اخبار رياضية

قطر تكتسح بطولة غرب آسيا لألعاب القوى 13 ميدالية ملونة

بطولة غرب آسيا لألعاب القوى واصلت ألعاب القوى القطرية نجاحاتها في بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات “قطر 2023” ورفعت رصيدها إلى 13 ميدالية ملونة في البطولة المقامة على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بمشاركة 12 دولة من غرب القارة وهي قطر المستضيفة، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والإمارات، والعراق، ولبنان، والأردن، وفلسطين، واليمن، وسوريا.

اقرا المزيد : تحطيم 3 أرقام قياسية في بطولة اندية العراق لالعاب القوى

وأحرز أبطال ألعاب القوى القطرية، خمس ميداليات ملونة في ثاني أيام المنافسة التي تستمر حتى التاسع والعشرين من أبريل/ نيسان الجاري، وذلك بواقع ميداليتين ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، ليصبح رصيد قطر من الميداليات 13 ميدالية ملونة منها ثماني ميداليات في انطلاق البطولة الأربعاء.

وجاءت الميداليات عن طريق العداءة الواعدة سجى عيسى التي أحرزت بالميدالية الذهبية في سباق 400 م، وعمار إسماعيل وأشرف حسين بالميدالية الذهبية والفضية لسباق 400 متر للرجال، ومبارك رابي وأحمد جبرين بالميداليتين البرونزيتين لسباق 800 م ومسابقة دفع الجلة.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم الجمعة في يومها الثالث بإقامة سبعة نهائيات لفئتي الرجال والسيدات، وهي مسابقة القفز بالزانة ورمي القرص وسباق 400 م حواجز للرجال، ورمي الرمح وسباق 5 آلاف متر والوثب العالي وسباق 400 متر حواجز للسيدات.

اقرا ايضا : القوة الجوية تبدي اعتراضها الشديد على قرارات لجنة الاستئناف

من جانبه، أثنى رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ونائب رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، محمد عيسى الفضالة، بتصريحات نقلتها “قنا”، على مستوى المنافسات في البطولة للفئتين الرجال والسيدات، وقال: “ألعاب القوى في غرب القارة تمر بموسم حافل بالمنافسات من خلال هذه البطولة وبطولة آسيا يوليو/ تموز المقبل، وبطولة العالم في المجر أغسطس/ آب بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية نهاية العام الجاري”.

حسين فلاح
البطل العراقي بالقفز العالي حسين فلاح

وأضاف الفضالة أن ألعاب القوى القطرية مقبلة على الكثير من التحديات على جميع المستويات الإقليمية والقارية والعالمية، وأن النسخة الحالية من بطولات غرب آسيا تعتبر مميزة لما فيها من استفادة فنية كبيرة للرياضيين والرياضيات من حيث تحسين الأرقام وتسجيل أرقام جديدة على مستوى الميدان والمضمار، وأن العديد من الرياضيين والمدربين يتطلعون من خلالها لرفع مستويات اللاعبين باعتبار أن الموسم الرياضي 2023 يعتبر في بدايته وسيتصاعد المستوى الفني بمرور الوقت والمشاركات.

اقرأ ايضا : العراق يحصد اول ميدالية ذهبية وبرونزية في بطولة العرب لالعاب القوى الجارية أحداثها بتونس

من جهتها، أعربت العداءة القطرية الواعدة سجى عيسى عن سعادتها بالفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 م في بطولة غرب آسيا، وقالت إن السباق كان قويًا والمنافسة شديدة مع بطلات غرب القارة؛ ولكنها كانت أكثر تركيزًا على تحقيق هدفها بالصعود لمنصات التتويج، مؤكدة أن الذهبية ستكون دافعًا لها للمضي في طريق النجاحات.

وأحرزت ألعاب القوى القطرية 8 ميداليات ملونة في انطلاق بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات المقامة في قطر على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بمشاركة 12 دولة من غرب القارة هي قطر (البلد المستضيف)، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والإمارات، والعراق، ولبنان، والأردن، وفلسطين، واليمن، وسوريا.

اقرا ايضا : تسجيل رقمين عالميين بالعاب القوى في آخر يوم في السنة.

وجاءت الميداليات القطرية بواقع أربع ميداليات ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين عن طريق كل من البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم الذي فاز بذهبية الوثب العالي مسجلًا (2.20م)، والعداء القطري فيمي أوغنودي الذي أحرز الميدالية الذهبية لسباق 100م بزمن قدره (10.13 ثانية).

وحققت القطرية بشاير عبيد الميدالية الذهبية في الوثب الثلاثي للسيدات مسجلة مسافة قدرها (11.62متر)، بينما أحرز العداء القطري ياسر سالم الميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع بتوقيت قدره (8:33.63 دقيقة)، فيما ذهبت الميدالية الفضية للقطري مصعب آدم بتوقيت قدره (8:34.25 دقيقة).

وأحرز القطري عمر داؤود الميدالية البرونزية لسباق 110 م حواجز بزمن (14.27 ثانية)، ونال القطري مبروك صالح الميدالية الفضية لسباق 10 آلاف متر مشيًا مسجلًا (49:09.62 دقيقة).

وأعرب برشم عن سعادته بالمشاركة في البطولة وإحراز الميدالية الذهبية في الوثب العالي، مؤكدًا أن الفوز بالميدالية يمثل بداية جيدة ضمن تحضيراته للموسم الرياضي 2023 الذي يدافع فيه عن ألقابه الثلاثة في بطولات العالم في النسخة التي ستقام بالمجر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى تحدي الدوري الماسي لألعاب القوى بالدوحة في الخامس من مايو المقبل.

اقرا ايضا : وليد تركي : العراق يستضيف بطولة غرب اسيا لالعاب القوى

وأضاف برشم أن المشاركة في البطولة تأتي في إطار إعداده لتحديات كبيرة يتطلع لتسجيل اسمه فيها خلال العام الحالي، مشيرًا إلى أنه كان يمكن أن يحقق أفضل من الرقم الذي توج به بالمركز الأول (2.20م) ولكنه يفكر في المرحلة المقبلة ويتدرج حسب برنامجه التدريبي، مؤكدًا عزمه على تحقيق الكثير في ألعاب القوى خلال هذا الموسم الذي سيخوض فيه العديد من البطولات. وحل بالمركز الثاني بالميدالية الفضية كانت من نصيب العماني فاتك عبدالغفور، بينما آلت الميدالية البرونزية للعراقي حسين فلاح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights