اخبار العراق

تعيين أربعة أشقاء في الاتصالات و الوزارة توضح

تعيين أربعة أشقاء  وجهت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، يوم السبت، بتحقيق فوري وعاجل حول تعيين 4 أشقاء بوزارة الاتصالات. وذكر بيان لأعلام الوزارة ورد للشبكة ، أن “الياسري وجهت بتحقيق فوري وعاجل في كيفية قبول أربعة اخوة أشقاء في معهد الاتصالات خلال السنوات الماضية وتخرجهم كأوائل على المعهد وكيفية تعينهم في الوزارة”. وأضاف، “سيتم اعلان نتائج التحقيق الى الرأي العام فور اكتمالها”. وأظهرت اليوم السبت، بيانات صادرة عن مجلس الخدمة العامة الاتحادي، تعيين 4 أشقاء في وزارة الاتصالات. من جانبه، أصدر مجلس الخدمة الاتحادي، توضيحا بشأن تعيين أربعة اشقاء دفعة واحدة في وزارة الاتصالات.

اقرا ايضا :وزارة الاتصالات تتحدث عن طريقة لتحسين خدمة الانترنت

 

وذكر المجلس في بيان ورد للشبكة ، أن “رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي والأعضاء يؤكدون حرصهم التام على تحقيق العدالة وإنفاذ القانون في تعيين الذوات المشمولين بقانوني (67،59) وفق الدرجات المستحدثة لهذين القانونين، ونظراً للتساؤلات والاستفهامات التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجهات الإعلامية حول تعيين ( أربعة أخوة من عائلة واحدة ) على ملاك وزارة الاتصالات وهم كل من:

اقرا المزيد :وزارة الاتصالات : تكشف عن تفاصيل عملية الصدمة لتهريب السعات في خمس محافظات

إبراهيم صفاء محمد علي – الأول على دفعة 2017

محمد صفاء محمد علي – الثالث على دفعة 2017

آسيا صفاء محمد علي – الأولى على دفعة 2020 مريم

صفاء محمد علي- الأولى على دفعة 2021″.

وتابع، ” يود أن يبين أن جميعهم من الأوائل وجميعهم خريجو معهد الاتصالات والواردة بياناتهم من الجهة التي تخرجوا منها ولسنوات مختلفة وبأقسام مختلفة”.

وقال، “كما أن درجتهم الوظيفية حاكمة بالتعيين على وزارة الاتصالات، لذلك فإن المجلس قام بتعيينهم استنادا إلى المادة( 1) من قانون (67)، فضلاً عن عدم وجود مانع قانوني يحول دون تعيينهم كونهم جميعا مشمولين بالقانون أعلاه”. وأكد، المجلس “التزامه التام بمبدأ العدالة والشفافية وانتهاجه نهج الاستحقاق الوظيفي وفقاً لمحددات القانون وسيبقى المجلس على نهجه هذا”.

قائمة أسعار الاشتراك الشهري لخدمة الانترنت
تعيين أربعة أشقاء في الاتصالات و الوزارة توضح

نتائج لجنة التحقيق المشكلة

وأكدت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، أن تعيين أربعة أشقاء في الوزارة عن طريق مجلس الخدمة تم بآلية طبيعية.

وذكر بيان للوزارة تلقته {الشبكة }، أنه “عطفا على توجيه وزيرة الاتصالات هيام الياسري بتشكيل لجنة تحقيقية حول قبول أربعة أشقاء وتخرجهم أوائل من المعهد العالي للاتصالات والبريد وتعينهم في الوزارة وتوجيهها بإعلام الرأي العام بنتائج التحقيق وبعد استكمال اللجنة التحقيقية لأعمالها والتي تم خلالها تدقيق أضابير قبولهم في المعهد ودفاترهم الامتحانية واحتساب درجاتهم، أصدرنا نتائج اللجنة”.

اقرا ايضا : قريبا.. الجواز الإلكتروني في نينوى والنجف وأربيل والبصرة

وأضاف أن “اللجنة توصلت إلى أن قبولهم في المعهد تم بآلية طبيعية ودون الاستفادة من أي قناة من القنوات التي تمنح امتيازا للقبول ولم يؤشر لدى اللجنة التحقيقية وجود أي محاباة فيما يتعلق بدرجاتهم ودفاترهم الامتحانية وتخرجهم كأوائل على المعهد”.

وتابع أنه ” أما فيما يتعلق بتعيينهم فإن ذلك من صلاحيات مجلس الخدمة الاتحادي وليس من صلاحيات الوزارة حيث تم تعينهم وفقا لقرار مجلس الوزراء بتعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights