة، تناول في حلقته الأولى جوانب وخفايا الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، وركزّ على ما يسودها من عنف وانحراف، كما تطرّق إلى ظاهرة انتشار ترويج واستهلاك المخدرات في المحيط المدرسي والعلاقات بين الجنسين.

اقرأ ايضا :مسلسل محمد رمضان 2023 “جعفر العمدة”

ومنذ بداية بثّه، خلّف محتوى المسلسل ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الناشط “خالد فرحات” أنه يستهدف ضرب الأخلاق والتربية من خلال نشر البذاءة والتفسخ الأخلاقي الممنهج لإفساد عقلية الشباب وجيل الغد، والقضاء على القيم التربوية والثقافية والأخلاق الحميدة، داعيا الأولياء إلى ضرورة منع أطفالهم من مشاهدته لما يسوقه من تصرفات وقيم خطرة.

مسلسل رمضاني فلوجة يثير ضجّة في تونس
مسلسل رمضاني ” فلوجة “يثير ضجّة في تونس

مسلسل رمضاني ” فلوجة ” يحدث ضجة

ومن جانبه، تحدّث المدوّن “فريد أحمد” عن تجربته من خلال عمله كمدّرس في عدّة مؤسسات تربوية، وقال إن “المسلسل انحرف عن الواقع وقدمّ في حلقته الأولى صورة مغلوطة عن الواقع التربوي داخل المؤسسات التعليمية”، مشيرا إلى أنه بصدد بثّ رسالة مسمومة للشباب وللطلبة.

اقرأ المزيد :عروس تونسية ترقص “بالبكيني”

وبدوره، اعتبر الناشط “ياسين الدخلي”، أن مسلسل رمضاني ” فلوجة “ يمثل تهديدا للأمن القومي والمجتمعي، داعيا الدولة لضرورة التدخلّ لإيقافه، بينما أكدّت المدوّنة “بسمة مولهي”، أن الظواهر التي تناولها المسلسل هي حالات شاذة في بعض الأماكن، لا ينبغي الترويج لها أو التطبيع معها لتهيئة المجتمع للقبول بها.

لكن الناشط “مالك القيزاني”، أكد أن المسلسل جسّد واقع المؤسسات التعليمية وما يحدث داخلها من عنف واعتداءات وانتشار للمخدرات، داعيا إلى ضرورة تقبّل هذا الواقع والعمل على إصلاحه.

انتقادات واسعة

انتقد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي في تونس، لسعد اليعقوبي، مسلسل “فلوجة” الذي تبثه قناة الحوار التونسي. وقال لسعد اليعقوبي في تدوينة على “فيسبوك” يوم الخميس، “إن وزارة التربية وقعت عقدا مع صاحب قناة الحوار التونسي وسمحت بتصوير مسلسل “الفلوجة” بمعهد رادس بعد أن حولوا اسمه إلى معهد بورقيبة مقابل التبرع ببعض أثاث التصوير للمعهد المذكور”.

شاهد ايضا : القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2023

وأضاف “حذرنا وزير التربية فتحي السلاوتي، والذي اتضح أنه لم يكن على علم بهذا العقد وأن مصالحه قامت بإمضاء الاتفاق دون إعلامه”. وتباع قائلا: “ولكن الوزير عاد ليؤكد ان المسلسل سيخضع لرقابة الوزارة وستتوجه إلى الهايكا لطلب منعه لمخالفته العقد قبل حلول شهر رمضان”. واختتم التدوينة يالقول: “بدأ العرض دون رقابة ولا حساب يبدو الأمر أكبر من مجرد بعض أثاث”.

انتقادات واسعة في تونس لمسلسل

أثار ضجة كبيرة: لسعد اليعقوبي يعلق على مسلسل رمضاني ” فلوجة “ وهذا ما كشفه.. والان إلى التفاصيل من المصدر المصدر التونسية قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، إن “وزارة التربية وقّعت عقدا مع صاحب قناة الحوار التونسي وسمحت بتصوير مسلسل “الفلوجة” بمعهد رادس بعد أن حولوا اسمه إلى معهد بورقيبة مقابل التبرع ببعض أثاث التصوير للمعهد المذكور”.

وأضاف في تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك: “حذرنا وزير التربية، فتحي السلاوتي والذي اتضح انه لم يكن علي علم بهذا العقد وأن مصالحه قامت بإمضاء الاتفاق دون إعلامه ولكن الوزير عاد ليؤكد ان المسلسل سيخضع لرقابة الوزارة وستتوجه إلى الهايكا لطلب منعه لمخالفته العقد قبل حلول شهر رمضان.. بدأ العرض دون رقابة ولا حساب يبدو الأمر أكبر من مجرد بعض أثاث”.

اخترنا لك :بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

مسلسل رمضاني فلوجة يثير ضجّة في تونس
مسلسل رمضاني ” فلوجة “يثير ضجّة في تونس

سعد اليعقوبي يعلق على مسلسل “فلوجة” وهذا ما كشفه.. first appeared on المصدر تونس. وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المصدر التونسية و قام فريق العمل بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الأساسي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights