اخبار العالم

الإعلامية العراقية لميس الكعبي تطلب عريسا من سلطنة عمان

أثار المرسوم السلطاني العماني بإباحة زواج العمانيين من أجنبيات تفاعلاً واسعاً في البلاد بين مُرحّب ورافض له، وكانت الإعلامية العراقية لميس الكعبي ضمن المشيدين بقرار السلطان هيثم بن طارق

تطلب عريسا سرب شاهد “أي امرأة يشرفها الزواج من عماني”.. إعلامية عراقية تُغازل رجال السلطنة وتطلب عريسا والان مشاهدة التفاصيل. رحَّبت الإعلامية العراقية المقيمة في السلطنة، لميس الكعبي، بالمرسوم السلطاني الصادر أمس، الأحد، والذي أصبح بموجبه متاحا للعمانيين الزاوج من أجنبيات.

رحَّبت الإعلامية العراقية المقيمة في السلطنة، لميس الكعبي، بالمرسوم السلطاني الصادر أمس، الأحد، والذي أصبح بموجبه متاحاً للعمانيين الزواج من أجنبيات.

اقرأ ايضا : السلطان قابوس . عراب الخليج .. ودويلة العراق!!! .

تفاعل واسع مع المرسوم السلطاني بشأن الزواج من أجنبيات

وعلّقت الإعلامية العراقية لميس الكعبي على مرسوم السلطان هيثم بن طارق بتغريدة على تويتر قالت خلالها: “الله يطول بعمر السلطان هيثم أحلى مرسوم سلطاني.. الرجل العُماني من أرقى وأصدق الرجال في الوطن العربي خلقاً وأخلاقاً وكل أمرأة تتشرف ان تكون زوجة له”.

الإعلامية العراقية لميس الكعبي
الإعلامية العراقية لميس الكعبي تطلب عريسا من سلطنة عمان

واعتبرت الإعلامية العراقية المقيمة في السلطنة، أنها أصبحت تضع فكرة الزواج نُصب عينيها بعد المرسوم السلطاني قائلة: “كنت مستبعدة الزواج ولكن بعد هالمرسوم ممكن أفكر مبروك لكم ولنا هالاخبار الحلوة”.

مرسومًا سلطانيًا ساميًا بتاريخ  16/ 04/ 2023

وكان سلطان عمان، هيثم بن طارق، أصدر مرسومًا سلطانيًا ساميًا بتاريخ  16/ 04/ 2023 تضمّن إلغاء المرسوم السلطاني رقم (758/ 93)، وإلغاء اختصاص وزارة الداخلية في تنظيم زواج العمانيين من أجانب.

ووضح المرسوم السامي في المادة الثانية منه شروط الزواج من أجانب. وذلك “بألا يكون الزواج مخالفًا لأحكام الشريعة الإسلامية، وألا يكون مخالفًا للنظام العام في سلطنة عمان، وهما الشرطان الأساسيان للزواج من أجانب”. ملاين الدولات من الحسابات العراقية تذهب للاستثمار في العملات الرقمية! لماذا الان؟ اقرأ التفاصيل

وبذلك، أصبح مباحًا الزواج من أجانب دون الحاجة إلى تصريح، ويكون الأصل في هذا الزواج الإباحة ما لم يخالف ذلك الشريعة الإسلامية أو النظام العام في السلطنة، حسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

هذا وقوبلت مغازلة الإعلامية العراقية لميس الكعبي الرجال العمانيين ومن ورائهم عموم الشعب العماني، بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سياق ردود الفعل الكثيرة حول المرسوم السلطاني بين مؤيد ورافض.

تفاعل كبير مع لميس الكعبي

وفي هذا السياق، علّق الناشط “فيصل الهبشي” قائلاً: “الف مبروك مقدمآ وتستاهلين كل خير وانتي في بلدك وبين اهلك وناسك”. وردّ عليها مغرد آخر بقوله: “من كالعراقيات الماجدات و الشاميات و بنات دول المغرب جمال و دلال و اخلاق و حنان و طيبة و قناعة … عمان قبل القانون ليست ك عمان ما بعده”.

بدوره، كتب “سلطان الريسي” تفاعلاً مع الإعلامية العراقية: “الزواج من الخارج له 199٪ فائده.. : اهم الفوائد خفض تكاليف الزواج والمهور، كذلك تعديل التركيبة السكانية”.

وتابع معدّداً الفوائد من وجهة نظره: “والتعرف على ثقافات الشعوب بالخارج والزج بها بالمجتمع، لتثري المجتمع بعادات وتقاليد الشعوب بمختلف اطيافهم وتنوعهم، هذا الخبر بمثابة تصحيح المسار نحو عمان المستقبل”.

الإعلامية العراقية لميس الكعبي تطلب عريسا من سلطنة عمان
الإعلامية العراقية لميس الكعبي تطلب عريسا من سلطنة عمان

أما “أحمد البرومي“، فكتب قائلاً: “بسبب العنوسة وعدم تمكن الشباب من الزواج كان لابد من تنظيم الحياة الاجتماعية في عمان، من خلال السماح للعمانيين بالزواج من أجنبيات والسماح للعمانيات بالزواج من أجانب”.

اقرأ المزيد :توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 19 ابريل 2023 – حظك اليوم

وعلى صعيد آخر، قال مغرد باسم “ابن عبرى” تفاعلاً مع الإعلامية العراقية: “أستاذة لميس نشكر مشاعرك الجميلة كجمالك لكن نحن لا نريد إلا بنات الوطن الماجدات.. إلا من تعذر عليه الحصول على من تناسبه فلا ضرر أن يبحث في الخارج”.

المصدر تويتر، رصد وتحرير وطن

.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights