اخبار العراق

تفاصيل جديدة عن طعن طالبة في جامعة البصرة

طعن طالبة في جامعة البصرة أفاد مصدر أمني، الخميس، بأن شخصا مجهولا أقدم على طعن طالبة في جامعة البصرة، كليات باب الزبير، ولاذ بالفرار. وقال المصد إن “طالبة تعرضت للطعن بسكين عدة طعنات داخل حرم جامعة البصرة (كليات باب الزبير) شخص مجهول ولاذ بالفرار”. ولفت إلى “نقل الطالبة الى مستشفى البصرة العام لتلقي العلاج”، مشيرا إلى “فتح تحقيق في الحادثة”. وأقدم شاب على طعن طالبة جامعية بالسكين في محافظة البصرة، اليوم الخميس، بسبب رفضها الزواج منه.

اقرا ايضا : “بالصورة”أستاذين في جامعة البصرة يتعرضان الى عمليات تعذيب

وفي التفاصيل، أقدم شاب من محافظة كربلاء على دخول الحرم الجامعي لمجمع كليات باب الزبير في جامعة البصرة، وطعن طالبةً في قسم علم النفس بعدة طعنات بواسطة سكين حاد بسبب رفضها الزواج منه، قبل أن يلوذ بالفرار. وعلى إثر ذلك تم نقل الطالبة إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث غادرت المستشفى بعد استقرار حالتها الصحية. ولم تعلق الجامعة على الحادث وبررت ذلك «بالتستر من أجل الحفاظ على سمعة الطالبة وعائلتها». وأصدرت الجامعة قراراً بمنع دخول إي طالب أو عامل أو منتسب لا يحمل هوية الجامعة.

تفاصيل جديدة عن طعن طالبة في جامعة البصرة
تفاصيل جديدة عن طعن طالبة في جامعة البصرة

بدوره، نشر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة بياناً عن الحادث جاء فيه: «على إثر الحادث المؤسف الذي تعرضت له إحدى طالبات جامعة البصرة والذي يأمل المكتب في تقديم عاجل للجاني أمام القضاء، يطالب المكتب الحكومة المركزية بإعادة النظر في الجانب الأمني والاستخباري الخاص بحماية الجامعات وكذلك المدارس لتعزيز الحق في الأمن والأمان وإعادة القيمة العليا لحرمات هذه المؤسسات».

اقرا المزيد : دولة القانون : تنتقد تعيين تدريسيا في جامعة قطر بمنصب رئيس جامعة البصرة

كما طالب «بسياسة علمية وتربوية واقتصادية لأكثر من (مليون) طالب ومن الجنسين في الجامعات والمدارس في البصرة وهم يشكلون ثروة بشرية كبرى تعاني وللأسف إهمالاً كبيراً في رسم السياسات الحكومية».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights