اخبار العراق

قريبا.. الجواز الإلكتروني في نينوى والنجف وأربيل والبصرة

اشرت مديريَّة الجوازات العامة التابعة لوزارة الداخلية تأهيل فروعها في أربع محافظات تمهيداً لإصدار النسخة الإلكترونية الجديدة. قريبا.. الجواز الإلكتروني
وقال مدير الجوازات العامة العميد ماجد عدنان، إنَّ المديرية أطلقت مشروع الجواز الإلكتروني بداية الشهر الحالي في بغداد لمواكبة عصر التكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة التي من شأنها تسهيل الخدمات التي تقدم للمواطنين.

اقرأ ايضا : الجواز الالكتروني في العراق

وأضاف أنَّ هناك خطة وجدولاً زمنياً تم إعدادهما لشمول جميع المحافظات بهذه الخدمة، حيث تمت المباشرة بأعمال تأهيل مديريات أربع محافظات هي نينوى والنجف وأربيل والبصرة استعداداً لتحويلها لإصدار الجواز الإلكتروني.
وبين عدنان  أنَّ المديرية تعمل ضمن مشروع الحوكمة الإلكترونية الذي كانت من أبرز أهدافه اطلاق الجواز الإلكتروني، حيث يعد نقلة نوعية في عالم السفر نظراً لسهولة تقديم الطلب عليه وإصداره.

الجواز العراقي
قريبا.. الجواز الإلكتروني في نينوى والنجف وأربيل والبصرة

اخترنا لك :اطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد بعد الانتهاء من البطاقة الموحدة

ولفت إلى أنَّ النسخة الجديدة تحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية لبيانات حامل الجواز ومن المستحيل تزويره، كونه مصمماً بأعلى المواصفات الفنية والسمات الحديثة لوثائق السفر العالمية، ويحمل 18 علامة أمنية ظاهرة ومخفية وبصمات الأصابع والوجه التي لا توجد في الجواز الحالي.

اقرأ المزيد : وزارة الداخلية تحدد موعد اصدار الجواز الالكتروني بالتنسيق مع وزارة الاتصالات

وذكر أنَّ الجواز الإلكتروني يحتوي على المعلومات الشخصية لحامله ورقم الهوية والبصمات والصور التي لا يمكن كشفها أو اختراقها، إلى جانب خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ والمطارات، كما تم الاهتمام بتزيين صفحاته بأشهر المعالم التاريخية والحضارية الموجودة في البلد.

وفي ما يتعلق بالأزمة التي يشهدها إصدار الجواز الاعتيادي، نوه عدنان بأنَّ المديرية تعمل بجهود كبيرة لحل هذه الأزمة، إذ تسلمت 500 ألف نسخة، تمهيداً للمباشرة بطبع الجوازات خلال المدة القليلة المقبلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights