اخبار رياضية

اللاعب عبد الحق نوري الملقب “Appie” وغيبوبة لأكثر من خمسة سنوات

عبد الحق نوري (بالهولندية: Abdelhak Nouri)‏ (مواليد 2 أبريل 1997 في أمستردام) الملقب ب “Appie” هو لاعب كرة قدم هولندي من أصول مغربية كانَ يلعب في مركز الوسط المهاجم ثم عدة مواقع مختلفة مع نادي أياكس الهولندي، ومنتخب هولندا تحت 21 سنة لكرة القدم.

في 8 يوليو 2017 وهو في ربيعه ال20، انهار عبد الحق نوري بعد سقوطه خلال مباراة ودية ضد فريق فيردر بريمن حيث أصيب بنوبة قلبية أدخلته في غيبوبة اصطناعية، مما تسبب له بتلف خطير ودائم في الدماغ أقعده عن ممارسة كرة القدم للأبد. وعلى الرغم من حالته، فقد أدرج نوري كلاعب في الفريق الأول لنادي أياكس قبل بداية موسم 2017–18.

اقرأ ايضا : علي الحمادي أتمنى ان نخوض مباريات بمستوى مواجهة روسيا

بالإضافة إلى جنسيته المغربية، انضم اللاعب إلى نادي أياكس في سن السابعة وأصبح أصغر لاعب يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي لكرة القدم للدرجة الثانية مع الفريق الاحتياطي شباب أياكس التابع لنادي أياكس. خلال مسيرته الاحترافية، التي استمرت أقل من ثلاث سنوات، شارك نوري في ستة انتصارات لنادي أجاكس في الدوري الهولندي الممتاز وهو نائب بطل البطولة خلال موسم 2016–17.

اقرا ايضا : الأولمبي العراقي يفوز على عمان 1-0 بطولة الدوحة الدولية

يعد نوري أفضل هداف في التاريخ في فئة هولندا تحت 19 سنة برصيد تسعة أهداف. وقد كان قبل إصابته على وشك الاختيار الدولي للعب مع هولندا أو المغرب.

والد عبد الحق نوري يكشف تطور حالة ابنه

تطورات جديدة في حالة عبد الحق نوري الصحية، جعلته يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل، بعد فترة طويلة من إصابته بالغيبوبة.

وكشف محمد نوري والد عبد الحق نوري لاعب أياكس أمستردام السابق مستجدات حالة اللاعب، وتعرض اللاعب المغربي لأزمة صحية كبيرة في عام 2017 فقد على إثرها الوعي ودخل في غيبوبة استمرت لفترة طويلة.

اللاعب عبد الحق نوري الملقب Appie وغيبوبة لأكثر من خمسة سنوات
اللاعب عبد الحق نوري الملقب “Appie” وغيبوبة لأكثر من خمسة سنوات

وقال محمد نوري عبر موقع هسبريس المغربي: “اليوم تفاجئت بأخبار خرجت للصحافة عن حالة ابني ويجب أن نصحح هذه الأخبار للجمهور”.

تاريخ عبد الحق نوري

اقرا المزيد : أشرف حكيمي يخرج عن صمته في اول تعليق له

عبد الحق نوري من مواليد 2 أبريل 1997 في أمستردام، الملقب ب “Appie” هو لاعب كرة قدم هولندي من أصول مغربية كانَ يلعب في مركز الوسط المهاجم ثم عدة مواقع مختلفة مع نادي أياكس الهولندي، ومنتخب هولندا تحت 21 سنة لكرة القدم.

في 8 يوليو 2017 وهو في ربيعه ال20، انهار عبد الحق نوري بعد سقوطه خلال مباراة ودية ضد فريق فيردر بريمن حيث أصيب بنوبة قلبية أدخلته في غيبوبة اصطناعية، مما تسبب له بتلف خطير ودائم في الدماغ أقعده عن ممارسة كرة القدم للأبد.

أفضل هداف في التاريخ

 قرا المزيد : بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 التصنيف العالمي والموعد مطلع العام الجديد

وعلى الرغم من حالته، فقد أدرج نوري كلاعب في الفريق الأول لنادي أياكس قبل بداية موسم 2017–18.

بالإضافة إلى جنسيته المغربية، انضم اللاعب إلى نادي أياكس في سن السابعة وأصبح أصغر لاعب يفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري

الهولندي لكرة القدم للدرجة الثانية مع الفريق الاحتياطي شباب أياكس التابع لنادي أياكس.

خلال مسيرته الاحترافية، التي استمرت أقل من ثلاث سنوات، شارك نوري في ستة انتصارات لنادي أجاكس في الدوري الهولندي الممتاز وهو نائب بطل البطولة خلال موسم 2016–17.

يعد نوري أفضل هداف في التاريخ في فئة هولندا تحت 19 سنة برصيد تسعة أهداف، وقد كان قبل إصابته على وشك الاختيار الدولي للعب مع هولندا أو المغرب.

اقرا المزيد : نساء ذهبيات: 7 رياضيات حصدن الميداليات الأولمبية الأعلى للبلاد العربية

عبد الحق نوري ومدة غيبوبتة

عبد الحق نوري ومدة غيبوبتة
اللاعب عبد الحق نوري الملقب “Appie” وغيبوبة لأكثر من خمسة سنوات

مدة غيبوبة عبد الحق نوري

إن عبد الحق النوري لاعب كرة قدم يحمل الجنسية الهولندية، وهو ذات أصول مغربية، عرف بلعبة كرة القدم باحتراف كبير، وهذا ما جعله من أشهر لاعبي كرة القدم العالمية، ولكن أصيب بغيبوبة في عام 2017 م، ومدة غيبوبة عبد الحق نوري هي:

  • في اليوم الثامن من يوليو لعام 2017 م.
  • أصيب عبد الحق نوري بنوبة قلبية بعد أن كان في مباراة ودية ضد فريق فيردر بريمن.
  • هذا ما جعله يدخل في غيبوبة اصطناعية.
  • وهو ما تسبب له تلف في الدماغ.
  • واستمرت غيبوبته لمدة ثلاثة سنوات
  • وفي اليوم الثامن والعشرين من مارس أعلن أن عبد الحق النوري أفيق من غيبوبته.

اقرا المزيد :المغربية خديجة تتوج بلقب بطولة العالم للملاكمة سيدات

عمر عبد الحق النوري

من الجدير بالذكر أن عبد الحق النوري حقق نجاحا كبيرا من خلال العديد من الانتصارات التي حققها خلال فترة لعبه لدة المنتخب الهولندي، وقد انضم إلى الفريق وهو يبلغ من عمره التاسع عشر، وعمر عبد الحق النوري هو التالي:

اقرأ ايضا :مغربية تعترف بقضاء ليلة “حمراء” مع كريستيانو رونالدو

  • يبلغ عمر عبد الحق النوري هو ستة وعشرين عاما.
  • حيث انه ولد في مدينة أمستردام الهولندية في اعام 1997 مز
  • وقد أفيق من غيبوبة ي اليوم الثامن والعشرين من مارس لعام 2023 م.

يعتبر عبد الحق النوري أحد أشهر لا عبي كرة القدم الذي يحمل الجنسية الهولندية ذات الأصول المغربية، وقد حقق شهرة واسعة من خلال العديد من المباريات التي قام بلعبها وأحرز على انتصارات كثيرة خلال مسيرته الكروية، وقد أصيب في غيبوبة استمر لأكثر من خمسة سنوات إلى أن أفاق في شهر مارس لعام 2023، وهو يبلغ من عمره السادسة والعشرين عاما.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights