اخبار العراق

هدم منزل مغتصب وقاتل الطفلة في البصرة

هدم منزل مغتصب وقاتل أزالت لجنة رفع التجاوزات في محافظة البصرة، اليوم الخميس منزل المتهم بجريمة اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات رفقة منازل متجاوزة مجاورة له في منطقة البصرة القديمة، وذلك بأمر من المحافظ أسعد العيداني.

اقرأ ايضا : الطفلة جنة من محافظة بابل تواجه مغتصبها بشجاعة

وقال رئيس اللجنة التابعة لديوان المحافظة وليد جمعة في تصريح صحفي، ان :”عملية الازالة تمت بالتنسيق مع القوات الأمنية المتمثلة بأفواج الطوارئ وقسم بلدية الخورة”.
وأضاف، ان “هذا الاجراء جاء بأمر من المحافظ استناداً للمادة 154 من قانون العقوبات العراقي التي تنص على إزالة التجاوزات التي تشهد وقوع جرائم من هذا النوع”.

فيما طالب ذوو الطفلة وأهالي المنطقة القضاء بالقصاص من المدان امام أنظار المارة ليكون عبرة لغيره.
وهزت جريمة مروعة البصرة، بعد خطف طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، واغتصابها والتنكيل بجثتها قبل رميها في حاوية النفايات يوم الخميس 13 نيسان الجاري، فيما ألقت شرطة المحافظة، القبض على مغتصب وقاتل الطفلة.

اقرا المزيد :عشيرة الطفلة المغتصبة “حوراء”تحرق منزل المغتصب في بغداد

وكانت كاميرات المراقبة في أحد أحياء منطقة المشراق في البصرة التقطت لحظة خروج الفتاة إلى الشارع فيما بدا الجاني يمشي قربها، ما مكن الشرطة من القبض على المشتبه فيه خلال ساعات.
وأثارت هذه الجريمة، غضباً واسعاً في العراق وخصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بأنزال اقصى العقوبات بحق المتهم.

هدم منزل مغتصب وقاتل الطفلة في البصرة
هدم منزل مغتصب وقاتل الطفلة في البصرة

وقالت قيادة شرطة البصرة، إن “جريمة قتل يندى لها الجبين حصلت الخميس في منطقة المشراق بمحافظة البصرة لطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات بعد اغتصابها“، مبينة انه “بعد ورود معلومات عن اختطافها من قبل مجهولين وبناءً على توجيهات قائد شرطة محافظة البصرة اللواء قاسم راشد زويد المشددة بكشف ملابسات الحادث وتقديم الجناة الى العدالة على الفور تم تشكيل فريق عمل بأمرة ضابط مركز شرطة البصرة العقيد علي بهير وثلة من ضباط التحقيق والمنتسبين وبعد جمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة وبوقت قياسي تم كشف ملابسات جريمة القتل والقاء القبض على الجاني”.

اقرا المزيد : قاتل ومغتصب الطفلة فواطم يكشف تفاصيل مرعبة عن كيفية ارتكاب جريمته

كشف ملابسات جريمة القتل والقاء القبض على الجاني”.

ألقت شرطة محافظة البصرة في العراق القبض على مغتصب وقاتل طفلة تدعى “في” وتبلغ من العمر 7 سنوات، في جريمة أثارت غضبا واسعا في البلاد.

وأصدرت شرطة البصرة بيانا في الواقعة عبر حسابها في “فيسبوك” تؤكد القبض على قاتل الطفلة، بعد ورود معلومات باختطافها من قبل مجهولين، فتم تشكيل فريق على الفور للتحقيق، وبعد تتبع كاميرات المراقبة تم القبض على الجاني والتحقيق معه. وأكدت أن المتهم اعترف صراحة بجريمة القتل والاغتصاب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته للقضاء.

هدم منزل مغتصب وقاتل الطفلة في البصرة
هدم منزل مغتصب وقاتل الطفلة في البصرة

وفي التفاصيل التي كشفها والد الطفلة في تقرير تلفزيوني  قال إن ابنته “في” كانت تقف أمام منزلهم، حيث أتى أحد الأشخاص وقدم لها ألف دينار (نحو نصف دولار) وأقنعها أن تذهب معه لشراء الحلوى.

شاهد ايضا :عراقية تسأل مغتصبها الداعشي

وأضاف أن المتهم توجه بها إلى منزل مهجور، حيث قام باغتصابها وقتلها والتمثيل بجثتها ورميها في مكب للنفايات.

وقال والد الطفلة أنه بعد اختفاء ابنته تحقق من كاميرات المراقبة حتى وصل إلى المتهم، وتوجه إلى منزل، لكن المتهم ادعى أنه ترك الطفلة في الشارع بعد أن اشترى لها الحلويات.

وأكد أنهم أبلغوا الشرطة بعد إنكاره، والتي ألقت القبض عليه، حيث اعترف في التحقيقات بجريمته. ونفى أقارب الطفلة ما أشيع عن وجود خلافات مسبقة بينهم وبين المتهم، دفعته لارتكاب جريمته، مؤكدين عدم معرفتهم مطلقا به. بدوره، كشف حساب الشبكة” أن الطفلة تم اختطافها من قبل أحد الأشخاص، والذي أخذها بدوره إلى صديقه، حيث تم اغتصابها ثم ذبحها بالسكين ووضع جثتها في كيس نفايات، ورميها قرب مدرسة. وأشار إلى أنه بتفتيش منزل القاتل عثر على جثث طفلات أخريات، قام برميهن في إحدى البلاعات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights