فن

مسلسل العشرة آلاء حسين تبدع في الدراما العراقية

مسلسل العشرة : بعد غياب لسنوات عديدة للأعمال الفنية الناجحة تعود الشاشة العراقية من جديد بقوة من خلال هذا العمل الدرامي الذي جسد واقع يعيشه العراقيين بشكل يومي.
معظم المشاهد حقيقية وواقعية وبعض المشاهد يدمي له القلب ويثير المشاعر في هذا المسلسل العراقي الرائع الذي يعرض على قناة الرابعة.
الفنانه الاء حسين فنانة معروفة ومتمكنه ويتجسد اعظم المشاهد الحزينة في مشهد يتخيل لها أخيها الشهيد حيث تقوم بالحديث معه بمشاعر يسيطر عليها ألم الفراق ومدى كمية الحزن التي تمر بها اي عائلة عراقية تضحي بأحد ابنائها شهيداً في سبيل الوطن .
و ربما سوف نشاهد مسلسل يرضي ذاقت المشاهد العراقي الذي لم يعد يثق بالدراما العراقية التي أمست ممتلئ بالمحتوى المتدني والذي لا هدف فيه .
المسلسل اسمه العشره بطولة الاء حسين و خليل فاضل ويعرض على قناة الرابعه الساعه ١١ بتوقيت العراق

 

اقرا ايضا.. فنانة زارت الكعبة 8 مرات وحفظت القرآن وتسببت في طرد عادل إمام من عمله

و(العشرة) من اخراج “علي حداد” وتأليف ” غرفة الكتابة” و بطولة “الاء حسين” و”خليل فاضل” مدير التصوير “عمار جمال”مونتاج وتلوين “ميدو علي” المسلسل في كل حلقة يقدم لنا صورة من صور الحرب واحداثها وتأثيرها على المرأة العراقية .

في الحلقة الأولى بعنوان ( المحطة) (الحبيبة ) موظفة قطع التذاكر في المحطة العالمية (الاء حسين) الصارمة والجادة في عملها يقتحم هذه الصرامة الجندي (خليل فاضل) من خلال حوار بسيط ومعبر واداء راقي.

يجد المشاهد نفسه يحب هذه الشخصيات لأنها تشبهه! ومن سير الاحداث نتوقع استشهاد هذا الجندي العاشق في نهاية الحلقة وعلى الرغم من ذلك لا يستطيع ان يمسك دمعة تنزل من عينيه، التصوير رائع كأننا نقف امام لوحة تشكيلية حزينة.

في الحلقة الثانية بعنوان (العشرة) امنيات الجندي وهو يسترجع حياته المدنية والاسرية بالحديث مع صديقه الذي يوجه بندقيته الى العدو ويستذكر خطيبته!

في الحلقة الثالثة من العشرة بعنوان (الذاكرة) تكون عن اخت الشهيد الذي يزورها الشهيد وهي في المطبخ ويدور بينهم حوارا حزينا يذكرها بطفولتهم عندما كانا يتشاجران وهي تقول له ان شاء الله تموت واذا مت سوف لا ابكي عليك ولا البس اسود! فيقول لها اراك تبكين وتلبسين الاسود عندما مت، وبنفس التصاعد الدرامي المبدع ستجد الحلقات الاخرى (الصحفية) وغيرها.

اقرا هنا: الفنانة العراقية آلاء حسين تجري عملية استئصال لورم نادر في القفص الصدري

مثل هذه الاعمال الناجحة قد تكون مناسبة من حيث الشكل فطالما لا نستطيع عمل مسلسل طويل نلجأ الى التمثيلية او المسلسل بحلقات منفصلة ولكن بنفس الابطال والاعتماد على ( ورش كتابة) ! هناك من يصنف المسلسلات على انها رواية والتمثيلية بإنها قصة قصيرة.

من هنا حلقات مسلسل العشرة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights