اخبار رياضية

اخبار الكرة السعودية 2023

تعتبر كرة القدم من أشهر الرياضات في المملكة العربية السعودية، وتحظى بشعبية كبيرة بين سكان المملكة، حيث تشهد الملاعب السعودية إقبالاً جماهيرياً كبيراً خلال المباريات المختلفة، وفيما يلى سوف نتعرف على اخر اخبار الكرة السعودية وعلى اخبار البطولات والمباريات.

البطولات التي تلعب في السعودية “اخبار الكرة السعودية”

تنظم في المملكة العربية السعودية العديد من البطولات الكروية المهمة، مثل دوري المحترفين السعودي، وبطولة كأس الملك السعودي، وبطولة كأس ولي العهد السعودي، وكذلك تشارك الأندية السعودية في بطولات الأندية الآسيوية، مثل دوري أبطال آسيا.

  • الدوري السعودي الممتاز:

اقرأ ايضا : وزارة الشباب والرياضة العراقية : تحدد سعر تذكرة دخول مباراة السعودية بالبصرة

وهو أهم البطولات في المملكة العربية السعودية وتشارك فيه أندية الدرجة الأولى والثانية ،يتألف الدوري من 16 فريقًا ويلعب كل فريق مباراة مع كل فريق في المرحلة الأولى، ويتأهل أفضل 8 أندية إلى المرحلة الثانية.

  • كأس الملك:

هي بطولة كأس الخادم الحرمين الشريفين وهي واحدة من أهم بطولات كرة القدم في المملكة العربية السعودية، يشارك فيها أندية الدرجة الأولى والثانية ويتم اللعب بنظام الدور التصفوي.

  • كأس ولي العهد:

وهي بطولة كأس ولي العهد السعودي وتعتبر من أهم البطولات في المملكة العربية السعودية، يشارك فيها أندية الدرجة الأولى والثانية وتتم المنافسة بنظام الدور التصفوي.

  • السوبر السعودي:

وهي بطولة تجمع بين بطل الدوري السعودي وبطل كأس الملك.

  • دوري الدرجة الأولى:

وهو الدوري الثاني في المملكة العربية السعودية ويشارك فيه 16 فريقًا، يتأهل أفضل فريقين إلى الدوري السعودي الممتاز.

  • دوري الدرجة الثانية:

وهو الدوري الثالث في المملكة العربية السعودية ويضم 20 فريقًا.

اخبار الكرة السعودية 2023
منتخب السعودية,

اخر اخبار الدوري السعودي “اخبار الكرة السعودية”

الدوري السعودي الممتاز هو الدوري الأول لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أقوى الدوريات في الشرق الأوسط والعالم العربي، يتألف الدوري من 16 فريقاً يتنافسون على مدار موسم كروي يبدأ في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو من العام التالي.

يتم تحديد بطل الدوري عند نهاية الموسم بناءً على جدول الترتيب النهائي للفرق، حيث يتوج الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط، ويتم منح الفرق نقاط بناءً على نتائج مبارياتهم، حيث تحصل الفرق على 3 نقاط في حالة الفوز، ونقطة واحدة في حالة التعادل، ولا تحصل على أي نقاط في حالة الخسارة.

اقرا المزيد :منتخب الصالات العراقي للصم يتأهل الى نهائيات كأس العالم

يشارك في الدوري السعودي عدد من الأندية المعروفة في العالم العربي والعالم، مثل الهلال والنصر والأهلي، والاتحاد، الشباب والوحدة، الفتح، الرائد وغيرها.

وقد حققت العديد من هذه الأندية العديد من الألقاب والإنجازات على مدار تاريخ الدوري السعودي.

اخبار نادى النصر في الدوري السعودي

بعد انتصار نادى النصر على نادى الرائد واكتساحه بأربعة أهداف دون أي رد في ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين، أعطى مدرب النصر دينكو راحة للاعبين لمدة يومين على أن يستكمل استعداده لمواجهة فريق الخليج في بطولة الدوري السعودي.

موعد فريق النصر مع الخليج يوم الإثنين 8 مايو من ضمن الجولة السادسة والعشرون، وسوف تقام المباراة على ملعب “الأول بارك” في تمام الساعة السابعة مساءاً، ويحتل فريق النصر في الدوري السعودي المركز الثاني، حيث أنه يمتلك رصيد 56 نقطه، بينما يحتل فريق الخليج المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة.

 سقوط فريق الاتحاد متصدر الدوري امام فريق التعاون

خسر فريق الاتحاد متصدر الدوري حتى الآن أمام فريق التعاون بهدفين مقابل هدف واحد، فى مباراة بينهم من ضمن الجولة الخامسة والعشرين، ويبقى الاتحاد في الصدارة رغم الخسارة ليكون الاتحاد متصدر برصيد 59 نقطة وأقرب ملاحقيه نادى النصر برصيد 56 نقطة.

اخبار الكرة السعودية 2023
فريق التعاون,

ترتيب الفرق في الدوري السعودي

  1.  الاتحاد برصيد “59 نقطة”
  2. النصر برصيد “56 نقطة”
  3. الشباب برصيد “53”
  4. الهلال برصيد “49 نقطة”
  5. التعاون برصيد “40 نقطة”
  6. الفتح برصيد “39 نقطة”
  7. الطائي برصيد “34 نقطة”
  8. ضمك برصيد “32 نقطة”
  9. الاتفاق برصيد “30 نقطة”
  10. أبها برصيد “30 نقطة”
  11. الرائد برصيد “29 نقطة”
  12. الفيحاء برصيد “25 نقطة”
  13. الوحدة برصيد “23 نقطة”
  14. الخليج برصيد “23 نقطة”
  15. العدالة برصيد “21 نقطة”
  16. الباطن برصيد “15 نقطة”

اقرا ايضا : وفاة البطلة توري بوي عن عمر 32 عاما يصدم العالم

انباء عن رحيل كريستيانو رونالدو عن النصر “اخبار الكرة السعودية”

رد كريستيانو رونالدو على أنباء رحيله عن نادى النصر، بعد أن نشرت الصحف العالمية وأكدوا على أن رونالدو يرغب بالرحيل عن نادى النصر السعودي، والذى تعاقد معه العام الماضي بعد حدوث مشاكل بينه وبين مدرب مانشستر يونايتد.

ولكن كريستيانو رونالدو نشر عبر موقعه موقع التواصل الاجتماعي لحسابه الشخصي صورة له وهو يؤدى تدريباته مع نادى النصر وعلق فوق الصورة: “انا عالمي” حيث أن لقب العالمي هو اللقب الأساسي لجماهير نادى النصر السعودي الذي يلقبون به الفريق.

اخبار الكرة السعودية 2023
كريستيانو رونالدو,

اخر اخبار عن تقارير انتقال ميسي الى نادى الهلال السعودي

انتشرت اخبار عن اجتماع الأرجنتيني ميسي والذى يلعب الأن في نادى باريس سان جيرمان الفرنسي واجتماعه مع مفوض نادى الهلال السعودي من أجل انضمامه الى النادي، وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية أن نادى الهلال توصل إلى مراحل متقدمة مع ميسي، مشيرين بأنه قد يتم الإعلان عن الصفقة في شهر يونيو القادم ويكون الإعلان بشكل رسمي.

اقرا ايضا : اخر أخبار كرة القدم العالمية 2023

اخر اخبار كأس الملك السعودي 2023 “اخبار الكرة السعودية”

كأس الملك السعودي هي بطولة كرة القدم الأهم في المملكة العربية السعودية، وتعد واحدة من أهم البطولات الكروية في العالم العربي.

تأسست البطولة في عام 1956م، وتشارك فيها كل أندية الدرجة الأولى والثانية في المملكة العربية السعودية.

تتميز بطولة كأس الملك السعودي بالنظام الكأسي، حيث يتم تحديد الفائز بالبطولة بناءً على نظام الدور التصفوي، ويتم اللعب فيها بنظام المباراة الواحدة، وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل يتم الذهاب لشوطين إضافيين، وفي حالة استمرار التعادل يتم الذهاب لركلات الترجيح.

وتُعد بطولة كأس الملك السعودي مناسبة كبيرة تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث تشعر المباريات بالندية والحماس الشديد بين الفرق المشاركة، وتعتبر البطولة بمثابة فرصة للأندية الصغيرة والمتوسطة لإثبات جدارتها والتنافس على الفوز باللقب.

الأندية التي حصلت على اللقب

حققت العديد من الأندية السعودية العديد من الألقاب في بطولة كأس الملك السعودي، حيث يعتبر الأهلي من بين أكثر الأندية نجاحاً في تاريخ البطولة، حيث فاز باللقب 13 مره، تلاه الهلال بـ 9 ألقاب، والاتحاد بـ 9 ألقاب أيضاً، النصر بـ 6 ألقاب. ومن الملاحظ أن البطولة شهدت تنافساً شديداً بين الأندية الكبيرة على مدار تاريخها، وقد شهدت العديد من المباريات المميزة والنتائج المفاجئة.

اقرأ ايضا : قرعة كاس الملك سلمان للاندية

تم الانتهاء من مباريات ربع نهائي كأس الملك ومن نصف النهائي، حيث صعد كل من (الاتحاد والهلال والنصر والوحدة) إلى نصف النهائي، وفاز فريق الهلال على فرق الاتحاد بهدف دون مقابل، وفاز فريق الوحدة على فريق النصر بهدف دون مقابل، ليصعد الفريقان (فريق الهلال وفريق الوحدة) إلى النهائي.

وسيكون موعد مباراة نهائي كأس الملك السعودي في شهر مايو 2023.

اخر اخبار دوري ابطال اسيا 2023

دوري أبطال آسيا هي بطولة كرة القدم الرئيسية في قارة آسيا، تم إنشاؤها في عام 1967م، وتشارك فيها أندية الدوريات المحلية الأبرز في قارة آسيا، وتعد بطولة دوري أبطال آسيا هي أكبر بطولة كروية في القارة الآسيوية.

يتكون الدوري من مراحل تصفيات مختلفة، حيث تشارك فيها أندية من مختلف دول آسيا، وتتنافس على المراكز المؤهلة للمرحلة النهائية للبطولة، ويتم تقسيم الفرق المشاركة في الدوري إلى مجموعات، حيث يتأهل الفريق الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ 16، ويتم استكمال المسابقة بنظام الدور النهائي المباشر حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

وتتميز بطولة دوري أبطال آسيا بالندية والحماس الشديد بين الفرق المشاركة، حيث يسعى كل فريق إلى الفوز باللقب، وتشهد المباريات في هذه البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ويتابعها الملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

اقرا ايضا :منتخب الشباب يتغلب على ريال بيتيس تحضيراً لكأس العالم

اكثر الاندية الحاصلة على اللقب

وقد حقق العديد من الأندية الآسيوية العديد من الألقاب في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يعتبر الأهلي السعودي من بين أكثر الأندية نجاحاً في تاريخ البطولة، حيث فاز باللقب 3 مرات، تلاه العين الإماراتي بـ 2 ألقاب، والاستقلال الإيراني بـ 3 ألقاب، والعربي القطري بـ 2 ألقاب، وغيرهم من الأندية الآسيوية المشهورة.

وصول نادى الهلال إلى نهائى دورى ابطال آسيا 2023

يصل نادى الهلال السعودي الى النهائي مع فريق أوراوا والذى انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة هدف لهدف، ليتقابلوا مرة أخرى في مباراة الإياب على استاد “سايتاما” باليابان.

وأكد المدير الفني لفريق الهلال السعودي أن الفريق سوف يبذل اقصى جهد من أجل الفوز، حيث يحتاج فريق الهلال السعودي بالفوز للحصول على لقبه الخامس من دوري ابطال آسيا في تاريخه، ولكن نادى أوراوا يكفيه التعادل للحصول على لقبه الثالث في تاريخه.

اقرا ايضا : مباراة باريس سان جيرمان مع الهلال والنصر بقيادة رونالدو لكأس موسم الرياض 2023

موعد مباراة الهلال وأوراوا في إياب دورى أبطال آسيا 2023

موعد موعد مباراة الهلال وأوراوا في إياب دوري أبطال آسيا في يوم السبت 6 مايو 2023، وتقام على استاد سايتاما.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا علي اخبار الكرة السعودية 2023، بالإضافة الى ذلك نكون قد تعرفنا علي اخر اخبار دوري ابطال اسيا واخر اخبار كأس الملك السعودي وبعض التفاصيل الأخرى عن الكرة السعودية وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • الكرة السعودية مباشر
  • الكرة السعودية تويتر
  • الكرة السعودية SPL
  • الكرة السعودية تليجرام
  • جريدة الملاعب الرياضية السعودية
  • عاجل الرياضية الهلال
  • عاجل الرياضية
  • كووورة الدوري السعودي

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights