اخبار العالم

الطفل الذي اكله الاسد في غزة

لفظ طفل يبلغ من العمر 6 أعوام أنفاسه الأخيرة، الإثنين، بعد أن عضه أسد في حديقة حيوانات في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما أعلنت مصادر أمنية وطبية. وقال شاهد عيان، إن “الطفل دخل من فتحة صغيرة في السياج الحديدي الملفوف بأسلاك شائكة ثم وصل إلى قفص الأسد واقترب منه، فعضته لبؤة من رأسه، ثم جاء رجال الأمن وسحبوا الطفل وهو ينزف دما من رأسه ونقل للمستشفى”.

اقرأ ايضا : رحمة رياض وتبرأ أخوها منها في فيدو قديم

وهذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الحادثة في قطاع غزة، حيث لا توجد حديقة حيوانات عامة. وقال مصدر طبي إن الطفل المتوفي هو “حمادة نضال اقطيط (6 أعوام) وقد نقل إلى مستشفى ناصر بخان يونس” حيث فارق الحياة.

الطفل الذي اكله الاسد في غزة
الطفل الذي اكله الاسد في غزة

ووقع الحادث في مدينة “أصداء” الترفيهية، التي تضم حديقة صغيرة للحيوانات، علما أن الشرطة أغلقت المدينة بعد الحادث.

ويوجد في هذه الحديقة أسدان داخل قفص حديدي، كما تضم عددا من الحيوانات والطيور، غالبيتها منزلية وأليفة.

سادت حالة من الغضب والحزن المنصات الفلسطينية في أعقاب حادثة وفاة طفل متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها جراء تعرضه لعضة أسد بحديقة حيوانات مدينة “أصداء” الترفيهية في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر طبية، فإن الطفل حمادة نضال قطيط من سكان منطقة معن شرق خانيونس، وصل مجمع ناصر الطبي بحالة حرجة، وأعلن عن وفاته بعد وقت قصير.

اقرا ايضا :كردستان : افتتاح اكبر حديقة حيوان في العراق

وفي تفاصيل الحادثة، ذكرت شرطة غزة أن الطفل تسلق داخل الحماية المحيطة بقفص الأسد، واقترب من إحدى فتحاته مما أدى لإصابته ومن ثم وفاته.

ووقع الحادث في مدينة “أصداء” الترفيهية التي تضم حديقة صغيرة للحيوانات، علماً بأن الشرطة أغلقت المدينة بعد الحادث.

ونشرت “أصداء” بياناً قدمت من خلاله التعازي لعائلة الطفل، وأكدت وقوفها أمام مسؤولياتها والعمل مع الجهات الرسمية والعشائرية للتعامل مع القضية، ووقف العمل بالمدينة حدادا على روح الطفل.

الطفل حمادة اقطيط
الطفل الذي اكله الاسد في غزة

وكتب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم “كم هو مؤلم، وصادم، ومفجع، أن تتحول رحلة ترفيهية في حديقة للحيوانات إلى لحظة مأساوية، ذلك ما حدث اليوم مع عائلة الطفل حمادة قطيط 6 سنوات من منطقة معن شرق خانيونس، الذي قضى بين أنياب أسد في حديقة أصداء، بسبب انعدام شروط السلامة في المدينة الترفيهية التي تحولت إلى مصيدة للأطفال”.

وأضاف “سيظل صدى صوت الطفل الضحية يتردد في حديقة أصداء، ويطرق ضمائر القائمين عليها ويلاحقهم بسبب تقصيرهم في توفير متطلبات السلامة لزوار الحديقة، مثلما يجب إغلاق الحديقة، ومحاسبة المقصرين حتى لا تتكرر المأساة مع أطفال آخرين”.

اقرا ايضا : مشاهير في العالم قتلتهم الحيوانات

وتابع “رئيس الوزراء د. محمد اشتية، أعرب عن صدمته للحادثة المفجعة، وتقدم لوالدي الطفل وعائلته بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وأثارت هذه الحادثة حالة من الصدمة لدى عائلة الطفل وكذلك الأهالي في قطاع غزة، مستنكرين الإهمال في شروط السلامة وحماية الزوار من الحيوانات المفترسة داخل المدينة الترفيهية.

ونشر محمد عبد الله “تداول فيديو الطفل حمادة قطيط وقت الحادث امتهان لكرامته.. والحادث بشكله العام خطير، وقيام الشرطة بإغلاق أصداء بسبب التحقيق والتحقق من إجراءات السلامة إجراء في محله الصحيح، يجب إعادة النظر في إجراءات السلامة في كافة الحدائق ومتابعتها باستمرار وإخضاعها للرقابة الدائمة”.

شاهد ايضا : تعرف على زوج سلمى سالم – واهم اعمالها الفنية

وأضاف هذا الناشط أنه من الضروري وجود مشرف دائم ومتفرغ خلال وجود الزوار في حدائق الحيوانات للحيلولة دون اقتراب الأطفال من المواقع الخطرة.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + مواقع التواصل الاجتماعي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights