فن

محمد رمضان في جعفر العمدة يعيد الدراما المصرية للواجهة

لقد حقق الفنان المصري محمد رمضان  في خلال هذا العام نجاحاً كبيراً ،وذلك بعد تصدر مسلسله الجديد الدرامي الرمضاني جعفر العمدة الذي يُعرض منه الان أخر حلقاته.

فقد اصبح المسلسل في خلال أيام من عرضه تريند علي منصات التواصل الاجتماعي ،حيث يعد سر تألق الفنان المصري محمد رمضان لهذا العام هو تعاونه مع المخرج الكبير محمد سامي.

فقد نتج عن هذا التعاون نجاح كبير وتجسد لنا هذا النجاح من خلال مسلسل جعفر العمدة.

ومن المعروف ان محمد رمضان لا يحقق نجاحات كبيرة بسهولة من فترة كبيرة، ولكن من خلال هذا التعاون مع المخرج محمد فقد حقق نجاحات كبيرة جداً.

اقرا ايضا : مسلسل جعفر العمدة لـ محمد رمضان 2023 والقنوات الناقلة

حيث لم يستطع الفنان محمد رمضان ان يحقق النجاح ذاته الذي حققه في مسلسلي الأسطورة والبرنس في الاعمال التي قدمها بعد ذلك مثل مسلسلي المشوار وموسى فلم يحقق النجاح ذاته.

ولذلك اصبح الجمهور يتساءل ما السر وراء ذلك؟

أسباب نجاح مسلسل جعفر العمدة ( محمد رمضان )

فقد تحدث الناقد الفني “احمد سعد الدين” من خلال حديثه مع “سكاي نيوز عربية” والذي ذكر فيه رأيه في مسلسل جعفر العمدة وما السر الذي يجمع بين الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي.

محمد رمضان في جعفر العمدة يعيد الدراما المصرية للواجهة
مسلسل جعفر العمدة,

حيث يرى احمد سعد الدين ان محمد رمضان هو نجم كبير وله أهمية كبيرة في الفن المصري، ورغم تعرضه للانتقاد بشكل دائم والهجوم عليه الا انه نجماً كبيراً في حد ذاته.

ولكن رمضان خلال الأعوام السابقة كان يواجه العديد من المشكلات والتي أدت الى عدم نجاحه في الفترة السابقة بالشكل الذي يجب ان يكون عليه.

كما أضاف “احمد سعد الدين” ان رمضان كان في الغالب يدخل التصوير وهو معه حوالي 5 او 6 حلقات مكتوبة فقط ،ولكن في هذا العام كان معه 30 حلقة مكتوبة وبشكل كامل قبل بدء التصوير.

وكان هذا له تأثير كبير على نجاحه فقد استطاع ان يقدم خطة تمثيلية رائعة.

اقرا المزيد : مسلسل محمد رمضان 2023 “جعفر العمدة”

اليك اهم أسباب نجاح مسلسل جعفر العمدة

كما ان عارف ان مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان قد حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الشعبي والجماهيري ومنصات التواصل الاجتماعي فهو مسلسل مكتوب بحرفية شديدة ويوجد به الكثير من الاحداث المتسلسلة والتشويق أيضا.

فالمسلسل يوجد به الكثير من المشاهد التي تحتوي على المشاعر وتؤثر في المشاهد المصري وهذا النوع من المشاهد هو المفضل بالنسبة للمشاهدين وهذا كان احد أسباب نجاح المسلسل.

بالإضافة الى وجود ال 30 حلقة مكتوب بشكل كامل ،كما كان اهم عنصر متواجد في هذا المسلسل هو ان هناك كيميا بين المخرج محمد سامي ومحمد رمضان ،وبالتالي استطاعوا استعادة النجاحات السابقة معا.

ورغم كل هذه الإيجابيات التي دفعت الى نجاح مسلسل جعفر العمدة ذكر “احمد سعد الدين” ان هناك بعض النقاط السلبية والتي تمثلت في البحث عن ابنه لمدة طويلة في حلقات كثيرة حتى الان ،وكان هذا يمثل ملل ورفض المسلسل من قبل العديد من المشاهدين.

اقرا ايضا : إطلالة غريبة للفنان محمد رمضان في آخر حفلة “فيديو”

ولكن لا يمكن ترك كل هذه الإيجابيات والالتفات الى الى هذه السلبيات.

ومن هذه الإيجابيات أيضا ان المسلسل كان يقدم الفنانين بشخصيات مفاجئة وجديدة ومن ابرز هذه الشخصيات هي شخصية صفصف والتي تقدمها “الفنانة هاله صدقي” وكذلك الفنانة “مي كساب” وايمان العاصي.

إشادات واسعة بمسلسل جعفر العمدة

لاقى مسلسل جعفر العمدة إرشادات واسعة، وحظى بالأعلى مشاهدة خلال السباق الرمضاني 2023، بسبب كثرة التساؤلات المطروحة في العمل الدرامي، وتدور القصة حول «جعفر» الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات مع منافسيه، والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد سامي، وبطولة مجموعة من النجوم منهم طاقم العمل محمد رمضان وزينة وهالة صدقي وإيمان العاصي وأحمد داش ومنة فضالي.

محمد رمضان في جعفر العمدة يعيد الدراما المصرية للواجهة
محمد رمضان في جعفر العمدة يعيد الدراما المصرية للواجهة

«تي شيرت» جعفر العمدة ينتشر في سوق العتبة 

قبل انتهاء حلقات مسلسل جعفر العمدة الذي ينافس في الماراثون الرمضاني هذا العام، وتصدره التريند منذ عرض أولى حلقاته، تداول البائعون منطقة العتبة تيشيرتات مطبوع عليها صورة النجم محمد رمضان الذي يجسد شخصية جعفر العمدة.

ولقى المسلسل نجاحا ملحوظا وشعبية كبيرة بين الجماهير الذين تفاعلوا مع الأحداث وأصبحوا ينتظرون عرض حلقاته يوميا، حيث حازت أحداثه على إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وباتت كل حلقة تتصدر التريند نظراً لتصاعد الأحداث من حلقة لأخرى.

اقرا ايضا : القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2023

ويعرض مسلسل «جعفر العمدة» يوميا على قناة dmc دراما بعد أذان المغرب مباشرة، ويعد من المسلسلات التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة وفقا للإحصائيات والأرقام.

محمد سامي ورمضان.. أيقونة النجاح

تعد ثنائية المخرج محمد سامي والممثل محمد رمضان من الأكثر نجاحًا خلال السنوات القليلة الماضية، وتعاونهما السينمائي والتلفزيوني وضع نقطة بداية جديدة لمسيرة كل منهما.

قبل محمد رمضان، قدّم محمد سامي أعمالا، بعضها لا يتذكره الجمهور الآن مثل فيلم “ريجاتا” أو مسلسل “كلام على ورق” مع هيفاء وهبي، وبعضها حقق نجاحا معقولا مثل “مع سبق الإصرار” و”آدم”، بل استطاع الجمهور تمييز بصمته البصرية بسهولة مثل استخدامه زوايا الكاميرا غير المعتادة كما في مسلسل “كلام على ورق”، أو الديكورات المبهرة مثل “حكاية حياة”.

ثم أتت النقلة الكبرى بتعامله مع محمد رمضان في مسلسل “الأسطورة” في العام 2016، والذي اكتسب شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بالمشاهد واللقطات المقتطعة منه. تعاون رمضان مع سامي مرة أخرى في فيلم العيد “جواب اعتقال”، ثم مسلسل “البرنس”.

وبدأت شهرة محمد رمضان كنجم شباك ووجه يستطيع التنقل بسهولة بين السينما والتلفزيون محققًا النجاح في كليهما على التوازي بأفلام “عبده موتة” و”الألماني” عام 2012، ولكن أدواره المفضلة كابن البلد القوي جاءت مع أعمال محمد سامي التي جعلته منافسا قويا في أي موسم.

اقرأ ايضا : فاطمة الربيعي .. السيدة التي علمتنا الفن

حاول كل من محمد سامي ومحمد رمضان العمل مع شركاء آخرين، لكنّ كلا منهما لم يجد النجاح ذاته، وظهر هذا بشدة في آخر موسمين لمحمد رمضان بمسلسل “المشوار” في العام 2022 مع المخرج محمد ياسين و”ملحمة موسى” في 2021 مع المخرج محمد سلامة، في كل منهما حاول البطل الانسلاخ عن جلده قليلًا وتقديم مساحات مختلفة، ولكن لم يلاق سوى فتور من المشاهدين.

في حين اتجه محمد سامي للعمل مع أحمد السقا في “ولد الغلابة” ثم “نسل الأغراب” في 2021 بمشاركة كل من السقا وأمير كرارة، كلا المسلسلين لم يحظ بقبول جماهيري مشابه لما وصل إليه مع محمد رمضان، بل إن الفيلم الأخير أثار السخرية أكثر من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وظنه الكثيرون نقطة النهاية لمسيرة المخرج.

مثلت عودة كل من محمد رمضان ومحمد سامي معًا بـ”جعفر العمدة” نقطة نور في آخر النفق، أو محاولة أخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فالنجم ذو الشعبية التي كانت طاغية منذ سنوات يحاول استعادتها، في حين أن المخرج الذي ثار الكثير من اللغط السلبي حوله بعد مسلسله الأخير، يرغب في عودة منتصرة مع نجمه المفضل.

حالة تفاعل غير طبيعية يشهدها مسلسل “جعفر العمدة”

حالة تفاعل غير طبيعية يشهدها مسلسل “جعفر العمدة” الذي يقوم ببطولته محمد رمضان وهالة صدقي وزينة، ويعرض في شهر رمضان الجاري.

في ظل عرض الحلقات الأخيرة من المسلسل واقتراب القصة من نهايتها، حينما يكتشف بطل العمل محمد رمضان شخصية نجله الحقيقي، الذي اختطف وهو طفل رضيع.

لكن هذه النهاية لم يصبر الجمهور حتى الموعد الخاص بعرضها، خاصة أن الأحداث تكشفها للمتابعين دون أن يعلم بها بطل المسلسل سوى في آخر الحلقات.

وهو ما دفع الجمهور إلى محاولة مساعدة البطل بأية طريقة ممكنة، حيث نشر البعض مقاطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يظهرون فيها وهم يتابعون حلقات المسلسل، ويهتفون للبطل ويطالبونه بالنظر وراءه من أجل رؤية الشخص الذي اختطف منه طفله.

ذلك الأمر الذي تكرر في أكثر من مشهد، حيث كان البطل دائما تنقصه نظرة واحدة خلفه من أجل رؤية المختطف، وهو ما حدث بالفعل في الحلقات الأخيرة.

البعض ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث خرج محمد رمضان في بث مباشر عبر السوشيال ميديا، ليتلقى تعليقات تعامله باعتباره “جعفر العمدة”، حيث كانوا يخبرونه ببعض الأمور والخيانة التي يتعرض إليها من زوجته في العمل، وكونها من دبرت أمر اختطاف طفله.

وهو ما تفاعل معه رمضان وأخبرهم أنه رآها بالفعل في أحداث المسلسل، وسيتخذ موقفا حاسما في الحلقات المقبلة، من أجل الانتقام مما حدث.

وفي الوقت الذي يقوم فيه محمد رمضان بتصوير فيلم “هارلي” من أجل عرضه في عيد الفطر، فوجئ بشخص يقتحم الموقع الخاص به وهو يقوم بتصوير مقطع فيديو، وأخبره قائلا “على فكرة سيف ابنك يا معلم جعفر”.

محمد رمضان في فيلم هارلي ( الفيلم المنتظر !!)

ظهر محمد رمضان من قبل في لقاء مع “سكاي نيوز عربية” وتحدث في هذا اللقاء عن سبب غيابه من قبل هو ازمة فيروس كورونا، وتحدث عن شخصيته التي سوف يقوم بها في مسلسل جعفر العمدة، وذكر انها شخصية صعبة جداً وقد استمد اسم المسلسل من نوع الشخصية وهو العمدة.

محمد رمضان في جعفر العمدة يعيد الدراما المصرية للواجهة
فيلم هارلي,

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل جعفر العمدة في خلال شهر رمضان 2023 ،اصبح ينتظر الكثير فيلم هارلي والذي يقدمه أيضا محمد رمضان بالتعاون مع المخرج محمد سامي.

ومن المتوقع ان الفيلم سوف يحقق نجاحاً كبيراً أيضا مثلما حقق مسلسل جعفر العمدة نجاح كبير في الوطن العربي.

حيث يعد الفيلم هو احد أفلام عيد الفطر المبارك الذي سوف يعرض غدا من بطولة “محمد رمضان” ومي عمر “واحمد داش” .

تدور احداث فيلم هارلي حول: مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج وذلك لاستكمال دراسته في مصر ولكن بسبب حماسه للعمل سوف يلجأ للعمل مع احدى العصابات وسيصبح ابرز واقرب عنصر الى زعيم العصابة.

الفيلم مليء بالكثير من مشاهد الاكشن والتي قد تعرض فيها محمد رمضان للموت من اجل تأديتها، مثل القفز بالموتوسيكل من اعلى كوبري وغيرها الكثير كما تعودنا منه.

اقرا ايضا :رمضان 2023 .. حضور جديد للفنان “محمد رمضان” في مسلسل العمدة

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على ان مسلسل جعفر العمدة قد حقق نجاحاً كبيراً بسبب الكثير من الإيجابيات و التي ذكرناها من خلال موقعنا شبكة عراق الخير ،ولذلك اصبح المسلسل يحقق نجاح كبير في الوطن العربي وأعاد الدراما المصرية للواجهة مرة اخري.

حيث ان شخصية محمد رمضان تم العمل عليها جيداً لتقديم افضل ما لديها من خلال دراسته بشكل جيد للشخصية التي قام بها ، ووضع خطه لتأدية المسلسل على افضل وجه ممكن.

اذا كان لديك أي تعليق يمكنك كتاباته اسفل المقال في التعليقات وسنقوم بالرد عليك.

اقرا المزيد :محمد رمضان يرد على جعفر الابراهيمي الذي وصفه بــ “الاسود القذر القبيح

عمليات البحث ذات الصلة

  • مسلسل جعفر العمدة 29.
  • مسلسل جعفر العمدة الحلقة 1.
  • مسلسل جعفر العمدة 28.
  • جعفر العمدة مشاهدة.
  • مسلسل جعفر العمدة 21.
  • مسلسل جعفر العمدة 8.
  • مسلسل جعفر العمدة مواعيد.
  • قصة مسلسل جعفر العمدة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights