اخبار رياضية

الدوري الاسباني 2023 – ملخص مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

الدوري الاسباني 2023– استطاع ريال مدريد الفوز على غريمه برشلونه، وتمكن من تحقيق الفوز على برشلونه برباعية نظيفة في ملعب كامب نو ،استطاع نادى ريال مدريد ان يسحق نادى برشلونه بفرق اهداف كبير ، وهو شيء لم يتكرر كثيراً .

حيث سجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول هدف الافتتاح ، ثم بعد ذلك سجل كريم بنزيما هاتريك ومنهم الهدف الثانى لبنزيما بركلة جزاء ، ثم يضرب النادي الملكي ريال مدريد الهدف الرابع في مرمى تير شتيجن.

وبذلك الفوز يتأهل من الدور القبل نهائي ويصعد للدور النهائي.

وبعد هذا الفوز الساحق سوف يواجه ريال مدريد في الدور النهائي نادى أوساسونا.

وعقب خروج نادى برشلونه من الدور قبل النهائي في كأس ملك اسبانيا على يد غريمه ريال مدريد ، يقوم نادى برشلونه بكل ما في وسعه في الدوري الاسباني 2023 لكرة القدم ، ساعياً لاستعادة لقبه البعيد عنه منذ 3 مواسم.

الآن في صدارة الدوري بـ 71 نقطة هو نادى برشلونه ، ويأتي بعده نادى ريال مدريد بـ 59 نقطه ، ثم بعد ذلك أتلتيكو مدريد بـ 54 نقطه.

اقرأ ايضا : ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي اليوم أمام ساوثامبتون

وعلى الجانب الآخر يسعى ريال مدريد المتمسك بصعوده لنهائي كأس الملك، للتشبث بحظوظه في التتويج بلقب الدوري خلال الموسم الحالي، حينما يستضيف فياريال، الذي يحتل المركز الـ 6 برصيد 44 نقطة.

الدوري الاسباني 2023 ملخص مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد
الدوري الاسباني,ريال مدريد,برشلونة,

اهم الإنجازات في الدوري الاسباني 2023 هذا الموسم

واحدة من أكبر القصص في الدوري الإسباني هذا الموسم هي السباق على اللقب بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، اعتبارًا من أوائل أبريل 2023 ، يتربع أتلتيكو مدريد على صدارة جدول الدوري ، يليه برشلونة وريال مدريد عن كثب.

كانت الفرق الثلاثة تتبادل الضربات على مدار الموسم ، حيث شهد كل منها ارتفاعات وانخفاضات.

برشلونة ، على سبيل المثال ، كان له بداية بطيئة للموسم ، لكن منذ ذلك الحين اكتسب زخمًا وأصبح الآن أحد المرشحين للفوز بالدوري. من ناحية أخرى ، يعاني ريال مدريد من أزمة إصابة أثرت على شكله ، لكنه يظل خصمًا قويًا رغم ذلك.

قصة رئيسية أخرى في الدوري الاسباني هذا الموسم هي عودة فالنسيا. مر النادي بفترة مضطربة في السنوات الأخيرة ، لكنهم بدأوا في إظهار علامات التحسن تحت قيادة المدرب الجديد خافي غراسيا. يلعب فالنسيا نوعًا مثيرًا من كرة القدم ، وقد استحوذ بالفعل على بعض فروات الرأس البارزة هذا الموسم ، بما في ذلك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

خارج الملعب ، احتل الدوري الإسباني أيضًا عناوين الصحف. في فبراير 2023 ، أعلنت الرابطة عن شراكة رائدة مع خدمة البث المباشر Amazon Prime Video ، والتي ستشهد بث مباريات La Liga حصريًا على المنصة في أسواق معينة.

اقرا المزيد : بالأسماء… برشلونة ينوي بيع 3 نجوم بالفريق من أجل ضم ميسي

من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة انتشار الدوري الإسباني العالمي ومساعدته على التنافس مع بطولات كرة القدم الرئيسية الأخرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني.

في الختام ، يشهد الدوري الإسباني لكرة القدم ، La Liga ، حاليًا موسمًا مثيرًا ، مع سباق حافل على اللقب وظهور فالنسيا كحصان أسود محتمل، خارج الملعب ، يقوم الدوري أيضًا بخطوات واسعة في مجالات مثل البث والاستدامة.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تطور الدوري الاسباني في الأشهر والسنوات المقبلة ، وما إذا كان بإمكانه الحفاظ على مكانته كواحد من أفضل بطولات كرة القدم في العالم.

كان فالنسيا ، تحت إدارة Javi Gracia ، مثيرًا للإعجاب أيضًا هذا الموسم ، وهو حاليًا في المراكز الستة الأولى في جدول الدوري. يلعب فالنسيا نوعًا مثيرًا من كرة القدم ، وقد استحوذ بالفعل على بعض فروات الرأس البارزة هذا الموسم ، بما في ذلك ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

اقرا ايضا : قبل موقعة دوري أبطال أوروبا… تشيلسي يفكر في التعاقد مع أنشيلوتي

قصة رئيسية أخرى في الدوري الإسباني هذا الموسم هي ظهور المواهب الشابة، صنع العديد من اللاعبين الشباب اسمًا لأنفسهم في الدوري ، مثل بيدري في برشلونة وفينيسيوس جونيور في ريال مدريد، قدم هؤلاء اللاعبون الشباب عروضاً رائعة ويعتبرون نجوم المستقبل في أنديتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن الدوري الاسباني 2023 مؤخرًا عن مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز التنوع والاندماج في كرة القدم. وتهدف المبادرة المسماة  “الدوري الإسباني للتنوع”  إلى تعزيز قيم مثل الاحترام والمساواة والاندماج في كرة القدم ، ومكافحة التمييز بجميع أنواعه.

بشكل عام ، يشهد الدوري الإسباني حاليًا موسمًا مثيرًا وتنافسيًا ، حيث تتنافس الفرق الثلاثة الأولى على اللقب وبرز المواهب الشابة كنجوم محتملين.

يخطو الدوري أيضًا خطوات واسعة في مجالات مثل الاستدامة والتنوع ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور هذه المبادرات في الأشهر والسنوات القادمة.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights