اخبار رياضية

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس

استعاد الصربي نوفاك دجوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، دون أن يلعب، مستفيداً من خسارة الإسباني كارلوس ألكاراز أمام يانيك سينر في نصف نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الألف نقطة.

وصدر التصنيف العالمي للرجال يوم الإثنين عن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، إذ تصدر الصربي نوفاك دجوكوفيتش القائمة بـ7160 نقطة، مقابل 6780 نقطة للإسباني ألكاراز.

اقرا ايضا : بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 التصنيف العالمي والموعد مطلع العام الجديد

وخسر ألكاراز 640 نقطة بعد خسارته في نصف نهائي ميامي المفتوحة، ليتنازل عن الصدارة لدجوكوفيتش الذي لم يشارك في بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحة للماسترز.

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي
الصربي نوفاك دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس

وبعودته إلى صدارة التصنيف وصل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى 380 أسبوعاً في قمة ترتيب اللاعبين المحترفين، ليواصل تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين بقاءاً في الصدارة بين الرجال والسيدات، بعدما تخطى في وقت سابق النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف (377 أسبوعاً في الصدارة).

وحافظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على المركز الثالث في التصنيف برصيد 5770 نقطة.

اقرا المزيد : الشيخ وليد مهساس قطة تداعبه اثناء الصلاة

وقفز الروسي دانييل ميدفيديف، الذي توج بلقب بطول ميامي المفتوحة على حساب سينر، إلى المركز الرابع برصيد 5150 نقطة، في الوقت الذي تراجع فيه النرويجي كاسبر رود إلى المركز الخامس.

ولدى السيدات حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات برصيد 8975 نقطة، متقدمة على البيلاروسية أرينا سابالينكا في المركز الثاني بفارق 2030 نقطة، وتأتي الأميركية جيسيكا بيغولا في المرتبة الثالثة (5605 نقطة).

الصربي نوفاك دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس
التونسية أنس جابر

اقرا ايضا :أنس جابر تصبح أول عربية بين المصنفات العشر الأوليات على العالم

وحافظت التونسية أنس جابر على المركز الخامس برصيد 4866 نقطة، خلف الفرنسية كارولين غارسيا، فيما عادت التشيكية بترا كفيتوفا إلى نادي العشر الأوليات واحتلت المركز العاشر (3162 نقطة) بعد فوزها بلقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights