اخبار علمية

تعرف على الأطعمة التي ترفع السكر والضغط معًا

الأطعمة التي ترفع السكر والضغط يؤدي ارتفاع ضغط الدم والسكر في الجسم إلى حدوث مضاعفات صحية يمكن أن تؤثر على عمل أعضاء الجسم دون ظهور أعراض في البداية.

يعاني كثير من الناس في وقتنا هذا من مرض ارتفاع ضغط الدم، الذي صار حالة مرضية شائعة بين الناس هذه الأيام، وهو مرض يمكن أن يؤثر على صحة القلب بشكل كبير، الأمر الذي قد يجعل المرء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ ايضا :ما هو معدل السكر التراكمي الطبيعي؟

تعرف على الأطعمة التي ترفع السكر والضغط معًا
تعرف على الأطعمة التي ترفع السكر والضغط معًا
ارتفاع نسبة السكر في الدم يعني وجود الكثير من السكر في الدم، ذلك عندما ينتج البنكرياس نسبة قليلة جدا من الأنسولين أو لا ينتجه من الأساس، أو عندما لا يستجيب الجسم بشكل مناسب للأنسولين.
على الرغم من أن هذا قد يبدو أنه لا يمكن السيطرة عليه في بعض الأحيان، إلا أن هناك طرقا للتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.
يعد تجنب بعض أسوأ الأطعمة التي تؤثر على نسبة السكر في الدم خيارا رائعًا للبدء.
1-الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة مصدرًا غنيًا بالسكريات والدهون والأملاح، وكل هذا كفيل لرفع معدلات الضغط والسكر في الدم.

لا تحتوي تلك الوجبات على الألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، بل تتضمن المقليات والكربوهيدرات ومشروبات الصودا، لذا يجب التقليل منها قدر الإمكان.

2-الصلصات

تعد الصلصات بأنواعها وألوانها على كمية كبيرة من الأملاح التي تزيد معدل ضغط الدم، والسكريات التي ترفع نسبة السكر في الدم، وبالتالي لا ينصح الأطباء مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من مشكلة الضغط المرتفع بإضافة الصلصات للطعام.

اقرأ ايضا : ارتفاع ضغط الدم “القاتل الصامت” وعلاقتة بعصير “الطماطم”

تعرف على الأطعمة التي ترفع السكر والضغط معًا
تعرف على الأطعمة التي ترفع السكر والضغط معًا

3-المقليات

تحتوي الأطعمة المقلية، مثل البطاطس وشرائح البانيه وغيرها، على نسبة عالية من الدهون التي تؤثر سلبًا على صحة الجسم بشكل عام، والقلب والأوعية الدموية بشكل خاص، لأنها ترفع نسبة الكوليسترول الضار والسكر وضغط الدم.

شاهد ايضا : اكتشاف “جين SCNN1G ” يسبب ارتفاع ضغط الدم لدى الشباب

4-المعلبات

عادة ما يُنصح بقراءة الملصقات الموجودة على المعلبات داخل محلات السوبر ماركت، للتأكد من احتوائها على كمية قليلة من السكريات والأملاح حتى لا تسبب أضرارًا بالغة، مثل ارتفاع نسبة الضغط والسكر في الدم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights