فن

محمد قنوع الممثل السوري وآخر كلماته قبل رحيله

محمد قنوع : يعيش الوسط الفني السوري والعربي حالة من الصدمة إثر إعلان وفاة الفنان السوري محمد قنوع أمس عن عمر ناهز 49 عامًا متأثرا بنوبة قلبية.

وتوفي الممثل السوري، محمد قنوع، يوم السبت، عن عمر ناهز 49 عاما إثر إصابته بنوبة قلبية، في رحيل خلف حزنا وتأثرا واسعين في الوسط الفني بسوريا.

حيث نعت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها في فيسبوك وفاة قنوع، قائلة “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل”.

استهل محمد قنوع مسيرته الحافلة مع النجم السوري ياسر العظمة في العام 1995، ومنذ ذلك الحين، شارك محمد في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة “مرايا”، إلى جانب أعمال أخرى.

اخر كلماته قبل رحيله:

فور إعلان وفاته، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المنشور الأخير للممثل الراحل، حيث نعى الشخصية التي قدمها في مسلسل الأخير “العربجي” الذي عرض في الموسم الرمضاني الحالي قبل أسبوع من رحيله عن الحياة، إذ نشر صورته مع تعليق: “وداعا شومان”.
كما كان آخر لقاء معه عبر برنامج “إي تي بالعربي”، مبيناً أنه كان مستمتعاً بشخصيته في هذا المسلسل، وقال “شومان من الشخصيات اللي حبيتها وزعلت عليه لما راح”.

وبرز محمد قنوع أيضا من مسلسل “باب الحارة” الذي وثق الحياة في سوريا خلال الانتداب الفرنسي، وعرف الممثل بدور “سعيد الحميماتي”.

يذكر أن قنوع نشر عبر صفحته في فيسبوك يوم الجمعة، ذكرى وفاة والده، قائلا: “يا هلالاً غاب عن عيني وراح تاركاً في القلب ناراً واستراح رحمك الله وعوضك الجنة”.

وفور إعلان وفاته، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المنشور الأخير للممثل الراحل، حيث نعى الشخصية التي قدمها في مسلسل الأخير “العربجي” الذي عرض في الموسم الرمضاني الحالي قبل أسبوع من رحيله عن الحياة، إذ نشر صورته مع تعليق: “وداعا شومان”.

محمد قنوع الممثل السوري وآخر كلماته قبل رحيله

 آخر أعمال محمد قنوع:

هو مسلسل “العربجي”، وهو مسلسل دراما سوري من إخراج سيف الدين السبيعي وبطولة باسم ياخور، سلوم حداد، وديمة قندلفت.

محمد قنوع من مواليد دمشق في 26 من شهر سبتمبر في عام 1973، وهو ابن عائلة قنوع الفنية الشهيرة.

اقرا ايضا: الشجرة الملقبة “الجد الأكبر” أقدم شجرة على الكوكب جنوب تشيلي

المشوار الفني:

وبدأ الممثل الراحل مشواره الفني مع الفنان السوري ياسر العظمة عام 1995، وشارك محمد في أجزاء السلسلة الكوميدية الشهيرة “مرايا”، كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة.

شارك الراحل قنوع في عشرات الأعمال الدرامية والتلفزيونية، منها خلف الجدران 1995، مدير بالصدفة 1996، أهل وحبايب 1999، لشو الحكي 2001 أبو المفهومية، الياسمين والإسمنت أيامنا الحلوة في عام 2003، ليالي الصالحية 2004، عصر الجنون، الغدر، خمسة وخميسة 2005، غزلان في غابة الذئاب، وشاء الهوى في عام 2006.

ولعب أدوارا مهمة في العديد من المسلسلات السورية، منها على حافة الهاوية، وسيرة الحب عام 2007. أما في عام 2008 فشارك في أولاد القيمرية، بيت جدي، يوم ممطر آخر، وعلق في أذهان الجمهور في مسلسل أيام الدراسة وغيرها الكثير.

وتميز قنوع بأدائه أدوار البيئة الشامية التي عرف بها، ولا سيما في السلسلة الشهيرة من باب الحارة، الشام العدية، أسعد الوراق، الدبور، أهل الراية والأميمي، والمسلسل التاريخي القعقاع بن عمرو التميمي 2010 وغيرهم.

وكانت آخر أعمال قنوع في السنوات الثلاث الماضية حارة القبة، السنونو، على صفيح ساخن على قيد الحب ليكون ظهوره الفني الأخير في دراما رمضان هذا الموسم في مسلسلات العربجي، حارة القبة، زقاق الجن، صبايا، قرار وزير ومربى العز.

محمد قنوع الممثل السوري وآخر كلماته قبل رحيله

الحياة الشخصية:

الفنان محمد قنوع متزوج من خارج الوسط الفني، ولديه أربعة أبناء هم عدنان ومروان ومايا وماسة.

و محمد قنوع من مواليد العاصمة دمشق في 26 من شهر أيلول/سبتمبر في عام ١٩٧٣ , ولد لأسرة عريقة ومحبة للفن فجده كان يعزف على آلة الترومبيت الموسيقية، وأعمامه المسرحيين هاشم، وعمر وأحمد كانوا يعملون بمسرح دبابيس بفرقة “الأخوين قنوع” , وهو ابن الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

ولم يكن محمد قنوع، بحاجة للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية كونه خريج مدرسة الأخوين قنوع الفنية، فدرس في المعهد السياحي والفندقي وتخرج منه وعمل لسنوات على المسرح الكوميدي “دبابيس” وكانت له تجربة مسرحية أخرى مع جوقة الفرح بعنوان “درب الخبز” في عام 2018.

اقرا كذلك:ميسي في برشلونة مرة اخرى

وقضى قنوع ما يقارب 3 عقود في الحقل الفني والدرامي حيث بدأت انطلاقته عندما اختاره الفنان ياسر العظمة ليشاركه في العام 1995 في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة مرايا، فقدم لوحات أظهرت موهبته وتمكنه من لعب الأدوار كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة وعرف في مجال السينما في فيلم “خارج التغطية” عام 2007.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights